أكد النائب ورئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية بمجلس نواب الشعب ياسين مامي خلال حضوره ببرنامج ميدي شو اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023 أن اللجنة استبقت خطاب الرئيس الأخير حول السياحة وغياب المبادرات التشريعية للنهوض بالقطاع من خلال ضبط برنامج في الغرض.

وشدد مامي على ضرورة إيلاء قطاع السياحة الاهتمام اللازم وتحديد رؤية واضحة لدعمه باعتبار أن تونس أصبحت وجهة سياحية عالمية وفق قوله.

وقال مامي: ''لم نسجل أي مشروع قانون من الحكومة بخصوص قطاع السياحة لذلك استبقنا هذا العائق من خلال العمل على مبادرات تشريعية ستقدمها اللجنة للنهوض بالسياحة''.

وأوضح ضيف ميدي شو أن برنامج لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية بمجلس نواب الشعب انطلقت في عقد جلسات استماع مع مختلف المتدخلين وتنويع المنتوجات في القطاع السياحي إضافة إلى العمل على تقييم دراسي وعلمي لتحديد المنوال السياحي المربح وضبط الأرقام الواضحة لعائدات هذا القطاع لافتا في هذا الاطار إلى أن هنالك ضبابية ومغالطات حول أرقام مداخيل السياحة في تونس.

وأشار مامي إلى ضرورة تدعيم الاستثمار السياحي في تونس من خلال التخفيف في الاجراءات القانونية والتخلي عن سياسة فرض كراس الشروط مع تفعيل الدور الرقابي.

أكثر تفاصيل في حوار النائب ورئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية بمجلس نواب الشعب ياسين مامي:

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يبارك ما تضمنه خطاب قائد الثورة

الثورة نت|

بارك مجلس الشورى ما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وثمن المجلس في بيان صادر عنه اليوم المواقف القوية والشجاعة لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى المعبرة عن الحرص والشعور بالمسؤولية أمام المولى عز وجل للحفاظ على مصالح الشعب اليمني وأمنه واستقراره وسيادة قراره.

وأيد المجلس قرارات قائد الثورة وخطواته الجادة نحو تحقيق التغييرات الجذرية والإصلاحات الشاملة لكل مؤسسات الدولة وتطهيرها من كل من له يد في خدمة دول العدوان.

وأكد التأييد الكامل لكل الخطوات التصعيدية لمواجهة التصعيد الاقتصادي العدواني الذي يقوم به النظام السعودي خدمة لأمريكا وإسرائيل، والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف الشعب اليمني.

وحذر المجلس النظام السعودي من مغبة ارتكاب أي حماقة أو مواصلة تضييق الخناق على الشعب اليمني، وأن يأخذ ما جاء في خطاب قائد الثورة سيد القول والفعل على محمل الجد.

وجدد بيان المجلس التأكيد على مباركة وتأييد الاستمرار في تنفيذ العمليات النوعية المساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإرهابي الصهيوني حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة.

مقالات مشابهة

  • مقترح لمحافظ الإسكندرية الجديد لتطوير السياحة.. لجنة تسهل الفعاليات الثقافية
  • مجلس الشورى يبارك ما تضمنه خطاب قائد الثورة
  • العاملون في القطاع التربوي: سننتخب لمجلس الشعب من ينهض بالواقع التربوي والتعليمي
  • من سياحة تقليدية إلى ذائقة عُمانية بجودة عالمية
  • برشلونة ليست للبيع.. تظاهرات تطالب السائحين بالعودة لبلدانهم
  • العمل: تفعيل التعاون مع "التعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية فى القطاع السياحي بجنوب سيناء
  • "برشلونة ليست للبيع".. فيديو لاحتجاج على السياحة المفرطة
  • زامبيا تستضيف الاجتماع الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة
  • مصر ضيف شرف معرض «شيان» السياحي بالصين 9 أغسطس
  • عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)