إفتتح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لقسم الأمراض الجلدية بمستشفي قنا العام، والذي يستمر علي مدار يومي الخامس والسادس من أكتوبر الجاري، وذلك في حضور الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية.  

 حضر المؤتمر نخبة كبيرة من أساتذة الجلدية بالجامعات المصرية وعدد كبير من الأطباء المهتمين من أبناء الفريق الطبي بقنا.

  

وخلال المؤتمر رحب الدكتور محمد بضيوف المؤتمر موضحاً أن مثل ذلك المؤتمر يُعد بوابة علمية للمهتمين بطب الأمراض الجلدية والذي يدعم الأطباء بحصيلة علمية حديثة ومتطورة حولءاخر ما توصلت له علوم الأمراض الجلدية.    

 وأكد بدران علي ضرورة عقد العديد من المؤتمرات الناجحة في العديد من التخصصات الطبية المختلفة بهدف دعم وتطوير منظومة العمل بالمستشفيات بما يعود بالنفع والفائدة علي أبناء المستشفي، مؤكدا علي دعم الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا لعقد مثل تلك المؤتمرات الناجحة.    

هذا وإستمرت فعاليات المؤتمر بتكريم عدد من الأطباء من أبناء المحافظة علي جهودهم وبذلهم في سبيل رفع المعاناة والتخفيف عن المرضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى قنا العام قنا اليوم قسم الامراض مديرية الصحة قنا الأمراض الجلدیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان “سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب”

 

انطلقت في سوق الجبيل فعاليات مهرجان سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب، الذي يستضيفه السوق حتى نهاية سبتمبر المقبل، بمشاركة واسعة من أصحاب محلات الرطب المتواجدين في السوق وعدد من المشاركات الخارجية.

وقال المهندس عبدالله الشامسي، مدير أسواق مدينة الشارقة:” مهرجان الرطب من الفعاليات التي نحرص في سوق الجبيل على تنظيمها في كل عام، نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده السوق من قبل وللمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء، لكونه احدى الوجهات التسويقية والسياحية البارزة والمهمة في إمارة الشارقة، فضلا عن موقعه المتميز في قلب الشارقة”.

وأضاف الشامسي:” أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الشارقة لدعم وتشجيع الإنتاج المحلي من كافة المنتجات الوطنية، ومن بينها الرطب، وذلك بالتزامن مع موسم إنتاج الرطب في الدولة، بهدف دعم الجهود الرامية لتحقيق الأمن الغذائي، والاهتمام والحرص على تطوير قطاع الزراعة بما فيها النخيل، ودعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة الرطب، والارتقاء بأصناف التمور بالدولة”.

وأكد الشامسي:” يشكل المهرجان فرصة مهمة للتعريف الزوار بأجود أنواع الرطب المحلية، والمستوردة من عمان بالإضافة إلى تحقيق دور السوق في تنشيط الحركة الاقتصادية في إمارة الشارقة إذ يستقطب المهرجان الزوار والتجار من داخل الدولة وخارجها وتحديداً على مستوى منطقة الخليج العربي”.

ودعا الشامسي الجميع إلى زيارة المهرجان والتعرف على أنواع الرطب والتمور الإماراتية وفوائدها الصحية والغذائية وطرق إنتاجها والأنواع الغذائية العديدة التي تدخل في صناعتها.

ويعرض المهرجان مختلف أنواع الرطب والتي تجدد بشكل دوري من حيث الأنواع، بما يلبي مختلف رغبات الزوار ومنها الهلالي، الخشكار، الخصاب، المزيني، الجبري، البقل، الصلاني، نغال، خنيزي، بو معان، خلاص، خضراوي، برحي، لولو، شيشي، عين بقر وغيرها الكثير من مختلف أنواع الرطب.

والجدير بالذكر أن سوق الجبيل، هو إحدى المشاريع التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على “تيك توك”
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • انطلاق مهرجان “سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب”
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على "تيك توك"
  • سلطنة عُمان.. والإنجازات الدولية