غوتشي تشهد عصر جديد .. وهل سينجح المصمم الجديد في الدار؟
تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT
دوام الحال من المحال" كانت عبارة رددناها وما زلنا نرددها إلى يومنا هذا، فقد وصل تعلق البعض بأسطورة أليساندرو ميكيللي" في غوتشي إلى حدود ظنهم بأنه لن يغادر الدار الإيطالية إلى أن صعقوا بخبر الشركة المالكة للعلامة التجارية "كيرينج" عندما أعلنت تنحي "ميكيللي" عن منصبه في ديسيمبر الماضي.
اقرأ ايضاًالحركة النسوية والثورة ضد الرجال شعار ديور ربيع 2024.. ورزان جمال ضيفة الصف الأول
وعندما عينت شركة (Kering) المصمم "ساباتو دي سارنو" (Sabato De Sarno) في هذا المنصب في يناير بعد "أليساندرو ميكيللي" كان بهدف وحسب بيانها الصحفي "تعزيز قدرات الدار مع الاستفادة من تراثها الغني".
هل وصلت مجموعة غوتشي إلى سقف التوقعات؟لا يمكننا القول بأن المجموعة وصلت إلى سقف الطموحات العالي التي تخيلها أو وضعها مجتمع الموضة من حول العالم وبعض عشاق الدار الأيقونية وعملائها المخلصين.
إلا أنه بإمكاننا القول أنها لامست سقف الطموحات حيث قدم المصمم ساباتو دي سارنو مجموعة يمكننا وصفها على أنها أنيقة، راقية، مميزة وحاملة بكل فاخر تراث وإرث الدار الأنيقة والعريقة حيث قال المصمم ساباتو دي سارنو في لقاء صحفي قبل تقديم المجموعة بيوم واحد على أنه يريد الناس أن ثقعوا في غرام جوتشي من أول وجديد.
وبدى واضحا وبشدة الأسلوب الصلب والـ"كلاسيكي" في مجموعة دار "غوتشي " Gucci الإيطالية لموسم ربيع وصيف 2024 للألبسة الجاهزة التي قدمت خلال اليوم الرابع من أيام أسبوع ميلان للموضة.
أما سمة الغرابة التي كانت أساسية في الحقبة الأخيرة للدار غابت تماما هذا الموسم. وبدلا من ذلك، ركز المصمم "ساباتو دي سارنو" في التأكيد على الأساسيات عبر المجموعة الأولى التي يطلقها مع الدار الإيطالية العريقة في خطوة تسويقية نارية سترفع وبكل تأكيد أسهم كل من العلامة الأيقونية والمصمم سويا في سوق الموضة العالمي وهي خطوة ذكية لنيل رضا "كيرينج" عبر المجموعة الأولى التي صممها المصمم.
الإطلالات الأولى من المجموعةافتتح العرض الخاص بمجموعة ربيع وصيف 2024 للألبسة الجاهزة بإطلالة غاية في الكلاسيكية تحمل أكثر رموز الدار الكلاسيكية وأيقونات الستايل الإيطالي الخاص بالعلامة "غوتشي " حيث ارتدت العارضة "تانك توب" باللون الأبيض النقي مع "كوت" أو معطف ناعم باللون الرمادي الغامق مع "ميني شورتس" باللون الأسزد بقماش الـ"جاباردين" الناعم مع حقيبة "جاكي " الأيقونية باللون البرغندي المائل إلى درجة الأحمر الـ"عنابي" الذي احتكره المصمم جديدا، إضافة إلى حزام باللون الأسود مع شعار العلمة الشهير.
فساتين الـ"بيبي دول" تهيمن على الإطلالاتكما سيطرت فترة الستينيات على القصات الخاصة بفساتين العرض وتأثر المصمم بفساتين "غوتشي " الكلاسيكية من فترة الستينيات التي أتت على هيئة قصة الـ"بيبي دول"، حيث أبدعها المصمم الشاب ساباتو دي سارنو بلوحة الألوان الكلاسيكية والحيادية بتدرجات اللون الأبيض بين الوون الأبيض القشدي والـ"أوف وايت" كما استخدم خامات أنيقة ومميزة منها قماش الجلد الـ"باتينت" أو الـ"لاتيكس" اللامع والمطبوع بـ"مونوجرام" الدار الشهير بأسلوب غاية في الرقي.
اقرأ ايضاًكلوديا شيفر تعود عبر فيرساتشي صيف 2024.. وجيجي حديد بمشية مهزوزة قطع ملابس رياضية ممزوجة برقي الأزياء الفخمةامتزجت الأقمشة الرياضية العملية مثل الـ"تريكو" المبسوط، ولبوبلين الناعم مع قطع جلدية فاخرة بقماش الجلد الـ"باتينت" أو الـ"لاتيكس" الأنيق، حيث اختير اللونين الرمادي الفاتح والأحمر العنابي الذي يعرف الآن بأحمر "غوتشي " حيث بدت التصاميم غاية في الأناقة والراحة والأنوثة ليبدأ المصمم رحلة أناقة بخطوط تنسيقات جديدة وعصرية.
أحذية خلابةتميزت الأحذية في مجمل العرض بثلاثة عناصر ، أولها الحذاء الـ"بلاتفورم" بكعب طويل ومريح، وأخرى جاءت بتصميم الحذاء الرياضي الكلاسيكي باللون الأبيض، ليطغى تصميم الـ"هيلز" بقصة الـ"سلينج باك" على باقي تصاميم الأحذية في المجموعة.
سر كلمة "أنكورا" وماذا تعنيه؟أنكورا وهي كلمة إيطالية تعني "لا يزال"، أرسل المصمم ساباتو دي سارنو العارضات في ختام العرض على أنغام أغنية "أنكورا" الإيطالية للمغنية الإيطالية الأيقونية "مينا" ليبعث برسالة لنا على أن غوتشي ستبقى غوتشي ولن يكون بمقدرة أحد أن يمحي أرشيفها الغني أو أن يغير أي من إرثها العظيم وتصاميمها الخلابة وابتكاراتها التي نجحت على مدار الأعوام المتتالية وبرغم جميع الصعوبات والحوادث التي شهدتها هذه العلامة التي يشهد تاريخها على نضالها ووقوفها في وجه الزمن ومصاعبه.
المصدر: البوابة
كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ جوتشي صيف 2024 على أن
إقرأ أيضاً:
تألقي على خطى نجمات الفن باللون الأخضر في سهرات رأس السنة
دائما ما يرتبطت اللون الأخضر باحتفالات رأس السنة، فهو من الألوان الملهمة التي تميز حضور المرأة وتمنحها جاذبية ورقي خاص، وهذا ما دفع أغلب نجمات الفن على التـالق بهذا اللون المبهر في مناسباتهن الخاصة واستعدادًا لحضور حفلات رأس السنة، لذا نعرض لكم أبرز إطلالات النجمات بهذا اللون الساحر .
واحتلت النجمة اللبنانية نوال الزغبي مكانة خاصة بين نجمات الفن لأناقتها البالغة لتتألق باللون الأخضر الملهم، لتصبح مثال تقتدي بع أغلب الفتيات والسيدات في إطلالاتهن الساحرة في سهرات رأس السنة.
وتألقت نوال الزغبي بإطلالة ساحرة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا مجسمًا، صمم من قماش المخمل بلون الأخضر الناعم، مزين بحبيبات الكريستال اللامعة، ونسقت معه في حفل لها في باريس الصندل الفضي بكعب عالٍ ورفيع، وسرّحت شعرها على شكل ذيل حصان مع لمساتٍ من المكياج الترابي الدافئ.
فستان ميتاليكي من إيلي صعب
إبدع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب في تصميم الفستان الميتاليكي الأخضر الذي تميز بفتحة عند الصدر واتسم بطابع Halter Neck مع قصة مستقيمة منسدلة وخالية من الأكمام، ويمكن تنسيق صندل بلون متموج بين الأخضر والأزرق معه، ويتميز الفستان بطابع لوني متدرج يتراوح من الأخضر الفاتح إلى العشبي والزيتي.
نجوى كرم تتألق بالأخضر الناعم
ونجحت النجمة نجوى كرم في خطف الأنظار باللون الأخضر حيث ارتدت فستانًا طويلًا بقصة الكورسية مع تنورة منسدلة طويلة، الفستان حمل توقيع دار فيفيان وستوود.
وأكملت رقي إطلالتها تزينت بمجوهرات من الألماس والزمرد، من تصميم سمرا جولري، وتولى فريق تشارلوت تيلبوري أرابيا مكياجها.
ما لا شك فيه أن تملك مايا دياب قوام ممشوق يشبه عارضات الأزياء وهذا ما يمنحها الحرية في التألق بأحدث صيحات الموضة، لتخطف الأضوار نحو جمالها في حفلها الغنائي بتركيا وتتألق بجمبسوت ميتاليكي أخضر عشبي، أتسم بقصة ضيقة مطاطية وتوجته بكاب من الحرير اللامع الأخضر والمنفوخ بقصة واسعة منسدلة وطويلة.
وحصدت إطلالة مايا دياب إعجاب متابعيها من أنحاء العالم وألهمتنا بالتالي لاختيار أجمل الفساتين التي تباهت بها الدور العالمية لموسم خريف وشتاء 2024- 2025 باللون الأخضر بمختلف تدريجاته اللونية بدءاً بالأخضر النعناعي وصولاً إلى الزمردي.
فستان ميتاليكي من جرمانييه
وقدمت دار جيرمانييه Germanier تصميم فساتين من مواد بلاستيكية معادة التدوير فستاناً بياقة محتشمة وأكمام طويلة، وهو يتميز بقصة مستقيمة وبلون أخضر متموج، ويمكن تنسيق حذاء بطابع بلاتفورم وبلون نيود مع كعب عريض عال؛ ليتناسب مع صاحبات الذوق المتمرد المحبات للأختلاف والتغيير.