تحت شعار " مهنتك حرفتك " إختتمت مديرية الشباب والرياضة بأسوان تدريبات الورش الحرفية باندية الفتاة والتطوع حيث تم تنفيذ 15 ورشة حرفية متنوعة  بمشاركة ما يقرب من 375 عضو من أعضاء أندية التطوع والفتاة بمراكز الشباب.

ويأتي هذا المشروع ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية لتنمية الشباب بدعم أندية التطوع والفتاة للعام المالي 2023/2024 ، وذلك تحت قيادة وتوجيهات ناصر سليم وكيل الوزارة ، وإشراف أفراح سيد حسن وكيل الشباب ، وزياد يس مدير عام الشباب.

محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بذكرى نصر أكتوبر محافظ أسوان يتابع أنشطة وفعاليات فرع المجلس القومي للمرأة الورش الحرفية

هذا وتواصل مديرية الشباب والرياضة بأسوان تنفيذ برنامج " شباب يدير شباب " بهدف المتابعة الدائمة لأبناء أسوان من الشباب ، وإعدادهم بشكل سليم لتحدي جميع الظروف والتحديات التى تواجهها الدولة ورفع كفاءاتهم وقدراتهم وحثهم على أهمية المشاركة السياسية ودعمهم إيجابياً .

وكان قد إنعقدت خلال الفترة الحالية العديد من اللقاءات الشبابية مع العديد من أعضاء الكيانات الشبابية المعتمدة من الوزارة والتابعة للمديرية منها .. كيان رواد المحافظات الحدودية، والجبهة البلوماسية المصرية ، وسند شباب الصعيد ، ومحاكاة مجلس الشيوخ وغيرها من الكيانات الشبابية وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبتوجيهات من ناصر سليم وكيل الوزارة ، ومتابعة أفراح سيد وكيل المديرية للشباب ، وسعد خليفة وكيل المديرية للرياضة.

وكانت قد نظمت كلية الطب بجامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، احتفالية بمناسبة الذكرى الخمسين لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، وذلك بحضور الدكتور لؤى سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب والقيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، والدكتور أحمد عبد الصادق منسق طلاب من أجل مصر، وطلاب الكلية والتي أقيمت بمسرح الجامعة بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة.

محافظ أسوان: القابضة للسياحة تقوم بدور رائد لتقديم منتج متميز نوبة صحيان.. حملات للنظافة ورفع التعديات والإشغالات بشوارع أسوان|شاهد جهود

بدأت الفعاليات بالسلام الوطني، وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في تصريحات صحفية إن الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة لتعريف الطلاب بالدور الحيوي والقوي الذي قامت به قواتنا المسلحة في مواجهة العدو، ونستلهم من هذه الذكرى العظيمة تعزيز الولاء والانتماء للطلاب الذين لم يشهدوا هذه الحرب التي أعادت لمصر مكانتها وكرامتها بالمنطقة العربية.

وألقى الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب كلمته التي رحب خلالها بالحضور والطلاب، وأكد أن انتصار أكتوبر المجيد ملحمة وطنية ظهر فيها معدن الشعب المصري وقوة قواتنا المسلحة التي استطاعت قهر العدو، وألهمت كافة الشعوب العربية وحدة الصف والوقوف خلف الجيش المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الشباب والرياضة اخبار المحافظات الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي

أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر تحت شعار: «بسواعد الشباب تبنى الأمم» بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، والذي يتم تنفذه بالتعاون مع جامعة الأزهر على مدار أسبوع بحضور محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته

ووجه الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، الشكر لوزارة الشباب والرياضة على رؤيتها نحو الاهتمام بالشباب من خلال عقد هذه المنتديات التي تهدف في المقام الأول لنشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة والتأكيد على الهوية الوطنية، وتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل مع استثمار الإجازات الصيفية.

حرص الجامعة على خلق جيل من الشباب يتحمل المسئولية

وأكد الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة على خلق جيل من الشباب يتحمل المسئولية، وقادر على دحض الشائعات ومواجهتها في مهدها والتمسك بالقيم والهوية الوطنية في عالم يموج بتغييرات سريعة ويعمل على إعدادهم الإعداد الجيد لسوق العمل.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المنتدى التثقيفي شارك به 100 طالب وطالبة من طلاب الجامعة من فريق (طلاب من أجل مصر)  مشيرًا إلى أن برنامج المنتدى تضمن عديدًا من الأنشطة المختلفة والمتنوعة؛ ومنها: محاضرة بعنوان: «الهوية الوطنية» ألقاها الدكتور محمد بيومي، عميد كلية أصول الدين بالزقازيق، وتناول خلالها مفهوم الهوية بشكل عام، ومن ثم الهوية الوطنية وعناصرها وأهدافها المهمة المؤثرة في حياة الفرد والمجتمع؛ إضافة إلى مفهومها في الحياة الفلسفية.  

وشملت فعاليات المنتدي محاضرة بعنوان: "الحوكمة" ألقتها الدكتورة حبيبة محمد حسن، المدرس بكلية الدراسات الإنسانية، وتناولت خلالها التعريف بالحوكمة وأهدافها والفرق بينها وبين الإدارة، وأيضًا استهدفت المحاضرة التعريف بالحوكمة في القطاع العام ونقاط مكافحة الفساد.

كما تضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان: "الذكاء الاصطناعي" ألقاها الدكتور طه عبد المعبود، المدرس بكلية الصيدلة بالقاهرة عضو مكتب التميز الدولي،  واستعرض خلالها أهداف الذكاء الاصطناعي ونشأته وسبل مساعدة الذكاء الاصطناعي في تطوير المؤسسات، وأيضًا العوامل الدافعة لاعتماده، وفوائد تفعيله، وأيضًا قصص النجاح المرتبطة باستخدامه، وفي لفته رائعة مميزة تم ربط استخدام الذكاء الاصطناعي ونشأته بالحياة اليومية من استخدام الأدوات التي تخص التواصل الاجتماعي وتأثير استخدامها الزائد علي تحويل العلاقات من علاقه صحية لعلاقة غير صحية ومن ثم العلاقات السامة وتأثيرها على حياة الفرد والمجتمع.

واختتمت الفعاليات بتنفيذ ورش عمل ذاتية من خلال الطلاب المشاركين عن مهارات العرض والتقديم والتواصل الفعال وتطوير الذات.

جدير بالذكر أن هذا المنتدى يقام إيمانًا بأهمية الشباب ودورهم في بناء المجتمع؛ كونهم السواعد الفتية التي يبنى بها الوطن ويتقدم؛ انطلاقًا من أن شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل وفق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة لتعليم فن الرسم على القماش بالشرقية
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"
  • وكيل الشباب والرياضة بالإسماعيلية يشارك في إحتفالية الإتحاد العام الرياضى للشركات
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي