عقدت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية اجتماعا موسعا لمناقشة بعض الموضوعات التي تهم قطاعها.

شعبة النقل : 129 مليار جنيه تكلفة مشروعات الموانيء خلال 9 سنوات شعبة النقل: مبادلة العملة بين مصر والإمارات ستخفف الضغط على العملة الصعبة


وقال أيمن الشيخ رئيس الشعبة إنه تم خلال الاجتماع إستعرض كافة المقرتحات و الرؤي بالنسبة لأعضاء مجلس إدارة الشعبة حول هذا القطاع الذي يمثل أهمية كبيرة لكافة القطاعات والانشطة الاخري.


وأكد "الشيخ" علي أهمية قطاع النقل واللوجستيات ليس علي صعيد القطاعات المختلفة بل علي مستوي الاقتصاد القومي علي اعتبار انه قطاع له أهمية خاصة في ظل التطورات العالمية التي اصبحت اللوجستيات تتصدر بها المشهد من أجل تحقيق التطوير والتنمية ولذلك الاهتمام بقطاع اللوجستيات سيكون له الاثر الاكبر علي التنمية المستدامة.


وتابع "الشيخ" : الشعبة تتطلع الي تنمية هذا القطاع بما يتواكب مع التطورات العالمية علي صعيد النقل واللوجستيات حيث ان هذا القطاع سيكون له مردود ايجابي علي تكلفة السلع وثم علي الاسعار النهائية للسلع ولذلك هناك اهتمام كبير من القيادة المصرية علي راسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقطاع اللوجستيات والمناطق اللوجستية.


وأردف رئيس شعبة النقل الدولي واللوجستيات : قطاعنا يعتبر قاطرة التنمية الحقيقية لمعظم الانشطة الاخري وله مردود ايجابي علي ضبط الاسواق ومن هنا تهتم معظم الدول باللوجستيات وتسعي الي تطويرها وتنميتها بما يتواكب مع متطلبات العصر وهو ما نسعي اليه في الشعبة من خلال فكر غير تقليدي يراعي متطلبات العصر الحديث.


وأختتم "الشيخ" : ستكون هناك مذكرة سترفعها الشعبة الي مجلس إدارة غرفة القاهرة برئاسة ايمن العشري تتضمن أهم المطالب والمقترحات من اجل تطوير وتنمية قطاع النقل واللوجستيات تشمل رؤية الشعبة وجعيتها العمومية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شعبة غرفة القاهرة التجارية شعبة النقل

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين الإمارات وغامبيا للإعفاء من متطلبات التأشيرة

واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدد من الاجتماعات الرئيسية رفيعة المستوى ضمن اليوم الرابع من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ووقّعت دولة الإمارات وجمهورية غامبيا مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين الدولتين، وقّعها كلٌّ من الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومامادو تانغارا وزير الخارجية في جمهورية غامبيا.
ومن بين المشاركات المكثفة لأعضاء وفد دولة الإمارات خلال اليوم الرابع، شارك الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة في الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء التحالف الدولي للحضارات التابع الأمم المتحدة.
كما شاركت الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة في فعالية حول «الحفاظ على الأنهار عالمياً: مقدمة لقمّة مجموعة العشرين في البرازيل».
في غضون ذلك، شارك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في حدث إطلاق حملة ليبيريا لدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتقى مع روبينا نابانجا رئيسة وزراء جمهورية أوغندا ومع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79.
كما شارك أحمد علي الصايغ، وزير دولة في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين.
من جانبه، شارك خليفة شاهين المرر، وزير دولة في الاجتماع الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.
كما شارك المرر في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة إلى الاجتماع المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والصين، والتقى مع تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.
بدورها، التقت لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع الدكتور كريستوس كريستو، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، ومع رينا أميري، مبعوثة الولايات المتحدة الخاصة المعنية بالمرأة والفتاة الأفغانية وحقوق الإنسان.
والتقى عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، مع السيدة أياكا سوزوكي، مديرة وحدة التخطيط الإستراتيجي والرصد في المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة.
وشاركت الدكتورة مها بركات، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة وعلوم الحياة، في الاجتماع الوزاري في قناة وزارة الخارجية للأمن الصحي العالمي.
والتقى عبد الله بالعلاء، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، مع براديب كوروكولاسوريا، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال.
كما شاركت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» في فعالية بعنوان: «من دبي إلى كالي: تسريع أجندة العمل المناخي والطبيعة من أجل الناس والكوكب»، كما التقت مع ماريا سوزانا محمد، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في جمهورية كولومبيا.

مقالات مشابهة

  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • «تجارية كفر الشيخ» تبحث تنمية الاستزراع السمكي مع القنصل التجاري التايلاندي
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندعم تعزيز قطاع النباتات الطبية والعطرية لتحقيق التنمية المستدامة
  • مناقشة تحديات قطاع النقل البري وأسعار تذاكر السفر في مسندم
  • أمريكا تسهل تصدير رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط
  • المغرب يبرز مؤهلاته بمعرض “إنوترانس” ببرلين.. وخبير يؤكد أن البراق يشكل نقلة نوعية
  • محافظ الفيوم: قطاع النباتات الطبية والعطرية له أهمية كبيرة ويشهد تطورا ملحوظا في مصر مؤخرا
  • الشيخ يؤكد أهمية وضع أسس ومبادئ مشتركة لقواعد العمل بالبورصات العربية
  • تفاهم بين الإمارات وغامبيا للإعفاء من متطلبات التأشيرة