قال اللواء الدكتور أحمد يوسف قائد قوات الصاعقة وحرس الحدود الأسبق والمستشار الحالي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إنّ حرب الاستنزاف كان بها دروس ونتائج إيجابيات كثيرة على أفراد القوات المسلحة، فقد كسرت حاجز الخوف، حيث قاتلت القوات المصرية العدو ونفذت عمليات كثيرة.

جمال عبدالرحيم: الصحافة المصرية كان لها دور كبير في انتصارات حرب أكتوبر قائد قوات الصاعقة السابق: حملات التشكيك في حرب أكتوبر زائفة (شاهد) حرب الاستنزاف

وأضاف خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: “كان لحرب الاستنزاف 3 مراحل، هي الصمود والدفاع النشط وتصعيد العمليات، وباستمرار تصعيد العمليات وصلنا إلى حرب أكتوبر 1973، كما بذلت القيادة السياسية المصرية آنذاك جهودا كبيرة لتهيئة المسرح السياسي الدولي والعربي للحرب”.

الأمم المتحدة

وتابع قائد قوات الصاعقة وحرس الحدود الأسبق والمستشار الحالي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية: “بعد فشل المسار السياسي التفاوضي اتخذ السادات قرار الحرب، وتم عرض الموقف المصري والتأكيد على أن قضية مصر عادلة حيث جاء في الأمم المتحدة أنه من حق الدولة التي تم الاستيلاء على أراضيها بالقوة أن تسترجعها بالقوة، وبالتالي، فإن عدالة القضية المصرية مستمدة من استرداد أرضها المحتلة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرب اكتوبر أكتوبر حرب الأستنزاف بوابة الوفد الوفد قائد قوات الصاعقة

إقرأ أيضاً:

بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الأربعاء، أنها استهدفت بالاشتراك مع المقاومة العراقية سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعددٍ من الطائرات المسيرة.

وأكد المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن “القوات المسلحة اليمنية، بالتعاون مع المقاومة الإسلامية العراقية، نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا باستخدام عدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

ووفقاً للبيان، أكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية، إسناداً وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من 24 ساعة من بيان سابق أصدره العميد يحيى سريع مساء الثلاثاء، حيث أكد أن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية نوعية استهدفت سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد”.

وأوضح سريع أن الصاروخ يتميز بدقته وقدرته على إصابة الأهداف البعيدة، وقد أصاب السفينة الإسرائيلية إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • وزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب
  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية أفريقيا الوسطى.. شاهد
  • رئيس الأركان يبحث مع نظيره بجمهورية إفريقيا الوسطى أفاق التعاون العسكري
  • الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي جديد في البحر العربي
  • تجارب تكسر حاجز الخوف الاجتماعي وتروي مآسي وقوع الأبناء في فخ الإدمان
  • مستقبل التسليح في مصر.. قفزات قوية علي المؤشر العالمي لتطور الجيوش