رحبت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراره بالترشح لفترة رئاسية جديدة، مؤكدة دعمها للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لاستكمال ما بدأه من إنجازات ومشروعات ضخمة، ستعبر بنا جميعًا إلى الجمهورية الجديدة.

الرئيس استجاب لمطالب الملايين 

أكدت عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استجاب إلى مطالب ملايين المصريين الذين خرجوا في الشوارع والميادين، لمطالبته بالترشح لفترة رئاسية جديدة، كما طالبت الهيئة الوطنية للانتخابات، بضرورة وجود تسهيلات وافساح الطريق أمام متحدي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت «خطاب» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع خلال السنوات الماضية، تحقيق العديد من الإنجازات التي تصل إلى حد الإعجاز في كل الملفات، سواء داخليًا أو خارجيًا، كما أنه ساهم في عودة الريادة للدولة المصرية، وإعادتها إلى مكانتها إقليميًا ودوليًا.

ضرورة المشاركة في الانتخابات 

وشددت النائبة حياة خطاب، على ضرورة المشاركة الإيجابية للمواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستوري والقانوني، وضرب أروع الأمثلة في الممارسة الديمقراطية، من خلال الاستحقاق الانتخابي المقبل، خاصة أنه سيجري في ظل إشراف قضائي كامل، وهو ما يضمن نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الشيوخ النواب البرلمان فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية

"أخيرا وبعد عام كامل من العدوان الإسرائيلي على غزة وقتل الآلاف من أهلها، وقصف لبنان وارتكاب المجازر بحق شعبه، تتحرك جامعة الدول العربية بإرسال بعثة لمراقبة الانتخابات في تونس".

بهذه الكلمات وغيرها من العبارات سخر رواد العالم الافتراضي في تونس والعالم العربي من إعلان الجامعة -عبر حسابها على فيسبوك- أن الأمانة العامة ستشارك في الانتخابات الرئاسية التونسية القادمة.

وقالت الجامعة في بيان نشرته ​إنه تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام أحمد أبو الغيط من رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية المقرر إجراؤها بتاريخ 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وجه الأمين العام بتشكيل بعثة تضم 14 عضوا من مختلف جنسيات الدول الأعضاء لملاحظة الانتخابات الرئاسية بالجمهورية التونسية.

وأول ما تساءل عنه رواد العالم الافتراضي مع سماعهم للخبر: لماذا لا ترسل الجامعة بعثتها إلى فلسطين ولبنان لمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبين عربين قريبين جدا من مقر جامعة الدول العربية.

وعلق أحدهم على الخبر قائلا "لو أنها انتخابات حقيقية لقاطعوها!!! يسكتون عن الفظاعات التي ترتكب في فلسطين ولبنان، ويهرولون لإضفاء الشرعية على نظم الظلم والقهر والاستبداد والانقلابات!!".

وسخر آخرون من إرسال الوفد إلى تونس قائلين "كم أنت جريئة يا جامعة.. وقداش عندك روح المسؤولية.. وقداش تغير على تطبيق الديمقراطية في الأوطان العربية.. وبخلاف الانتخابات الرئاسية في تونس كل شي لا بأس في الوطن العربي.. حالة عادية".

وكتب أحد المتابعين متعجبا من الخبر "جامعة ديمقراطية من دول ديمقراطية ستراقب الانتخابات الديمقراطية في تونس".

في المقابل، رحب تونسيون بهذه الخطوة، وقالوا إنها تصب في صالح البلاد والشعب، وإنها ستحفظ حقوق الجميع في التصويب للانتخابات العربية لأنها ستحفظ حق الجميع من خلال مراقبتها من أعضاء الجامعة.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • النائبة دينا هلالي: حديث السيسي كشف عن سياسة مصر الحكيمة