أكد السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، على الأهمية المحورية التي تشكلها إقامة وتنظيم المؤتمرات والفعاليات المتخصصة بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات على أرض مملكة البحرين، نظراً لما يمثله من ركيزة هامة في عملية التنمية بالمملكة، مشيراً إلى استضافة المملكة لمعرض كومكس البحرين للتكنولوجيا 2023 ، الذي يتزامن إقامته مع المعرض المصاحب لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2023 خلال الفترة من التاسع إلى 11 أكتوبر المقبل، ويعكس ما تحظى به المملكة من مكانة وسمعة إقليمية وعالمية في مجال تهيئة المقومات والبيئة الجاذبة للاستثمارات والمحفزة على الاستمرارية في استقطاب المزيد من الشركات العالمية العاملة في هذا القطاع.


وأعرب القائد عن ترحيبه بتنظيم الشركة الدولية للمعارض والتجارة «OITE» لمعرض كومكس التقني، الذي يقام لأول مرة في مملكة البحرين، الذي يستقطب كبريات الشركات والعارضين لإبراز منتجاتهم وحلولهم التقنية ومشاريعهم المتصلة بالتقنية، وذلك بالتزامن مع المنتدى، مشيراً إلى دور مثل هذه المعارض في تعزيز مكانة المملكة كوجهة جاذبة لاستضافة مختلف الفعاليات والمؤتمرات بالمنطقة.
ويعد معرض كومكس البحرين للتكنولوجيا 2023 الذي يقام لأول مرة بالمملكة بالتزامن مع منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2023 بمركز البحرين العالمي للمعارض بقاعة العرض (8)، ضمن المعارض التقنية البارزة المقامة في المنطقة بتنظيم من شركة (OITE)، حيث يمثل منصة تجمع بين الشركات وصانعي القرار والسياسات والمستثمرين، وتمثل إقامته إضافة لزخم المنتدى والذي يعد ضمن أهم الملتقيات في خارطة الفعاليات المعنية بتقنية المعلومات والاتصالات بالمنطقة.
من جانبه، قال عمرو باعبود الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض «نحن سعداء بتواجدنا في مملكة البحرين الشقيقة وإقامة معرض كومكس للتكنولوجيا بنسخته الاولى في مركز البحرين العالمي للمعارض حيث سيكون هذا المعرض مناسبة مهمة لمشاركة الجهات الحكومية والشركات الخاصة المحلية والعالمية لعرض أبرز الحلول التقنية والمبادرات في مجال التكنولوجيا وكذلك إبراز التطور المتسارع والمتنوع في هذا المجال المهم، حيث ان الدول الآن تسعى وتتجه الى التحول الرقمي وتبني التقنيات الحديثة».
وأضاف أن اختيار إقامة هذا المعرض في مملكة البحرين تم نظرا لما وصلت له من تقدم في هذا المجال، كما يزيدنا فخرا ان يكون افتتاح المعرض تحت رعاية الفريق اول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات، متقدما بالشكر والامتنان لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على دعمها وتعاونها لإقامة هذا المعرض، متطلعا الى مشاركة التكنولوجيا والابتكار مع الجهات المعنية والمشاركين والزائرين لهذا الحدث الهام.
تجدر الإشارة إلى أن معرض كومكس البحرين سيستقطب ولأول مرة عددًا واسعًا من الأجنحة المتخصصة بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وذلك بقاعة العرض رقم (8) بمركز البحرين العالمي للمعارض ومنها جناح الوزارات والهيئات الحكومية.
وللمشاركة في فعاليات المنتدى الذي سيركز هذا العام على موضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته أو معرض كومكس 2023، التسجيل عبر البريد الإلكتروني [email protected]، كما يمكن للأفراد حضور المعرض مجاناً وذلك من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المعلومات والاتصالات مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك

يعود الممثل الأمريكي جوني ديب إلى تجربة فنية جديدة بعيدة عن التمثيل والغناء، حيث افتتح معرضه الفني الجديد في مدينة نيويورك، بعنوان "مجموعة من الأشياء A Bunch of Stuff".

افتتح ديب معرضه الفني، أمس الأول الإثنين، مُحاطاً بزملاء له من عالم السينما كمنتج سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" جيري بروكهايمر، ومجموعة من  أفراد عائلته وأصدقاء مقرّبين.
وعبّر عن سعادته بهذا المعرض في منشور عبر حسابه على إكس قائلاً: "ليلة مذهلة في افتتاح المعرض"، وأرفقه بمجموعة صور من كواليس تحضيره للافتتاح.

Amazing night at the opening of “A Bunch of Stuff” in New York City. pic.twitter.com/554WnWVx4D

— Johnny Depp (@Johnnydeppjc) October 2, 2024 ديب متحمس

لم تفارق الابتسامة وجه ديب خلال استقباله الضيوف والتقاط الصور معهم، لكن لم يسلم الأمر من تدخينه سيجارة بين الحين والآخر داخل القاعة، حسبما نقلته مجلة "بيبول" الأمريكية خلال تغطيتها هذا المعرض الفني التجريبي، الذي يضم أعمالاً توثق رحلته الفنية خلال القرن الماضي، إضافة إلى قطع أثرية جمعها ديب، وكان يحتفظ بها في منزله واستوديوهاته الفنية.
وسيُفتتح المعرض يوم الجمعة المقبل أمام الجمهور، ليدخلهم ديب بلوحاته إلى المراحل المختلفة من حياته الخاصة، وهو من تنظيم شركة "بو آرت" المتخصصة في ابتكارات المتاحف والمعارض، بالتعاون مع وكالات وشركاء عالميين.

      View this post on Instagram      

A post shared by People Magazine (@people)

الفن ملاذي الوحيد

كان نجم أفلام "قراصنة الكاريبي" قد ألمح في تصريح سابق عن مشروعه الفني، حيث ذكر أنه من خلال سحر وجنون الحياة كان الفن ملاذه الوحيد. وأوضح أن القطع المعروضة ولدت في مراحل مختلفة من حياته.
وأشار المؤسِّس المشارك لـ" بو آرت" غاي فيسي في بيان: "يتم الاحتفال بجوني ديب في جميع أنحاء العالم كممثل ومخرج وموسيقي، لكن ما هو أقل شهرة أن الفن لعب دوراً شخصياً عميقاً ومهماً للغاية في حياته منذ الطفولة".
وأضاف أن  "الفن أكثر من مجرد رسم على القماش، بل علاجاً لجميع الأعمار بغض النظر عن خلفية الإنسان وخبراته". 

      View this post on Instagram      

A post shared by Johnny Depp (@johnnydepp)

ليست تجربته الأولى

وجمع ديب من خلال معرض "كاسل فاين آرتس" في لندن، نحو 3 ملايين و650 ألف دولار (3 ملايين جنيه إسترليني) في غضون ساعات قليلة، من خلال بيع الأعمال في مجموعته الفنية الأولى.

وحينها، أعلن ممثل هوليوود لمتابعيه عبر صفحته على إنستغرام أنه يبيع أعمالاً من سلسلة «أصحاب وأبطال» أو Friends And Heroes، حيث يصوّر 4 أشخاص ألهموه: نجم فرقة «رولينغ ستونز» كيث ريتشاردز والممثل آل باتشينو والمغني بوب ديلان والممثلة إليزابيث تايلور.

 

      View this post on Instagram      

A post shared by Johnny Depp (@johnnydepp)

 

مقالات مشابهة

  • ناشرون سودانيون: دور ثقافي كببر ومؤثر لمعرض الرياض الدولي للكتاب بالشرق الأوسط
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم في معرضها الدولي للكتاب
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار "هكذا نبدأ"
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار “هكذا نبدأ”
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب