أطلقت إدارة تعليم المنطقة الشرقية ممثلة بإدارتي التدريب والابتعاث 15 برنامجًا تدريبًيا بالتزامن مع اليوم العالمي للمعلم.

ويأتي ضمن مبادرة "كن خبيرًا" التي تستهدف بها نحو 25 ألف من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في 9 مجالات، للإعداد لاختبارات الرخصة المهنية.

أخبار متعلقة 3000 جولة رقابية بمستشفيات الشرقيةصور.

. أمانة الشرقية تنفذ محاضرة توعوية عن "ذوقيات المساجد"مبادرة "كن خبيرًا"

وكانت إدارة التعليم قد كشفت عن، البرنامج التعريفي للمبادرة، واستعرضت أهدافها ومراحل تنفيذها وأدوار فرق العمل التفصيلية، لتعميم المبادرة الهامة على الميدان.

بدوره أكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن الهدف الاستراتيجي للمبادرة يكمن في تحسين استقطاب المعلمين والمعلمات، وإعدادهم وتأهيلهم وتطويرهم بالإضافة إلى إكساب 20% من الفئة المستهدفة معارف ومهارات المعايير المهنية التربوية خلال الفصل الدراسي الأول في المرحلة الأولى لترتفع بعد خلال العام الدراسي.

وأضاف، أن مبادرة ”كن خبيرًا“ ستسهم في رفع جودة المعلمين والمعلمات وتحسين قدراتهم ومهاراتهم وتعزيز امتلاكهم للكفايات المطلوبة لممارسة مهنة التعليم عطفًا على إثراء المكتبة التربوية بحزمة من الحقائب التدريبية في ضوء المعايير التربوية العامة، والمعتمدة من هيئة تقويم التعليم والتدريب وتوسيع الإنتاج المعرفي من خلال تمكين المشرفين التربويين من مهارات تصميم الحقائب وفق معايير المعهد الوطني للتطوير المهني.

اليوم العالمي للمعلم

وبيّن، أن المبادرة ستنفذها إدارتي التدريب والابتعاث بمساندة 9 إدارات هي الإشراف التربوي والتوجيه الطلابي والتربية الخاصة، وإدارة الموهوبين بشقيها البنين والبنات ومكاتب التعليم، لافتًا إلى أن آليات التنفيذ اعتمدت جداولها الزمنية ومراحلها بدءًا من الإعداد فالتشخيص ثم تحديد الاحتياجات فعمليات التدريب وصولاً إلى التقويم.

وأفاد، أن إدارة التعليم شكلت 8 فرق للعمل على تنفيذ مبادرة ”كن خبيرًا“ إذ تشمل فريق تصميم الحقائب التدريبية وفريق الإعداد وفريق المراجعة العلمية والفنية وفريق للتدقيق اللغوي، والعروض التقديمية وفريق القياس والتقويم وآخر لبناء الخطط التدريبية، ومتابعتها وفريق مركز التدريب، إذ حددت مهام كل فريق بدقة لضمان سير المبادرة بمنهجية علمية تثري الميدان التعليمي.

وأوضح أن إدارة التعليم ستبث عبر قناتها على موقع اليوتيوب، تلك الورشة التدريبية لمن لم يتمكن من التسجيل لتعظيم الأثر النوعي تزامنًا مع اليوم العالمي للمعلم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعليم المنطقة الشرقية المعلمين والمعلمات يوم المعلمين اليوم العالمي للمعلم تعليم المنطقة الشرقية الشرقية السعودية تعليم السعودية

إقرأ أيضاً:

تعيين المعلمين أبرزها.. ملفات هامة تنتظر وزير التعليم الجديد

وزير التعليم الجديد.. هناك العديد من المحاور والملفات والمهام التي تنتظر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، عقب حلف اليمين الدستورية اليوم، وتوليه المنصب رسميًا.

ملفات هامة تنتظر وزير التعليم الجديد

ومن أبرز الملفات والمحاور التي تنتظر وزير التعليم الجديد، هي استكمال أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، والتي بات حديث الساحة خلال الساعات الماضية.

استكمال بناء منظومة التعليم الجديد

بالإضافة إلى استكمال بناء منظومة التعليم الجديد، والتي توقفت عند المرحلة الإعدادية، ومن المقرر أن يتم تطبيق نظام التعليم الجديد للمرحلة بداية من العام المقبل على الصف الأول الإعدادي، والتي تشمل تطوير جذري للمناهج وطرق التدريس والتقييم، بالإضافة إلى إدخال مواد جديدة عصيرية تواكت تطورات العصر الحالي واحتياجات سوق العمل.

تطوير التعليم وزيادة عدد الفصول

ومن الملفات التي تنتظر رئيس التعليم الجديد، العمل على تطوير جودة التعليم، والتي تشمل زيادة عدد الفصول أن زيادة جودة التعليم ستشتمل أيًضا على التوسع في بناء الفصول الجديدة، والذي يمهد الطريق للقضاء على الكثافات الطلابية.

فضلًا عن إعادة تعظيم دور المدارس كبيئة أساسية للتعلم، واستكمال تعيين المعلمين المقدمين في مسابقة 150 ألف معلم التي أعلنت عنها الحكومة عام 2022، لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس.

أبرز الملفات الهامة التي تنتظر وزير التعليم الجديد

- وضع رؤية شاملة لتطوير الثانوية العامة والتي تتضمن بناء منظومة جديدة على مستوى المناهج والتخصصات وطرق التقييم.

- استثمار في الثروة الطلابية وخاصة في ظل اهتمام الدولة بتعظيم جودة التعليم الفني بجميع تخصصاته.

- توسيع الشراكة مع القطاع الخاص من الملفات المهمة أمام عبد اللطيف، لإنشاء أكبر عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

- العمل على تحسين جودة التعليم الفني.

- إنشاء مدارس المصرية اليابانية ومدارس النيل.

- الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية وعودة المدرسة لطبيعته.

- وضع ضوابط تحكم مصروفات المدارس الخاصة والدولية بشكل يحقق أهداف الأطراف سواء المدارس أو أولياء الأمور.

- القضاء على الدروس الخصوصية.

اقرأ أيضاً«الرئيس التنفيذي لشركة بناء».. من هو نائب وزير التربية والتعليم الجديد

وزير التعليم الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

«رئيس جامعة السويدي للتكنولوجيا».. ننشر السيرة الذاتية لـ نائب وزير التعليم الجديد

مقالات مشابهة

  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • تعيين المعلمين أبرزها.. ملفات هامة تنتظر وزير التعليم الجديد