صحيفة اليوم:
2024-10-05@08:57:40 GMT

3000 جولة رقابية بمستشفيات الشرقية

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

3000 جولة رقابية بمستشفيات الشرقية

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ممثلةً في إدارة الالتزام، 3037 جولة رقابية.

ويأتي هذا للتأكد من تطبيق المعايير والجودة في المستشفيات وذلك خلال الربع الثالث من عام 2023.

أخبار متعلقة يوم المعلمين.. تعليم الشرقية يطلق 15 برنامجًا تدريبًياصور.. أمانة الشرقية تنفذ محاضرة توعوية عن "ذوقيات المساجد"الرقابة على المستشفيات في الشرقية

وشملت 81 جولة رقابية على المستشفيات والمجمعات الطبية في كلٍ من القطاع الحكومي والخاص، و2180 جولة لقياس توفر الأدوية في صيدليات المستشفيات.

أما عدد الزيارات الرقابية على المختبرات بلغ 23 جولة رقابية، و192 جولة تسجيل للقاحات في السجل الوطني للتطعيمات NVR، إضافةً لـ 36 جولة على حملة الرعاية المنزلية.

برنامج إدارة الطاقات الاستيعابية

وبلغ عدد الالتزام بتفعيل برنامج إدارة الطاقات الاستيعابية لـ 400 برنامج، والتأكد من وجود أجهزة لاسلكية من خلال الجولات الرقابية في المستشفيات، إذ بلغ عددها 50 جهازًا.

هذا إضافة لحملة العمليات القيصرية، وبلغ عددها 46 عملية، فيما بلغ عدد قياس مدى التزام مراكز خدمات الغسيل الكلوي 10 مراكز. ‏

استمرار الرقابة والمتابعة الميدانية

وأكدت صحة الشرقية، استمرارها في أعمال الرقابة والمتابعة الميدانية لجميع المنشآت الصحية للتأكد من التقيد بالإجراءات الصحية والوقائية وعدم ارتكاب المخالفات، التي تؤثر بشكلٍ سلبي على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.

وتحرص وزارة الصحة على التفاعل مع كافة الشكاوى والبلاغات، التي تصلها عن طريق الرقم الموحد للتواصل 937.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الشرقية المستشفيات الرقابة مستشفيات الشرقية جولات رقابية في الشرقية الشرقية السعودية جولة رقابیة

إقرأ أيضاً:

«الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة محمد بن زايد والسيسي: علاقاتنا عميقة.. ومسارات جديدة للتعاون رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل

كشفت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن حصولها على شهادة اعتماد في المواصفات القياسية الدولية «آيزو»، والتي تعتبر من الاعتمادات الدولية رفيعة المستوى، وذلك في نظام إدارة الذكاء الاصطناعي من هيئة التصنيف البريطانية الرائدة في العالم «لويدز ريجستر». 
ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً لجهود المؤسسة في الالتزام بتطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية لإنشاء نظام إدارة الذكاء الاصطناعي وتنفيذه وتحسينه باستمرار، ويمثل اعترافاً دولياً بجهودها في توظيف وتطوير ومراقبة الخدمات التي توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي. 
وجاء إعلان الحصول على هذه الشهادة بعد انتهاء فريق خبراء «لويدز ريجستر» من إجراء عملية تدقيق وتقييم شاملة لنظام إدارة الذكاء الاصطناعي في المؤسسة، والتأكد من تطبيق أفضل الممارسات والامتثال لضوابط المعايير القياسية الدولية (آيزو 42001:2023).
وأكّدت مباركة إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن حصول المؤسسة على هذا الاعتماد ينسجم مع توجهات الدولة، ويتواءم مع أولوياتها وأهدافها الاستراتيجية في مجال الذكاء الاصطناعي، كما يعزز جاهزيتها للمستقبل. 

مقالات مشابهة

  • نقابة القابلات القانونيات دانت استهداف المستشفيات: لتحييد المراكز الصحية
  • البابا تواضروس يوجه بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الكنسية
  • بعد دخوله في غيبوبة.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ الإعلامي اللبناني علي جابر
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي
  • أهمية صرف جازولين الزراعة بالقنوات الرسمية.. جولة تفقدية لمشاريع سنار المروية
  • الرقابة الصحية: نعمل على التوسع في تطبيق التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات
  • يبدأ يناير 2025.. الرعاية الصحية توقع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية
  • بعد دخوله في غيبوبة.. نجل علي جابر يكشف تفاصيل حالته الصحية
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية