أبوظبي في 5 أكتوبر / وام / أكد فيل فودين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي أن ردة فعل الفريق في مواجهة مضيفه لايبزج الألماني كانت مثالية، موضحا أن الفريق قدم عرضا جيدا وسيطر على المباراة واستحق الفوز خارج ملعبه.
وتغلب مانشستر سيتي على مضيفه لايبزج 3-1 مساء أمس الأربعاء بالجولة الثانية من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ليكون الانتصار الثاني على التوالي لمانشستر سيتي في رحلة الدفاع عن لقبه القاري، ويعزز الفريق صدارته للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط وبفارق 3 نقاط أمام لايبزج صاحب المركز الثاني.


وقال فودين، الذي سجل الهدف الأول لفريقه في اللقاء، وفاز بجائزة رجل المباراة: "أمر مقنع ومميز بالنسبة لي أن أسجل في أكبر بطولة. إنه شيء يسعدني دائما أن أواصل هز الشباك في دوري الأبطال، وأعتقد أنه أمر مهم".
وأضاف: “كنا نعلم قوة لايبزج. في آخر مواجهة سابقة معه، كنا متميزين في الشوط الأول، ثم عادوا بقوة في الشوط الثاني.. وقال لنا المدرب (جوارديولا) بين شوطي المباراة أمس إنه يتعين علينا الاستعداد لما سيقدمه لايبزج في الشوط الثاني. وسجل لايبزج هدفا مبكرا في الشوط الثاني، ولم يكن هذا أمرا مثاليا. لكننا سيطرنا على المباراة وجاءت ردة الفعل من جانبنا مثالية".
وحقق "سيتي" الفوز الأول له على ملعب لايبزج في 3 مباريات بينهما على ملعب الفريق الألماني، وعادل الفريق رقما قياسيا للأندية الإنجليزية في عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة في البطولات الأوروبية، حيث حافظ على سجله بلا هزيمة للمباراة الـ16 على التوالي.
وشهدت المباريات، التي أقيمت أمس بهذه الجولة عددا من الأرقام القياسية والمهمة؛ حيث أصبح لامين يامال لاعب برشلونة أصغر لاعب يبدأ مباراة في دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخ البطولة.
وخاض يامال مباراة الأمس، التي تغلب فيها برشلونة على مضيفه بورتو البرتغالي 1-0، ضمن التشكيلة الأساسية للفريق، علما بأن عمر يامال هو (16 عاما و83 يوما) ليحطم بهذا الرقم القياسي السابق، والذي كان مسجلا باسم سيليستين بابايارو عندما شارك مع أندرلخت البلجيكي في نوفمبر 1994 وعمره 16 عاما و86 يوما.
وانفرد برشلونة بصدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام بورتو وشاختار دونيتسك الأوكراني.
وسجل ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد هدفين ليقود الفريق إلى الفوز على فينورد الهولندي 3-2 في المجموعة الخامسة، وأصبح موراتا ثالث لاعب إسباني يصل لحاجز الـ25 هدفا في دوري أبطال أوروبا بعد كل من راؤول جونزاليس (71 هدفا) وفيرناندو موريانتيس (33 هدفا).
وحقق نيوكاسل فوزا كبيرا 4-1 على باريس سان جيرمان الفرنسي في المجموعة السادسة، لينفرد بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام سان جيرمان، وحافظ نيوكاسل على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي في دور المجموعات بالبطولات الأوروبية.
وشهدت المباريات الـ16 للجولة الثانية من دور المجموعات، والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين ارتفاع ملحوظا في مستوى التهديف عما كان في الجولة الأولى، حيث بلغ عدد الأهداف فيها 55 هدفا بمتوسط 3.44 هدف للمباراة الواحدة مقابل 48 هدفا في الجولة الأولى بمتوسط 3 أهداف للمباراة الواحدة.
كما شهدت الجولة تفوقا واضحا للضيوف، حيث كان الفوز من نصيب الفريق الضيف في 9 من مباريات هذه الجولة مقابل 3 تعادلات و4 انتصارات فقط لأصحاب الأرض.
ومع انتهاء أول جولتين، حافظت 4 فرق فقط حتى الآن على العلامة الكاملة بتحقيق انتصارين متتاليين، هي فرق بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.

رضا عبدالنور/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دوری أبطال أوروبا فی الشوط فی دوری

إقرأ أيضاً:

محرز يقود الأهلي لأول فوز في دوري أبطال آسيا للنخبة

قاد نجم المنتخب الوطني، رياض محرز، فريقه الأهلي السعودي، اليوم الإثنين، لتحقيق أول إنتصار في منافسة دوري أبطال آسيا للنخبة.

بهدف دون مقابل، في المباراة التي إحتضنها ملعب “الملك عبد الله الفيصل”، برسم الجولة الأولى من المنافسة الأسياوية.

وشارك لاعب الخضر، محرز، كأساسي في المواجهة، لغاية الدقيقة الـ76 من الشوط الثاني، وبصم على تمريرة الهدف الوحيد في اللقاء، في الدقيقة الثانية من الشوط الأول. بعد أن منح زميله، فرانك كيسي، تمريرة، توغل على إثرها منفردا بالحارس الجزائري، أليكسيس قندوز، وسجل هدفا رائعا في مرماه، بتسديدة قوية.

وفي الدقيقة الـ57 من الشوط الثاني، ضيع رياض محرز، ضربة جزاء، في الدقيقة 59 من الشوط الثاني، وغادر الميدان في الدقيقة الـ76 من الشوط الثاني.

للإشارة، رياض محرز، تنقيط 6.6 في هذه المواجهة، فيما نال مواطنه، وحارس المنتخب الوطني، أليكسيس قندوز، تنقيط 7.5 في المواجهة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • في رابع جولات دوري يلو.. صدارة نيوم في اختبار العين.. والطائي يواجه الحزم
  • محرز يقود الأهلي لأول فوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • جيسوس يقارن بين النخبة الأسيوية ودوري أبطال أوروبا
  • خبر سيء لفريق وجماهير برشلونة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا
  • أزمة طاحنة في ريال مدريد قبل لقاء شتوتجارت
  • في الجولة الرابعة من دوري يلو.. العربي يلتقي الجبلين.. وأبها يواجه البكيرية
  • “الإمارات للدراجات ” يواصل انتصاراته ويتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • في ختام الجولة الثالثة من دوري روشن..كلاسيكو بين الاتحاد والوحدة.. والقادسية يصطدم بالشباب
  • موناكو يعود لسكة الانتصارات في الدوري الفرنسي بثلاثية أمام أوكسير
  • الاتفاق يواصل انتصاراته ويتخطى الفتح