أفادت قناة القاهرة الأخبارية، بأنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال إنّ أوكرانيا تعمل على تقوية علاقاتها مع دول الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى الحاجة لوجود صيغة دعم بشكل موحد بين الدول التي حاولت موسكو أن تزعزع استقرارها.

وأضاف «زيلينسكي» خلال كلمته في اجتماع المجموعة السياسية الأوروبية لبحث دعم أوكرانيا، اليوم، أنّ روسيا تحاول أن تجعل النزاع متجمدًا، مؤكدًا أنّ كييف تمتلك الفرصة لإلحاق هزيمة كبرى بالنظام الروسي.

وحذّر الرئيس الأوكراني، من المضي قدمًا في تنفيذ روسيا لخطط أخرى، مؤكدًا أنّها تستخدم الحروب للتلاعب بالآخرين.

وأكد أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ساعدت أوكرانيا على الصمود، معربًا عن ثقته في واشنطن بمواصلة الدعم إلى كييف وتعزيز الدفاعات الأوكرانية قبل فصل الشتاء.

وأوضح «زيلينسكي»، أنّ دول أوروبا تحتاج إلى ضمانات أمنية ضد التهديد الروسي، وأوروبا تمثل قطبًا مركزيا للدفاع عن حقوق الإنسان وتتبع الديمقراطية والتنمية.

وأكد أنّ دول الاتحاد الأوروبي أوفت بجميع التزاماتها تجاه أوكرانيا، مناشدًا حلف شمال الأطلسي «الناتو» بمواصلة دعم أوكرانيا لمنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من تنفيذ مغامراته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيلينسكي الرئيس الأوكراني أوكرانيا الاتحاد الأوروبي روسيا الناتو

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن بودابست تدرك أن هناك "قوى كبرى" ستقوم بترتيب المحادثات بين روسيا وأوكرانيا، لكنها ترغب في تشجيع "طرفي الصراع" على صنع السلام. وقال رئيس الوزراء المجري - في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية - "إن المجر تدرك مكانتها وثقلها، وستكون الدول الكبرى هي التي ستتولى المحادثات الكبيرة".

وفي الوقت نفسه، أشار أوربان إلى أن المجر "ترغب في تشجيع الأطراف" على إطلاق المحادثات، مشيرا إلى ان هذا كان الهدف من زيارته في 2 يوليو إلى العاصمة الأوكرانية كييف، حيث التقى بالرئيس فولوديمير زيلينسكي.

على صعيد متصل، أكد أوربان أن بلاده تدرك أن مجرد توليها رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لا يمنحها سلطة إجراء محادثات مع روسيا وأوكرانيا نيابة عن الاتحاد الأوروبي، لكنها ستدفع الأطراف نحو السلام.

وأقر بأن الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي "لا تمنحه الحق في إجراء محادثات نيابة عن أي أحد"، ولكنه قال "أنا لا أحتاج في الواقع إلى تفويض: أنا ببساطة أقوم بزيارة الأماكن التي تدور فيها حرب، والتي يمكن أن تؤثر على المجر، وأطرح الأسئلة. وهذا ما فعلته في الاجتماع مع زيلينسكي".

وشدد على أنه "من المستحيل القيام بذلك من بروكسل، ويجب اتخاذ خطوات لتحقيق السلام".
وأعرب أوربان عن اعتقاده بأن المجر "يمكن أن تكون أداة في أيدي الساعين إلى السلام". ويجب إقناع أطراف النزاع بالبدء "في رحلة طويلة يمكن أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار ومحادثات السلام"
 

مقالات مشابهة

  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو