تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة.     

جاء ذلك برئاسة اشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى وبحضور كلا من طلعت على عبد الشافى وعماد الدين محمود نائبا رئيس المركز ورئيس قسم الاشغالات وتمت الازالة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى،  أن الازالة عبارة عن سور مبنى بالطوب الابيض ومونة الاسمنت وتعريشة من جريد النخيل والبوص ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، وتقع المخالفة خلف مستشفى نجع حمادى العام وتمت الازالة.   

مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة. 

 وذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا نجع حمادي ترخيص نجع حمادى

إقرأ أيضاً:

إسكان النواب: عودة العمل بقانون البناء يقضي على المخالفات ويُحيي سوق العمل

كتب- نشأت علي:


قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن العودة لتطبيق قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، بشأن اشتراطات البناء في المدن، سيساعد في ضبط منظومة الإسكان والقضاء على البناء المخالف والعشوائيات والحد من ارتفاع قيمة الوحدات السكنية.


وأشاد "الفيومي"، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، بقرار وزير الإسكان بشأن إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية الصادرة عام 2021، وعودة العمل بقانون البناء الموحد، موضحًا أن تلك الاشتراطات كانت سببًا رئيسيًا في انتشار البناء المخالف نظرًا لصعوبة استخراج رخص البناء وفقًا لتلك الاشتراطات الصعبة وبالتالي كان يلجأ المواطنون للبناء المخالف وتسبب ذلك في العشوائية البنائية.


وأشار إلى أن اللجنة قد سبق وطالبت وأوصت بإلغاء تلك الاشتراطات، حيث لم ترصد اللجنة صدور تراخيص بناء في هذه الفترة، على مدار 3 سنوات ونصف.


وأضاف رئيس لجنة الإسكان، أن تلك الخطوة ستساعد أيضًا في إحياء سوق العمل والمهن التي تعيش على البناء وهي 17 مهنة يعمل بها ملايين العمال.


ووجه "الفيومي"، التحية للرئيس السيسي على توجيهاته للحكومة بإلغاء تلك الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021 والعودة للعمل بقانون البناء الموحد، وذلك مراعاة للمواطنين والتخفيف عنهم.


مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد
  • إسكان النواب: عودة العمل بقانون البناء يقضي على المخالفات ويُحيي سوق العمل
  • قوات خفر السواحل بالمهرة تنفذ حملة ملاحقة وضبط الصيادين المخالفين لقانون الاصطياد التقليدي
  • إزالة 5 حالات تعدى بقروي الشعانية بقنا
  • إحالة مدير مدرسة ومعلمين للتحقيق بنجع حمادي.. تفاصيل
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف السبب
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف على السبب
  • التحقيق مع 3 أشقاء تعدوا بالضرب على رئيس حي أبو النمرس
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة الاعتداء على رئيس مجلس مدينة أبو النمرس