قال حازم عمر المرشح الرئاسى المحتمل ورئيس حزب الشعب الجمهورى وعضو مجلس الشيوخ، إن لجنة تجنب تعارض المصالح بمجلس الشيوخ أصدرت قرارا بشأن الاستقالة التى تقدمت بها خلال الآونة الأخيرة.

 لا يوجب على المرشح العضو تقديم استقالته من الشيوخ

 

وأكد عمر فى تصريحات له، أن اللجنة أكدت عدم وجود نص دستوري أو قانوني يمنع عضو مجلس الشيوخ من الترشح لرئاسة الجمهورية وأنه لا يوجب علي المرشح  العضو تقديم استقالته.

وكان المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، قد تقدم باستقالته من مجلس الشيوخ، الذي كان يشغل بداخله منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية.

 فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة 2024


يأتي ذلك بعد أيام من إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة 2024 وفقاً لجدول زمني أعلنته الهيئة في مؤتمر صحفي عالمي، وحددت فيه تاريخ 16 يناير للإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

يذكر أن الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري كانت قد قررت في يوليو الماضي الدفع بالمهندس حازم عمر في سباق انتخابات الرئاسة 2024، بعد مشهد جسد أعلى درجات الديمقراطية عندما أجرت الأمانة العامة للحزب اقتراع سري، حسمت من خلاله طبقاً لأغلبية الأصوات قرار الدفع بمرشح رئاسي في انتخابات الرئاسة 2024 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الترشح لرئاسة الجمهورية الهيئة الوطنية للانتخابات الشعب الجمهوري العلاقات الخارجية المهندس حازم عمر الوطنية للانتخابات حازم عمر

إقرأ أيضاً:

حازم الببلاوي: الإخوان حاولوا فرض الحكم بالقوة وتهديد الناس

كان هاجس الإخوان الأساسى الذى يحرصون عليه هو أن تكون المناصب ودائرة الحكم لمن ينتمى إليهم، وهذا جعل الناس يرون أن الحكومة والنظام لا يختاران ولا يوليان الأصلح، وإنما الأكثر ولاءً وانتماء للتنظيم، وهو ما جعل المواطنين يفقدون حماسهم لهم والثقة فيهم، كما أنهم لم يقدموا رؤية واضحة على المدى القصير أو الطويل للحكم، وفشلوا بالتالى فى إحداث تغيير على المدى القصير لكسب ثقة الشعب، وبالتالى كانت رؤيتهم على المدى الطويل محل شك وعدم تصديق. لم يتقبل الإخوان فكرة إعطاء الناس الفرصة أن يتحدثوا ويعبِّروا عن آرائهم وأن ينتقدوا، حتى يشعروا ببداية التغيير، وإنما كانت أهم أولوياتهم هى التمكين، وقد كانوا يتحدثون فى هذا الأمر بصراحة ودون مواربة.

فالإخوان ظلوا فترة طويلة فى صفوف المعارضة، وتخيلوا أن لديهم شعبية كافية وأن من حقهم أن يلعبوا دوراً فى إدارة الدولة على طريقتهم، كما أنهم أرادوا لنا أسلوباً مختلفاً فى الحكم، قائماً على فرض الحكم بالقوة، وتهديد حياة الناس ومصالحهم، والتأسيس لدولة كما يريدونها هم، وليس كما يريدها الشعب، وكنت أشعر وأعرف أن الوضع لو استمر هكذا فسوف يقع البلد فى فوضى حقيقية، لكن أيضاً عندما ظهرت الإرادة الشعبية والوطنية لتغيير الأمر كنت قلقاً إذا كان الأمر سيحدث أم لا، وعندما نجحت ثورة الشعب فى 30 يونيو وقتها شعرت بقدر كبير من الاطمئنان، وخصوصاً بعد فض اعتصام «رابعة».

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الصناعة بالشيوخ: 30 يونيو كانت ثورة شعب ضد قوى التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • بين إصلاحي ومتشدد.. انتخابات الرئاسة الإيرانية الى جولة ثانية الأسبوع المقبل
  • بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بموريتانيا.. الغزواني الأوفر حظا
  • ‏الداخلية الإيرانية: مسعود بزشكيان يواصل التقدم على منافسيه في انتخابات الرئاسة بعد فرز أكثر من 19 مليون صوتا
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • حازم الببلاوي: الإخوان حاولوا فرض الحكم بالقوة وتهديد الناس
  • بدء انتخابات الرئاسة الإيرانية خارج البلاد رسمياً
  • انتخابات التشكيليين.. إغلاق باب الترشح على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  •  مرشحان من المحافظين ينسحبان من انتخابات الرئاسة الإيرانية