هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، دولة المغرب على اختياره، مع إسبانيا والبرتغال، لاستضافة نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2030. 

 

وقال أبو الغيط، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " إكس" تويتر سابقا، إن الاختيار يسعد كل عربي ويضيف لمكانة العرب عالميًا، بعد نجاح قطر المشهود في استضافة المونديال الماضي.

 

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية: "تحية للمغرب قيادة وشعبا".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الدولية: اختيار المملكة لاستضافة النسخة الأولى من دورة “الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية 2025”

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عامًا لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، وذلك امتدادًا لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتأكيدًا لموقعها الريادي بصفتها مركزًا عالميًا للرياضات الإلكترونية.
وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “إن إعلان اللجنة الأولمبية الدولية استضافة المملكة لهذا الحدث الرياضي العالمي امتداد وتجسيد للدعم غير المسبوق الذي تحظى به الرياضة في المملكة من قبل قيادة هذا الوطن العظيم، والدعم والمتابعة المستمرَين من قبل سمو ولي العهد -حفظه الله-، الذي مكننا من المضي قدمًا في الاستمرار في استضافة مثل هذه الأحداث الدولية الكبرى، وتأكيد أن المملكة باتت موطنًا للرياضات بما يشهده العالم أجمع”.
وأضاف سموه: “نرحب بالعالم أجمع هنا في المملكة لمشاهدة هذا الحدث الرياضي العالمي، وتنظيم نسخة استثنائية ومتميزة”.
من جانبه، أبدى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، سعادته بالشراكة مع اللجنة الأولمبية السعودية لاستضافة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية نظرًا لما تتمتع به المملكة من خبرات رائعة، بل منقطعة النظير في مجال الرياضات الإلكترونية.
وتعد الشراكة مع اللجنة الأولمبية لتنظيم هذا الحدث التاريخي تأكيدًا جديدًا على مكانة المملكة كوجهة أولى لأهم المناسبات الرياضية الكبرى، وامتدادًا طبيعيًا في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للرياضات الإلكترونية؛ إذ يأتي تنظيم الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية ليكمل عقد الدورات والبطولات العالمية الأكبر في مجال الرياضات الإلكترونية المقامة في المملكة، وخصوصًا في ظل تنظيم مدينة الرياض للنسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية الفترة الحالية.
وتتميز الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية بكونها ستجمع أفضل اللاعبين حول العالم لتمثيل منتخباتهم الوطنية، في مزيج فريد بين قيم الألعاب الأولمبية العريقة التي انطلقت عام 1896م، والشعبية الكبيرة التي تتمتع بها الرياضات الإلكترونية حول العالم، لتجعل أنظار العالم تتجه نحو المملكة عام 2025 لمتابعة حدث لم يسبق له مثيل.
‎يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية أوضحت في بيان صادر اليوم أن المكتب التنفيذي للجنة رفع بموافقته على إنشاء الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية لجلسة اللجنة الأولمبية الدولية الـ143 المزمع إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك على هامش إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية، ومن المتوقع أن يتم إعلان المزيد من التفاصيل عن هذه الاستضافة بعد انعقاد الجلسة.

مقالات مشابهة

  • أبوالغيط يبحث مع رئيس صربيا التعاون والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس جمهورية صربيا
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد دعم دول المجلس الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد دعم المجلس الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني
  • منتخبنا يلاقي لبنان في افتتاح نهائيات كأس العالم للرجبي .. الثلاثاء
  • اللجنة الأولمبية الدولية: اختيار المملكة لاستضافة النسخة الأولى من دورة “الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية 2025”
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي على إعادة اختياره رئيسا للوزراء
  • “تكالة” يبلغ “أبو الغيط” تعليق مشاركته في أي مشاورات مع مجلس النواب
  • أبو الغيط: طوكيو شريك مهم وصوت معتدل اتجاه القضايا العربية
  • أبو الغيط يطالب بالانتقال بالشراكة العربية اليابانية إلى الاستراتيجية