المسلة:
2024-10-03@19:39:15 GMT

الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في بغداد

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في بغداد

5 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن جهاز الأمن الوطني، عن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات شرقي بغداد.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ المسلة، إن أبطال جهاز الأمن الوطني يواصلون عملياتهم النوعية لملاحقة أشكال التعامل مع المخدرات وضرب أوكار التجار والمروجين، فبعد جهد استخباري ومراقبة دقيقة لإحدى الشبكات المصنفة بالخطرة تمكنت قوة من الجهاز وبعد استحصال الموافقات القضائية من مداهمة أفراد الشبكة وإلقاء القبض على 5 منهم وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة تقدر بأكثر من 3 كغم فضلاً عن ضبط أسلحة نارية متنوعة.

وأضاف أن هذه الشبكة تضم أهم المتاجرين والموزعين للسموم المخدرة في جانب الرصافة من بغداد، لافتاً الى أن مفارزنا تمكنت من الإطاحة بـ 2 من المتهمين خلال مطاردتهما بين الأزقة والقبض عليهما وبحوزتهما المضبوطات بعدما حاولا التخلص منها، وبدلالتهما جرى الوصول إلى باقي أفراد الشبكة.

وذكر أنه تم تدوين أقوال المتهمين أصولياً وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

"صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالمنوفية، عن استلام وتشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور "كانون 160 مقطع" بمستشفى منوف العام، وذلك ضمن دعم وزارة الصحة والسكان لمديرية الصحة بالمنوفية.

وأوضح الدكتور فوزي أن الجهاز الجديد يتمتع بقدرات متقدمة تشمل دقة تصوير عالية تمكن من التقاط صور دقيقة للأعضاء والأنسجة، مع القدرة على إجراء الفحوصات بسرعة، مما يقلل من وقت انتظار المرضى.

 وأضاف أن الجهاز يتيح أيضًا تقنيات تحسين الإشعاع وتقليل الضوضاء، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء صور ثلاثية الأبعاد للأعضاء، ما يعزز دقة التشخيص من زوايا متعددة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن هذا الجهاز يسهم في الكشف المبكر عن الأمراض مثل الأورام، مشاكل القلب، والتهابات الرئة، مما يسمح بتدخل طبي سريع عند الضرورة.

 كما أن الجهاز يعمل على تقليل مستوى الإشعاع مقارنة بالأجهزة القديمة، ويتيح إجراء فحوصات متعددة في جلسة واحدة، مما يوفر على المرضى الوقت والجهد.

وأكد الدكتور فوزي أن هذا التطوير يأتي في إطار خطة مديرية الصحة بالمنوفية لتقديم خدمات طبية متقدمة، منها تفعيل خدمة القسطرة المخية، جنبًا إلى جنب مع خدمة القسطرة القلبية.

يأتي ذلك في ظل حرص وزارة الصحة والسكان على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بما يتوافق مع أعلى معايير الرعاية الصحية.

 

مقالات مشابهة

  • بقيمة 4 ملايين جنيه.. الداخلية تضبط عصابة دمياط لتجارة المخدرات
  • ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة
  • اتحاد الكرة يستقبل جهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين
  • ضبط مروج خمور محلية الصنع في البيضاء
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر تمكنت من الحفاظ على توازنها وتماسكها في مواجهة التحديات
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • ضبط مليوني علبة دوائية منتهية الصلاحية في 4 محافظات