دعا نائب الرئيس المصري السابق، محمد البرادعي، إلى عدم اللجوء إلى ما وصفه بـ"الغوغائية والاحتكاك" في الشوارع بالمواطنين الراغبين بممارسة حقوقهم القانونية لإظهار أن هناك حرية تعبير.

وقال البرادعي في منشور عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): إذا "كان الهدف من الغوغائية والاحتكاك فى الشوارع لاعاقة أي مواطن من ممارسة حقه طبقا للقانون هو لاظهار أن هناك حرية تعبير حقيقية وتكافؤ فرص وتنافسية من أجل تجميل الشكل أمام العالم فالعالم أذكى من ذلك بكثير".



وأضاف أن العالم "لا تنطلي عليه تلك الحيل المكررة والمبتذلة منذ الستينيات"، وختم منشوره بكلمة "كفاية".


نصيحة: إذا كان الهدف من الغوغائية والاحتكاك فى الشوارع لاعاقة أي مواطن من ممارسة حقه طبقا "للقانون" هو لاظهار ان هناك حرية تعبير حقيقية وتكافؤ فرص وتنافسية من اجل تجميل الشكل أمام العالم فالعالم أذكى من ذلك بكثير ولا تنطلي عليه تلك الحيل المكررة والمبتذلة منذ الستينيات. كفاية… — Mohamed ElBaradei (@ElBaradei) October 4, 2023
وكان البرادعي قال قبل أيام إن "تداول السلطة كان من أهم أهداف الثورة للانتقال من حكم الفرد إلى نظام ديمقراطي"، بعد يومين من إعلان رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، ترشحه لولاية رئاسية ثالثة.

وتأتي تصريحات البرادعي بعد ساعات من تعرض المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة المصرية، أحمد الطنطاوي، لمحاولات اعتداء أثناء سعيه لدخول مقر الشهر العقاري في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.


وأظهرت مقاطع مصورة تعرض الطنطاوي للدفع من قبل أنصار السيسي، بينما عملت مجموعة من أنصاره على حمايته والتفوا حوله.

وحمل البعض صور السيسي ووضعوها أمام وجه الطنطاوي، قائلين له: "يعني إنت شايف كل اللي حواليك مش عاوزينك؟ إنت عاوز إيه؟ إحنا كلنا مش عاوزينك".

الآن.. من أمام مكتب شهر عقاري الزقازيق - محافظة الشرقية.
"وحياتك لأفضل أغير فيكي لحد ما ترضي عليّا". pic.twitter.com/bb0pmL3jMC — Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) October 4, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري البرادعي أحمد الطنطاوي مصر البرادعي الانتخابات المصرية أحمد الطنطاوي سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد، ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها مثل قرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا.

أزمة الكهرباء

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن مصر ليست دولة مفلسة، والاقتصاد المصري قوي، وهو واحد من الاقتصاديات الكبرى، معلقا: "عملنا بنية تحتية معملهاش دول أفريقية في سنوات طوال".

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأضاف، "ليه تحط النظام في أزمة"، لافتا إلى أن الرئيس السيسي تدخل ووفر الأموال لحل أزمة الكهرباء، ليقاطعه الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "عايز تقول أن رئيس الوزراء كان معاه الفلوس وسبنا نتلوى في الحر بسبب الكهرباء"، فرد بكري: "متقولنيش كلام مقولتهوش".

واعتبر أن أزمة الكهرباء كان يمكن إدارتها بشكل أفضل، ولا نترك الشارع لهذه الحالة، والإعلام المعادي يضخ أفكاره.

مقالات مشابهة

  • حارس جورجيا يعلق على اهتمام بايرن ميونخ
  • على اعتبار أن الفن رسالة بلغة إبداعية صامتة ..آراء متفقة للفنانين العمانيين حول حرية التعبير والقيود
  • في الجنوب.. محضر ضبط بحق صاحب محل تعبئة مياه مكررة والسبب؟
  • أبوالغيط لـ«الشاهد»: التعليم مفتاح العالم العربي لمواجهة الجماعات المتطرفة
  • حتى لا نموت تحت الركام
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • علاوي يدعو زعماء الشيعة والسنّة والكرد إلى تصحيح أنفسهم قبل خسارة العراق
  • "القلب راح" تعبير صادم من كاظم الساهر في حفل القاهرة.. دوافعه وتأثيره على الحضور