أفادت مراسلتنا في سوريا، بأن وزير الدفاع السوري علي عباس، كان حاضرا في حفل تخرج الضباط في الكلية الحربية في حمص الذي تعرض للاستهداف.

إقرأ المزيد سوريا.. هجوم بالمسيرات على حفل تخريج ضباط الكلية الحربية والجيش يصدر بيانا

وقالت المراسلة إن وزير الدفاع ومحافظ حمص كانا حاضرين خلال حفل التخرج، مؤكدة أن الاستهداف وقع عقب مغادرتهما.

وأصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بيانا عسكريا قالت إن "التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة قامت ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج".

وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أنها تعتبر هذا "العمل الإرهابي الجبان عملا إجراميا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غاليا".

المصدر: RT + سانا



المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإرهاب الجيش السوري حمص الکلیة الحربیة

إقرأ أيضاً:

الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى بالمسابقات العلمية الدولية بأمريكا

فى إطار اهتمام القوات المسلحة وسعيها الدائم لتطوير المنظومة التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية من خلال المشاركة فى المؤتمرات والمسابقات العلمية الدولية بما يسهم فى تبادل الخبرات والتعرف على كل ماهو جديد فى مجال البحث العلمى ,

حصل فريق الكلية الفنية العسكرية المشارك فى مسابقة وكالة ناسا  للهندسة الصاروخية التى أقُيمت بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من (50) فريق من مختلف الجامعات والمراكز البحثية الممولة من وكالة ناسا على المركز الأول فى العرض التقديمى والمركز الثانى فى الترتيب العام للفرق المشاركة , وجائزة أفضل تصميم خارجى للصاروخ , وجائزة أفضل تصميم لدوائر التحكم وإستخدام المستشعرات .

السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى

وفى مسابقة المركبات الأرضية غير المأهولة بأمريكا حصل فريق الكلية الفنية العسكرية على المركز الثالث فى الترتيب العام من بين (100) فريق شارك فى المسابقة من مختلف الجامعات الدولية , فضلاً عن حصوله على المركز الثانى فى تصميم المركبة بذات المسابقة .

تأتى تلك النجاحات التى حققتها الكلية الفنية العسكرية فى المسابقات العلمية الدولية تأكيداً على المكانة العلمية المرموقة التى تتميز بها الكلية بين الكليات والمؤسسات العلمية الكبرى بمختلف دول العالم .


 

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية قرب بانياس السورية
  • وزير الدفاع الأوكراني بعد الهجوم الروسي: نحتاج إلى قرارات سريعة من الحلفاء لتعزيز دفاعاتنا الجوية
  • من العاصمة عدن.. رسائل عسكرية لوزير الدفاع محسن الداعري وتدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2024
  • خلافات متصاعدة بين وزير الدفاع اللبناني وقائد الجيش بشأن قبولات الكلية الحربية
  • الكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى بالمسابقات العلمية الدولية بأمريكا
  • أول ظهور رسمي للسيسي مع وزير الدفاع ورئيس الأركان الجديدين
  • هل سيلتقي أردوغان بالأسد؟
  • بعد انتخاب الإصلاحي بزشكيان.. كيف سيتأثر نفوذ إيران في سوريا؟
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول العام الهجري الجديد
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي