التفاؤل والتشاؤم سمة لا تخلو منها ملاعب كرة القدم، إذ باتت مقياسًا لتوقع نتائج المباريات قبل إقامتها، وفقًا لبعض المعايير، لعل أبرزها تاريخ المواجهات بين الفريقين، وهو ما ينتظر الأهلي، قبل خوض نهائي كأس مصر، رغم الانتصار على إنبي في نصف النهائي، بثلاثية نظيفة.

4 مواجهات بين الأهلي وإنبي والمحصلة صفر 

4 مواجهات في كأس مصر، كانت نظير شؤم على الأهلي، عندما وقف منافسًا لإنبي، في مراحل مختلفة من المسابقة، وفشل في حصد اللقب بنهاية المطاف، وهي الصدفة ذاتها التي قد تطارده بعد الوصول إلى نهائي البطولة على أكتاف إنبي.

موسم 2003-2004، كان شاهدًا على بداية الصدفة السيئة بين الأهلي وإنبي، في بطولة كأس مصر، عندما التقى الفريقين، على مستوى نصف نهائي المسابقة المحلية، ورغم انتصار المارد الأحمر، بثنائية لهدف، إلا أنه ذهب للنهائي ليحصد الخسارة المريرة على يد المقاولون العرب، في الوقت القاتل.

هل يستغل الزمالك عقدة الأهلي للتتويج بالكأس؟

في عام 2011، لم يكن الأهلي على علم أنها مأساة ستظل تطارده على مدار تلك السنوات، إذ تجدد اللقاء بين الفريقين حينها، على مستوى بطولة كأس مصر، في ثمن النهائي، وحسم الفريق البترولي المباراة لصالحه بهدف نظيف، وتوج باللقب على حساب الزمالك.

عام 2016، تجدد اللقاء ومعه المأساة ذاتها، عندما التقى الطرفين، في ثمن نهائي كأس مصر، وحقق المارد الأحمر الانتصار، بهدفين لهدف، قبل أن يسقط في المباراة النهائية على يد الغريم التقليدي الزمالك بثلاثية قاسية.

عام 2020-2021، كانت المواجهة الرابعة، التي كرست الأزمة وأكدت العقدة، بعدما انتصر الأهلي على إنبي بهدف نظيف في ثمن النهائي، ثم سقط في فخ الزمالك بالمباراة النهائية.

السيناريو يتجدد هذا الموسم، بانتصار الأهلي على إنبي، في نصف نهائي البطولة، لينتظر الفائز من الزمالك وبيراميدز، من أجل مواجهته للمنافسة على لقب كأس مصر للموسم الثاني على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزمالك الأهلي الأهلي وإنبي اخبار الأهلي اخبار إنبي بيراميدز والزمالك كأس مصر نهائي كأس مصر کأس مصر

إقرأ أيضاً:

مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي

خسر الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي أمام فريق ماجديبورج الألماني، في المباراة التي جمعت الفريقين بالدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يضم أحمد إبراهيم لتدعيم فريق الطائرة

وقدم «رجال يد الأهلي» عرضًا قويًّا في المباراة التي شهدت ندية كبيرة، حيث حسم رجال اليد الشوط الأول بنتيجة 15-12، قبل أن تنتهي المواجهة بفوز الفريق الألماني بنتيجة 28-24.

ومن المقرر أن يخوض «رجال يد الأهلي» مباراة قوية على الميدالية البرونزية أمام فريق برشلونة الإسباني.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • عبد الواحد السيد يكشف كواليس تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • إنبي: الزمالك سدد 100 ألف دولار وننتظر 50 من السوبر الإفريقي
  • هشام نصر: هذا سر تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي.. ونتمنى مواجهة ريال مدريد
  • بعد عرض زد.. نجم الأهلي ينتظر قرار كولر النهائي
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • حسام عبد المجيد يكشف كواليس وأسرار تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • إنبي يُطالب الزمالك بـ 150 ألف دولار بعد تحقيق لقب السوبر الإفريقي
  • بعد السوبر الأفريقي.. هدية ثمينة من الزمالك إلى إنبي
  • محمد صبحي يعلق على تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي وأداء عواد