سيول مطروح أحدثت حالة من الارتباك داخل أرجاء المحافظة بعد أن غمرت المياه عدد من المنازل خلال الساعات الماضية، ليقضي المواطنين أصعب ليلة في حياتهم.

 

سيول مطروح.. 4 مناطق تغرق في المياه

وحول سيول مطروح، فكشفت تقارير عن تعرض محافظة مطروح، فجر الخميس، لسيول اجتاحت بعض الطرق الداخلية والخارجية للمدينة، وشهدت بعض مناطق غرب وجنوب مدينة مرسى مطروح تجمعات لمياه الأمطار والسيول التي قطعت بعض الطرق في طريقها لتصب في البحر، ومن بين هذه المناطق وادي الرمل والخروبة ومنطقة القصر ومنطقة الكيلو 4.

وحول أبرز الأماكن التي كانت شاهدة على سيول مطروح، قال الأهالي إن مناطق الخروبة ووادي الرمل والقصر والكيلو 4 الأكثر تضررا، فيما شهدت بعض الأودية تراكم كميات كبيرة من مياه السيول.

سيول مطروحتحركات الأهالي للهرب من سيول مطروح

وفي أول تحرك تجاه سيول مطروح، هرع الأهالي وأجهزة المحافظة، لمساعدة الأشخاص الذين حاصرتهم السيول وتجمعات الأمطار، وبادرت الوحدات المحلية بإخلاء السكان في كل من القصر ووادي الرمل غرب مطروح بسبب هذه السيول.

وفي نفس السياق، غادر عدد كبير من أهالى منطقة الكيلو 4 ومنطقة جنوب القصر غرب مدينة مرسي مطروح، منازلهم هربا من المياه الغزيرة والسيول التي تتعرض لها تلك المناطق، فانتقلت الأسر إلى أماكن مرتفعة وبعيدة عن مخرات السيول، حيث استضاف أهالى المجتمع البدوى الأسر الفارة من السيول والذين تركوا منازلهم لحين تحسن الأحوال الجوية وتوقف الأمطار الغزيرة.

سيول مطروحاستغاثة من سيول مطروح: "انقذونا"

وبسبب سيول مطروح، انتشر مقطع فيديو لبعض العالقين في مياه السيول في منطقة الخروبة في مرسى مطروح، ويظهر فيه أهالي مطروح وهم يستغيثون لإنقاذ منطقة الخروبة والعالقين فيها، بعد غمرت مياه الأمطار الغزيرة المنازل وغطت الشوارع.

 

سيول مطروح


وفي فيدويو الاستغاثة من سيول مطروح، طالب أهالي الخروبة بإنقاذ بعض العالقين في المياه الغزيرة، ومنهم أحد المسنين، الذي علق في سيارته مع أسرته، ولم يتمكنوا جميعًا من الخروج من السيارة بسبب المياه الكثيفة، التي غطت السيارة بأكملها.

 

وزير الري: نجحنا في حماية مرسى مطروح من السيول سيول جارفة تضرب محافظة مرسى مطروح " متابعون ربنا يستر" ( ماذا يحدث هناك الأرصاد الجوية تحذر)

وبثت صفحة "مطروح" على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو لاستغاثة أطلقها بعض سكان منطقة الخروبة، الذين أكدوا أن هناك بعض العالقين في منازلهم، التي غطتها المياه الكثيفة، التي غمرت المنازل المنخفضة بشكل كامل، مؤكدين أنهم لم يتمكنوا من الدخول للمنطقة بسبب المياه الغامرة، وطالب السكان الحكومة بالتدخل لإنقاذ أهالي الخروبة من سيول مطروح.
 

ووجه أحد السكان نداء للهلال الأحمر المصري طالبه بالتحرك لـ "منطقة وادي الرمل، منطقة وادي ماجد، منطقة القصر "حي الزيتون"، ومنطقة القصر جنوب الوحدة المحلية، منطقة الكيلو ٤، الطريق الدائري"، وطالب أصحاب سيارات الدفع الرباعي بالتحرك والتوجه لتلك المناطق المذكورة في محاولة لإنقاذ العالقين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطروح سيول مطروح صور سيول مطروح سيول مرسى مطروح صور سيول مرسى مطروح من سیول مطروح العالقین فی مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع  اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الجمعة، استمرار جهود الإسراع فى حل أزمة نقص مياه الشرب في بعض المناطق والتخفيف عن المواطنين والتيسير عليهم، مع متابعة توفير المياه بخطوط الشبكة بالمناطق المستهدفة وفق الجدول اليومى لشركة مياه الشرب بمطروح. 

وقام  اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، يرافقه المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد؛ بتفقد غراب توزيع المياه بمنطقة الريفية ضمن جهود لجنة الإشراف اليومية، لمتابعة حركة سيارات نقل المياه وعدادات ضخ كميات المياه من الأغربة بالريفية والكيلو 8 وصولا إلى المواطن.

سكرتير عام مطروح: مواجهة أى تجاوزات تثبت بكل حسم

تابع السكرتير العام جهود التيسير على المواطنين مع الدفع بمزيد من السيارات بالأغربة، وأولوية الدفع بسيارات المياه إلى المواطنين الموجودين بأغربة المياه ووصول سيارات المياه، وفقا لقائمة الأسماء وعدم الخروج عن خط السير المحدد ودون أى تجاوزات أو أعباء على المواطن، كذلك تقنين حجز الايصالات وتقليل أعدادها  والإسراع في الانتهاء من كشوفات الايصالات السابقة مع مواجهة أى تجاوزات تثبت بكل حسم.

 

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد بحث الأحد الماضي، سبل الإسراع في التخفيف عن المواطنين مع إجراءات عاجلة لحل مشكلة نقص مياه الشرب. 

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، ووفد من أعضاء الهيئة البرلمانية لمجلس النواب والشيوخ والدكتور ابراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، ورضا جاب الله، ورؤساء قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس يوسف شعيب مدير قطاع كهرباء مطروح، ومديرى الإدارات المعنية. 

محافظ مطروح يوجه بالإسراع من تشغيل باقي وحدات محطة الرميلة بطاقة 65 ألف متر مكعب
 

وتم التأكيد على البدء اليوم في تشغيل الوحدة الأولى من محطة تحلية مياه البحر الرميلة 4 بطاقة 16.5 ألف متر مكعب/اليوم، وكذلك بدء تشغيل الوحدة الثانية يوم الخميس المقبل؛ لتوفير كميات نحو 33 ألف متر مكعب /اليوم بالخزانات، وضخها على الشبكات  بالمناطق بمدينة مرسى مطروح بما يخفف من نقص المياه بنحو 90%، مع الإسراع في الانتهاء من تشغيل باقي وحدات المحطة بطاقة 65 ألف متر مكعب /اليوم خلال نهاية الشهر والتى يتم تنفيذها من خلال إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة 2.8 مليار جنيه مع مخاطبة الجهات المعنية لدراسة مقترح التوسع في إنتاجية محطة تحلية مياه كليوباترا إلى 25 ألف متر مكعب/اليوم، والإسراع في بدء استكمال توسعات محطة تحلية مياه البحر الرميلة 4 إلى 130 ألف متر مكعب/اليوم. 

ووجه محافظ مطروح بالالتزام بجداول ضخ المياه بالمناطق المحددة والاطمئنان على الضخ والاغلب على أى عقبات بكل منطقة وسرعة حلها فنيا من خلال الشركة، وأن يكون العمل خلال الفترة القادمة على تحديد المناطق المرتفعة والتى لايوجد بها شبكات لتنظيم حركة سيارات نقل المياه إليها. 

لجنة لتنفيذ إزالة التعديات على خط المياه بطول الساحل
 

كما وجه محافظ مطروح بالدفع بلجنة برئاسة اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام؛ لتنفيذ إزالة التعديات بكل حزم على خط المياه على طول الساحل بالتنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن مطروح، وكذلك الدفع بلجنتين برئاسة المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد؛ لتفقد ومتابعة حركة سيارات نقل المياه وعدادات ضخ كميات المياه من  الأغربة بالريفية والكيلو 8 وصولا إلى المواطن، وتكليف مسؤول من شركة مياه الشرب والصرف الصحى عن حركة جميع سيارات نقل المياه، كذلك تقنين حجز الايصالات من خلال منظومة إلكترونية بين شباك الحجز والأغربة، ومنع حجز أكثر من إيصال لذات العنوان والاسراع في الانتهاء من كشوفات الايصالات السابقة، ومراجعة ومتابعة أجهزة الgps لجميع سيارات نقل المياه ومنع أي تجاوزات أو خروج عن خط السير المحدد للوصول إلى المواطن، ومحاسبة أى تجاوزات تثبت بكل حسم. 

وأكد محافظ مطروح ونواب المحافظة، العمل على تقديم كل أوجه الدعم بكل ما هو خارج إمكانيات الشركة للإسراع في حل أزمة نقص المياه وتوفيرها لتخفيف معاناة المواطنين. 

سكرتير عام مطروح يتابع ميدانيا العمل بأغربة المياه IMG-20240628-WA0022 IMG-20240628-WA0024 IMG-20240628-WA0023 IMG-20240628-WA0028 IMG-20240628-WA0027 IMG-20240628-WA0026 IMG-20240628-WA0025

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • بسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً
  • محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب
  • قرب لبنان.. منطقة ستبقى مهجورة لسنوات!
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات الى غزة
  • جرحى ودمار كبير في المنازل وأضرار في السيارات.. كيف يبدو الوضع اليوم في النبطيّة؟
  • أهالي الشيخ عبادة يشكرون محافظ المنيا لحله أزمة انقطاع المياه
  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا