زنقة 20 ا الرباط

تعليقا على فوز المغرب شرف احتضان كأس العالم 2030، أكد محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب أن “نيل المغرب شرف تنظيم كأس العالم 2030 له  دلالة سياسية يمكن استخلاصها من بلاغ الديوان الملكي حول ظفر المغرب بشرف تنظيم مونديال 2030 بالشراكة مع اسبانيا و البرتغال” .

وأوضح غيات في تصريح لموقع Rue20، أن “هناك فقرة دالة في بلاغ الديوان الملكي تقول إن “هذا التشريف هو عنوان ثقة القوى العظمى في المغرب” ، وهذا يعنى أن هناك شهادة ثقة في مغرب محمد السادس وفي رؤيته الإصلاحية التي غيرت وجه المغرب منذ 20 سنة ، بدايةً من الإصلاحات السياسية عبر المصالحة الحقوقية والسياسية ، مرورًا بالنقلة الاقتصادية عبر الاوراش الكبرى و المشاريع المهيكلة ، وانتهاءا بالنجاح الدبلوماسي المبهر في محيط جيوسياسي معقد وصعب” .

وأكد رئيس الفريق التجمعي قائلا “الآن يجب أن نقول بكل مسؤولية أن الكرة في ملعبنا كلنا كمغاربة ، فبلادنا في لحظة تاريخية دقيقة تحتاج منا تمثل قيم الجدية والمسؤولية التي دعا لها جلالة الملك”. مشيرا بالقول “هذا هو الرد الجميل الذي يستحقه ملك عظيم من شعب عريق متلاحم مع عرشه”.

يذكر أن حلم المغاربة تحقق أخيرا باستضافة نهائيات كأس العالم 2030، بعد الترشح بملف ثلاثي إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال، وبعد سنوات من المنافسة أمام العديد من الدول.

وسبق للمغرب أن قدم ترشيحاته للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل احتضان أقوى تظاهرة كروية في العالم، لكنه لم يتمكن من ذلك لخمس مرات سابقة، قبل أن يتفطن لتقديم ملف ثلاثي مع جاريه الأوروبيين، وينال دعما دوليا ساهم فيه بالخصوص إرادة الدولة بقيادة الملك محمد السادس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مساء اليوم، عن تعازيه إلى جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة.
وكتب سموه، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "تعازينا للشعب المغربي الشقيق ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة رحمها الله وتغمدها بواسع رحمته .. وألهم أهلها وأحبابها والأسرة الملكية والشعب المغربي الشقيق الصبر والسلوان .. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة إلى الملك محمد السادس في وفاة والدته رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك المغرب في وفاة والدته المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر ينعى والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب
  • محمد بن راشد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • وفاة والدة الملك محمد السادس
  • وفاة والدة ملك المغرب.. أم الأمراء التي غيرت اسمها بعد دخول القصر (شاهد)
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير