زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن عمدة الرباط أسماء غلالو فشلت صباح اليوم الخميس في عقد دورة أكتوبر بعد مقاطعة أغلبية مستشاري الجماعة (71 مستشار)، ينتمون لفرق الأغلبية والمعارضة للدورة في سابقة هي الأولى منذ إندلاع الصراع داخل مجلس العاصمة الرباط.

واضطرت رئيسة المجلس أسماء غلالو بعد مقاطعة غالبية المستشارين لأشغال الدورة إلى إعلان رفع الجلسة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وتأكيدها إرسال استدعاءات للمرة الثانية للمستشارين لحضور الجلسة القادمة المقرر عقدها الأسبوع القادم في أجل سبعة أيام”.

وكشف مصدر من داخل مجلس المدينة لموقع Rue20، أن غالبية المستشارين المنتمين لفرق الأغلبية والمعارضة سيقاطعون الجلسة القادمة أيضا، رغم توجيه الدعوة لهم مرة ثانية، وذلك إحتجاجا على القرارات الإنفرادية للعمدة الذتي أخلت مجلس المدينة في حالة “البلوكاج”.

وأمام هذا الموقف المحرج لعمدة الرباط التي فقدت أغلبيتها أعلنت غلالو داخل قاعة الإجتماعات الكبرى لجماعة الرباط أنها “لن تقدم استقالتها وستستمر بمنصبها خدمة لساكنة الرباط”، قيما علق أحد المسشتارين كلامها بالقول أن “من وضع غلالو في منصب العمدة هم أعضاء المجلس الذين صوتوا عليها وليست ساكنة الرباط”.

وأشار المصدر إلى أن غالبية مستشاري المجلس سيقاطعون جميع الإجتماعات بما فيها إجتماع اللجن الدائمة في أفق عزل الرئيسة قانونيا بعدما بات مصيرها مجهولا بعد تخلي قيادة حزبها عنها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ حملت رسائل مهمة

 قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن اليوم شهد انطلاق الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس  بمجلس الشيوخ والتي شهدت توجيه رسائل مهمة من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، ضمنها أن المجلس بالكامل يؤيد المواقف المصرية فيما يتعلق بقضايا المنطقة خاصًة العدوان الإسرائيلي الغاشم على فلسطين ولبنان.

الجلسة شهدت انعقاد افتتاح الفصل التشريعي

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «dmc»، أن الجلسة شهدت افتتاح الفصل التشريعي، وغدًا ستبدأ انتخابات اللجان المختلفة الخاصة بالمجلس، موضحًا أن مجلس الشيوخ يناقش كل ما يحال إليه سواء من الرئيس عبد الفتاح السيسي أو مجلس النواب أو مجلس الوزراء.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: «قوانين العمل من ضمن القضايا التي تناقش في المجلس»، متمنيًا أن يعمل المجلس على قانون المحليات لأنها مسألة في منتهى الأهمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري
  • عماد الدين حسين: الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ حملت رسائل مهمة
  • دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة تسلطانت… وتغليب المصلحة العامة وتقافة الاعتذار هي العنوان الابرز لهذه الدورة
  • مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة بعد تشكيل اللجان البرلمانية
  • بعد إعلان التشكيل النهائي.. رئيس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • اليوم.. مجلس النواب يعلن قوائم تشكيل اللجان النوعية
  • بعد رفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.. رفع الجلسة الافتتاحية للنواب والعودة غدًا
  • مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لدور الانعقاد الخامس والأخير
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس غدا.. والشيوخ الأربعاء