وكالة أنباء الإمارات:
2024-09-29@07:17:15 GMT

ورش تدريبية لأعضاء شورى أطفال الشارقة

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

ورش تدريبية لأعضاء شورى أطفال الشارقة

الشارقة في 5 أكتوبر / وام / نظمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين عدداً من الورش التدريبية لأعضاء شورى أطفال الشارقة في دورته السابعة عشرة والتي تُقام تحت شعار «ربع قرن من التميز في العمل البرلماني" وذلك في مركزي الطفل بالرقة والبطائح .

وقدمت سمية الزرعوني تنفيذي أول فعاليات بأطفال الشارقة ورشة مهارات الاتصال الفعال والتي تدرب خلالها الأعضاء على كيفية التواصل بطريقة صحيحة باستخدام مهارة الصوت ولغة الجسد كما ركزت الورشة على أهمية مهارة الإنصات والاستماع وعدم مقاطعة زملائهم واللباقة في الحديث إضافة إلى اكتسابهم لمهارات في تطوير الذات وإدارة الوقت وتخللت الورشة مجموعة من الأنشطة التفاعلية بهدف تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم البرلمانية.

كما قدمت الدكتورة لمياء توفيق المتخصصة في دراسات الطفولة والحكواتي ورشة تعريفية عن الأمن الغذائي والوعي بأهميته وذلك من خلال توفير الغذاء الصحي والبيئة المناسبة والاعتماد على الموارد المحلية وإنتاجها لتحقيق الاكتفاء الذاتي إضافة إلى إبراز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الأمن الغذائي من خلال المشاريع التي نفذتها لزيادة الإنتاج المحلي والحد من الإسراف في استخدام المواد الغذائية وكذلك تنوع مصادر الدخل والقدرة على الاستجابة للأزمات وركزت كذلك على أهمية دور كل فرد في حماية الأمن الغذائي من خلال اتباع إرشادات وقوانين الدولة وتثقيف الآخرين واختتمت الورشة بجانب تطبيقي عملي عن كيفية الزراعة والاهتمام بها.

وتسعى أطفال الشارقة من خلال إقامة هذه الورش لأعضاء شورى أطفال الشارقة إلى تطوير الثقافة البرلمانية لديهم في وطرح ومناقشة الأفكار وإيجاد الحلول لها تحل مظلة الشورى وتمكينهم من مهارات العمل البرلماني وتطوير مهاراتهم في التواصل والحوار.

رضا عبدالنور/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أطفال الشارقة من خلال

إقرأ أيضاً:

عبدالعاطي: التضامن تغلق دور رعاية أطفال لوجود مخالفات فنية وإدارية

 

قال علاء عبد العاطي مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، أن وزارة التضامن قامت بأغلاق دور رعاية للاطفال خلال الاسبوع الماضي،لوجود مخالفات بها وملاحظات فنية وادارية خاصة، وذلك بعد تشكيل لجنة من الوزارة للتعامل مع هذه الدور تحت توجيهات وزيرة التضامن الإجتماعي والتي تقوم بزيارات ميدانية مفاجئة علي ذور الرعاية الخاصة بالاطفال.

وأكد عبذالعاطي خلال ندوة توعوية تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، أن مايتم اتخاذه من إجراءات تجاه مؤسسات الرعاية يأتي ضمن خطة  الوزارة لمواجهة دور الرعاية غير المرخصة، ودمج الأطفال بالأسر ليتلقوا الرعاية اللازمة وتكون لهم حياة أفضل.

وتابع: أن تنمية أبناء مصر والإستثمار في طاقاتهم يحمل معاني الإنسانية والانتماء للوطن والرغبة الصادقة في منحهم كافة الحقوق، متعهدة على الوفاء بذلك في ظل قيادة سياسية حاسمة وواعية أولت اهتماما واسعا لقضايا الأطفال

ولفت عبد المعاطي أن وزارة التضامن الإجتماعي أولت موضوعات رعاية الأطفال وحمايتهم أهمية قصوى من خلال نصوص الدستور وسلسلة القوانين التي سبقت صدور الدستور والتي تلته أيضًا، مؤكد أن ما اتخذته الدولة من خطوات لتعزيز آليات رعاية الأطفال، وآليات حمايتهم من كافة أشكال الإساءة والعنف والاستغلال، متمثلة في لجان حماية الطفولة العامة والفرعية والتى تهدف إلى حماية الأطفال في أي مكان كانوا من جميع أشكال العنف والإساءة والإهمال والاستغلال، مع ضرورة التدخل الفوري عند تعرض الطفل للخطر بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • خبراء ومهتمون يدعون إلى تعزيز حماية الزليج المغربي بتطوان
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • "حقوق الإنسان" تؤكد حماية أطفال المملكة من كل أشكال الإيذاء والإهمال
  • عبدالعاطي: التضامن تغلق دور رعاية أطفال لوجود مخالفات فنية وإدارية
  • الزراعة تبحث توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة.. والقمح أبرز المحاصيل.. خبراء: البذور والأسمدة والإرشاد ثلاثية زيادة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي
  • شراكة استراتيجية بين “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” وجامعتي “أكسفورد” و”برمنغهام” لتقديم ورش تدريبية متخصصة في مجالات البيانات
  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • «11» مليون دولار دعم لصالح أطفال السكري بالسودان
  • معظمهم أطفال.. غرق 46 شخصاً بمهرجان في الهند