أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر بـ 170 عسكرياً بين قتيل وجريح بالإضافة لتدمير معدات على محور كوبيانسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي بشأن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، إن القوات المدفعية الروسية استهدفت أفراد والمعدات أوكرانية في منطقة رابوتينو والقضاء على أكثر من 35 عسكريًا أوكرانيا على محور زابوروجيا.

وأضافت الدفاع الروسية في بيانها، أنه تم صد هجمتين أوكرانيتين على محور دونيتسك وخسائر القوات الأوكرانية نحو 210 عسكريين، كما تم القضاء على نحو 45 عسكرياً أوكرانياً خلال الـ 24 ساعة الأخيرة على محور خيرسون.

وأشارت الوزارة إلى أن تم صد هجوم للقوات الأوكرانية بالقرب من بلدة بريوتنويه على محور جنوب دونيتسك وخسائر العدو تجاوزت 80 عسكريا، وعلى محور كراسني ليمان خسر الجيش الأوكراني نحو 80 عسكريًا بين قتيل وجريح خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها: "تدمير مستودع ذخيرة وأسلحة للقوات الأوكرانية في منطقة بوجدانوفكا بمقاطعة كيروفوجراد".

في 24 ساعة.. القوات الأوكرانية تهاجم الأراضي الروسية بأكثر من 70 قذيفة مصرع 230 جنديا.. القوات الروسية تصد 16 هجوما أوكرانيا خطيرا على لوجانسك

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية كوبيانسك أوكرانيا زابوروجيا دونيتسك خيرسون محور كراسني ليمان الجيش الأوكراني الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- انسحبت القوات الأوكرانية من منطقة في مدينة تشاسيف يار الشرقية المتداعية و الاستراتيجية، بعد يوم من إعلان روسيا أن قواتها تستمر بالتقدم.

و تهاجم قوات موسكو بلا توقف المدينة، و التي تعتبر رئيسية للسيطرة على بقية منطقة دونباس، منذ أشهر من الأرض و الجو.

و قال المتحدث باسم الجيش نزار فولوشين للتلفزيون الوطني: “أصبح من غير العملي السيطرة على حي القناة بعد دخول العدو إليها… تم تدمير مواقع المدافعين عنا”.

و أضاف أن “القيادة قررت الانسحاب إلى مواقع أكثر حماية و استعدادا، لكن حتى هناك العدو لا يتوقف عن أعماله القتالية النشطة”.

كانت السيطرة على تشاسيف يار، التي تقع على بعد ستة أميال من باخموت، أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لأوكرانيا نظرًا لموقعها المرتفع والاستراتيجي. و سعى جيشها إلى التقليل من أهمية انسحابها، و وصفه بأنه “صغير” و “غير مهم”.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك