مأرب برس:
2024-07-04@05:09:08 GMT

دولة تزاحم السعودية على استضافة مونديال 2034

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

دولة تزاحم السعودية على استضافة مونديال 2034

رغم التأييد الآسيوي الكبير لنية السعودية الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، إلا أن هناك نية من جانب الاتحاد الأسترالي للترشح من أجل استضافة كأس العالم 2034.

وقال جيمس جونسون الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي خلال تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "كما ذكرنا من قبل، الاتحاد الأسترالي يدرس حاليا التقدم بطلب استضافة كأس العالم للأندية 2029 بالإضافة إلى كأس العالم 2034".

وأضاف: "أسعدنا نجاح كأس العالم قطر 2022، وكأس العالم للسيدات 2023 الذي أقيم في أستراليا ونيوزلندا، وستتاح الفرصة مرة أخرى في آسيا وأوقيانوسيا لاستعراض قدرتها على الترحيب بالعالم واستضافة أفضل المنتخبات".

ومن المقرر أن يكون الموعد النهائي لتقديم ملفات الدولة المرشحة لاستضافة كأس العالم 2034، هو 31 أكتوبر الجاري، حيث تبقى فقط حوالي 26 يوما على هذا التاريخ، وسيحسم فيها الاتحاد الأسترالي هل سينافس السعودية على المونديال أم لا.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن عن ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: کأس العالم 2034

إقرأ أيضاً:

نعوم تشومسكي (2)

بعيداً عن علم اللغة وعلم النفس المعرفي، كان لنعوم تشومسكي نشاطاّ فكريا ينسجم مع ما يدعو إليه على المستوى النظري الأكاديمي وهو قيادته لمناهضة الفكر الاستعماري الذي يضر بالإنسان، ولعلّ أبرز ما عُرف به هو انتقاده الدائم للكيان السرطاني الذي زرعه الاستعمار الغربي في الشرق الأوسط بعد أن قضى اليهود آلاف السنين في المنفى، والمقصود هنا دولة الاحتلال المسماة بإسرائيل. أخوف ما يخافه الصهاينة هو رؤية اسم أو وجه هذا العالم في قناة تلفزيونية أوعبر مقال في جريدة أو على غلاف كتاب جديد.

يقول تشومسكي في كتابه الذي اشترك في تأليفه مع أكاديمي ومؤرخ إسرائيلي والموسوم “عن فلسطين”، أن على المفكرين والأكاديميين مسؤولية أخلاقية في الدفاع عن العدالة وانتهاكات حقوق الإنسان. انعكست أفكار تشومسكي النظرية على التطبيق العملي وأصبح ملء السمع والبصر في دفاعه عن الإنسان في كل مكان في هذا العالم المضطرب الذي نعيشه مثل دفاعه عن الفلسطينيين ضد أعدائهم الصهاينة الذين عاثوا في الأرض العربية فسادا وارتكبوا جرائم إبادة شاهدها العالم على الهواء في غزة، وعن المسلمين في الهند ضد الحكم الهندوسي المتطرّف الذي وصل إلى ذروته في حكم مودي الآن، وعن الفيتناميين ضد أمريكا التي ينتمي إليها. إنه مفكّر نادر قل أن تجد له مثيلاً في عالمنا اليوم وربما عبر التاريخ لأنه ببساطة استطاع أن يعبّر عن رأيه بشفافية تامة وببساطة شديدة يفهمها الإنسان البسيط الذي يدافع عنه.

اشتهر تشومسكي أيضاً بانتقاده الشديد للسياسات العسكرية والرأسمالية التي تقوم بها الولايات المتحدة في العالم طوال ستين سنة وبصوت عال عبر محاضراته العامة وكتبه الكثيرة، لعل آخرها الوقوف جنبا إلى جنب مع دولة الاحتلال إسرائيل في كل خطوة تخطوها عسكريا في حربها المستمرة مع الشعب الفلسطيني أو قانونياً بعرقلة أي قرار يصدر في الأمم المتحدة ضد الجرائم التي تقوم بها هذه الدولة المارقة. خصّص تشومسكي ثلاثة كتب رئيسية للدفاع عن القضية الفلسطينية ودحض الحجج الصهيونية حول أحقيتها إقامة دولة يهودية في فلسطين.

بحسب تشومسكي، هدف الحركة الصهيونية الذي تسعى له الحكومية الإسرائيلية، منذ زرعها في فلسطين من قبل بريطانيا أول الأمر ومساعدة الولايات المتحدة آخر الأمر، هو أن تتخلّص إسرائيل من الفلسطينيين واستبدالهم بمستوطنين يهود وإقامة “إسرائيل الكبرى” من النهر إلى البحر. لا يتحدثون عن حق الفلسطينيين في العيش من خلال فكرة الدولة الواحدة لأن هذا سينسف بفكرة الدولة اليهودية في حالة وجود أغلبية فلسطينية في نظام ديموقراطي، ولا من خلال فكرة الدولتين التي تنسف بمشروع “إسرائيل الكبرى”. لا حلّ لهم إذن إلا بتطبيق فلسفة التدمير والتهجير.

لعل هذه الفلسفة التي يقودها النتن ياهو، والكلام لكاتب هذه السطور، تأتي قريباً بنتيجة عكسية وهو ما يمكن ملاحظته في الآونة الأخيرة في بعض تصريحات الإسرائيليين أنفسهم وهو أن العيش بأمان في هذه المكان أمر بعيد المنال.

khaledalawadh @

مقالات مشابهة

  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يختار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • نعوم تشومسكي (2)
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف يبحث مع مسؤولة أممية تحضيرات استضافة المنتدى العربي الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث
  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • العراق بين أسعد 100 دولة في العالم والخامس عربياً