تستهدف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج خلال العام توعية طلاب 100 مدرسة تتنوع ما بين رياض أطفال وابتدائية وإعدادية وثانوية بجميع مراكز المحافظة. 

صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب واضاف ان حملات التوعية بالمدارس تتم من خلال عدة أنشطة تتمثل فى مسابقات مائية.

محافظ سوهاج يشيد بمؤسسات المجتمع المدني في تقديم خدمات أفضل للأسر الأكثر احتياجا جريمة سوهاج.. سائق توك توك يطلق النار على زميله لسرقته مياه الشرب بسوهاج

بالإضافة إلى مسرح للعرائس والتوعية من خلال طابور الصباح ورحلات تعريفية لزيارة محطات مياه الشرب والصرف الصحى وتكوين أسر أمين المياه بالمدارس وكذلك شرح قصة سلمى وإصلاح السباكة وتركيب القطع الموفرة للمياه وذلك لتعريف الطلاب بقضايا المياه.

واوضحت اسماء سهيل مدير ادارة التوعية والتثقيف ان تلك الانشطة تستهدف تاسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه هذا بالاضافة الى تربية النشاء على السلوكيات الصحيحة فى التعامل مع مياه الشرب وترشيد الاستخدام والاستخدام الامثل لشبكات الصرف الصحى والتعرف على مخاطر الطلمبات الحبشية والفلاتر والقيسونات واضرارها على الصحة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج مياة الشرب الصرف الصحى حملات التوعية میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم للمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب للحاصلين على الإعدادية

اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، انه تم فتح باب التقديم بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة للعام الدراسى 2024/2025 "الدور الاول"  لقبول ابناء محافظة الفيوم من الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وذلك اعتبارا من 23 يونيو وحتى يوم 11 يوليو القادم .

وتقبل المدرسة الحاصلين على الشهادة الاعدادية بمجموع 260 درجة والحاصلين على الشهادة الاعدادية الازهرية بمجموع 455 درجة.

يشترط لقبول الطلاب الحصول على الشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2023/2024  وان لايزيد سن الطالب فى اول اكتوبر القادم عن 18 سنة  وان يكون الطالب حاصل على الشهادة الاعدادية والصفين الاول والثانى الاعدادى من محافظة الفيوم  والالتزام بالتوزيع الجغرافى للمدارس وان يكون الطالب مصرى الجنسية ولائق طبيا وان لايقل مجموع الطالب على 260 درجة بنسبة 93% والاولوية للحاصلين على المجموع الاعلى  , ويقبل بنسبة 5%  من اجمالى المتقدمين من طلاب الاعدادية لكل مدرسة  وان يجتاز الطالب 60% من كل مادة فى الاختبارات التحريرية والمقابلة الشخصية التى تعقد بالمدرسة .

التخصصات فى المدرسة

وان البيانات المطلوبة من الطالب فى طلب الالتحاق بالمدرسة تتضمن الاسم رباعى والرقم القومى  وتاريخ الميلاد وعنوان الطالب والسن فى اول اكتوبر وسنة الحصول على الشهادة الاعدادية  وبيان نجاح للصفوف الاول والثانى والثالث الاعدادى مع رقم تليفون ولى الامر .على ان يرفق بطلب التقديم صورة الشهادة الاعدادية وصورة شخصية واستمارة النجاح .

واشارت الى ان التخصصات فى المدرسة اربعة  وهى تشغيل وصيانة محطات مياة الشرب والصرف الصحى – ضبط وجودة محطات مياة الشرب والصرف الصحى –تشغيل وصيانة شبكات مياة الشرب والصرف الصحى –تشغيل وصيانة محطات التحلية وتحلية مياة البحر.

5

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • فتح باب التقديم للمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب للحاصلين على الإعدادية