انتقد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك التحول الجنسي والشذوذ قائلا إن "الرجل رجل والمرأة امرأة"، ويجب ألا يتعرض الناس للترهيب ليعتقدوا أن بمقدورهم أن يتحوّلوا لأي جنس يريدونه.

جاء ذلك في كلمته الختامية أمام مؤتمر حزب المحافظين في مانشستر، الأربعاء، خلال اليوم الأخير من المؤتمر.

وفيما يتعلق بقضية حقوق المتحولين جنسيا، قال سوناك: "لا ينبغي أن يكون الأمر مثيرا للجدل بالنسبة للآباء لمعرفة ما يتم تعليمه لأطفالهم في المدارس بشأن العلاقات، يجب أن يعرف المرضى عندما يتحدثون في المستشفيات لمن يتحدثون لرجل أم امرأة".

وأضاف: "ولا ينبغي لنا أن نتعرض للتخويف للاعتقاد بأن الناس يمكن أن يكونوا على أي جنس يريدون. لا يمكنهم ذلك، فالرجل رجل والمرأة امرأة، وهذا هو المنطق السليم".

رئيس وزراء بريطانيا #ريشي_سوناك يثير جدلًا في الغرب بعد تصريحه برفض أجندة المتحولين في المدارس والمستشفيات:

لا يمكن لأحد أن يختار جنسه،
الرجل رجل والمرأة مرأة .. وهذه هي الفطرة! pic.twitter.com/HoOChDVBJZ

— ترجمات (@trjmatcom) October 4, 2023

وأشعلت تعليقات سوناك في جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا، بين مؤيد ومعارض.

واتهمه كريس نورثوود، أول مستشار "شاذ جنسياً" في مانشستر، بأنه "يشعل حرباً ثقافية" ضد الأشخاص المتحولين جنسياً، على حسب قوله.

اقرأ أيضاً

بريطانيا.. قرار بمنع المتحولات جنسيا من دخول المستشفيات النسائية

وتأتي تصريحات سوناك في ظل حالة من الجدل تعيشها بريطانيا، بعد أن أصدر وزير الصحة البريطاني ستيف باركلي، في وقت سابق، قراراً بمنع "النساء المتحولات" (اللاتي كن رجالاً) كما وصفهم، من دخول المستشفيات النسائية، متحدثاً عن "الحاجة إلى نهج منطقي تجاه قضايا الجنس والمساواة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية".

ووفقاً لما نشرته وسائل إعلام بريطانية، فإن هذه الخطوة ستشهد عودة اللغة الخاصة بالجنس إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية وصفحاتها على الإنترنت حول سرطان عنق الرحم، وسرطان المبيض، وانقطاع الطمث".

ونوه الوزير باركلي إلى "أهمية سماع أصوات النساء في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وأن تتم حماية خصوصية وكرامة وسلامة جميع المرضى".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: ريشي سوناك المثلية الجنسية رئيس الوزراء البريطاني بريطانيا التحول الجنسي

إقرأ أيضاً:

زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، اليوم الاحد (6 تشرين الأول 2024)، تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن " السوداني استقبل، اليوم الاحد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، بحسب البيان، "ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بدورهما الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار، لاسيما مع ما يجري في المنطقة، من استمرار للعدوان الصهيوني على غزّة ولبنان، والتمادي والإيغال في استهداف المدنيين في حرب إبادة جماعية تستلزم الاستنكار والإدانة من العالم بأسره، وتتطلب احترام القوانين الدولية وعدم تجاوزها من قبل أي جهة".

وأوضح البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث سير العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وكذلك البحث في تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة".

 


مقالات مشابهة

  • العراق يؤكد على تعزيز علاقاته مع بريطانيا
  • امرأة تعطس بلا توقف لمدة 18 يوم على التوالي دون حل.. فيديو
  • الخارجية: زيارة السوداني إلى بريطانيا ستتم في موعد لاحق
  • استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني
  • استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني بسبب راتبها
  • بمخلبه فقط.. دب يتسبب في وفاة رجل خمسيني وسط غابات سلوفاكيا
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • رئيس نقابة المستشفيات في لبنان للعربية: 4 مستشفيات في الضاحية الجنوبية لبيروت خارج الخدمة
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي