اعتقلت أجهزة الاستخبارات التركية كوراي فورال العضو الهارب في منظمة FETO الإرهابية التابعة لفتح الله غولن في طاجيكستان.

إقرأ المزيد Aydınlık: وزير الدفاع الأوكراني الجديد سينفذ الخطط الأمريكية في المنطقة

أفادت بذلك وكالة Haber Global التركية، "حيث كان عضو التنظيم الإرهابي يعتزم الفرار من طاجيكستان بعد ترحيل عضو آخر في نفس المنظمة، إيمسال كوتش، إلى تركيا، إلا أن الوقت لم يسعفه، إذا تم القبض عليه ونقله إلى تركيا".

وقد شارك كوراي فورال في تنظيم أنشطة منظمة فتح الله غولن في آسيا الوسطى، وتلقى تعليمات شخصيا من غولن أثناء زيارته لمقره في سايلورسبورغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وقد أفيد في وقت سابق بأن أنقره تعتبر وزير الدفاع الأوكراني الجديد رستم عمروف عضوا في منظمة فتح الله غولن، حيث تخرج، في التسعينيات، من مدرسة داخلية للأطفال الموهوبين بتمويل من المنظمة.

المصدر: أرغومنتي إي فاكتي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا فتح الله غولن أخبار تركيا الإرهاب فتح الله غولن الله غولن

إقرأ أيضاً:

كيف أوقعت إسرائيل حسن نصرالله في الفخ؟

تمكنت القوات الإسرائيلية ومديرية الاستخبارات العسكرية من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت في عملية سرية ومعقدة.

وكشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" أنه باستخدام معلومات استخباراتية متقدمة ومناورة بارعة شملت سفر رئيس الوزراء بنيامين نتنانياهو إلى نيويورك، ضربت قوات الأمن قيادة المنظمة في ما يُعرف بأنه إحدى العمليات العسكرية الأكثر أهمية.
كان رئيس شعبة الاستخبارات السابق آهارون هاليفا  درس بالفعل خيار اغتيال حسن نصر الله في 11 أكتوبر (تشرين الأول)، بناءً على القدرات المتقدمة لوكالة الاستخبارات.
وبدأ التحضير واتخاذ القرار بشأن عملية الاغتيال المستهدفة يوم الأربعاء. وكان الانتظار مزعجاً لوصول معلومات استخباراتية دقيقة وعالية الجودة لتحديد لحظة اجتماع قيادة حزب الله.

مناورة خداع

وأجرى نتانياهو اتصالاته المعتادة، وأعطى الضوء الأخضر للتقدم في عملية وقف إطلاق النار، وقرر السفر إلى الولايات المتحدة على متن طائرة "جناح صهيون"، كجزء مما يبدو أنه مناورة خداع لتبديد مخاوف قيادة حزب الله، التي أكلت الطعم.
ولولا ذلك لما كان اجتماع القيادة في مقر تحت الأرض يعمل كمركز قيادة للحزب في قلب حي الضاحية في بيروت.

The operation to eliminate Hassan Nasrallah was guided by Israel's Chief of the General Staff, at the Israeli Air Force command center, with the members of the General Staff Forum.

The video below, from the Israeli Air Force command, shows the moment when the Israeli military… pic.twitter.com/zDCj4bdVdk

— Vani Mehrotra (@vani_mehrotra) September 28, 2024

وخلال الرحلة إلى الولايات المتحدة جرت مشاورات أمنية على متن طائرة "جناح صهيون"، حيث تم تقديم تحديثات استخباراتية حول التطورات في لبنان واستعداد الاستخبارات والقوات الجوية لتنفيذ هجوم لا يمكن لأحد النجاة منه، حتى في شبكة تحت الأرض.
وكان مجلس الوزراء عقد مساء الخميس، اجتماعاً عبر الهاتف انتهى في الرابعة صباحاً بتوقيت إسرائيل، والتاسعة بتوقيت نيويورك. وأدار رئيس الوزراء الاستعدادات من غرفته في الفندق في الولايات المتحدة، بعد مشاورات مع وزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي هرتس هاليفي، ورئيس الموساد ديفيد برنياع. وبعد المناقشة المهنية، تم تفويض نتانياهو وغالانت بالموافقة على الاغتيال المستهدف بناء على معلومات استخباراتية .
وقرابة الساعة العاشرة من صباح الجمعة بتوقيت إسرائيل، عقد نتانياهو مشاورة أمنية أخرى مع وزير الدفاع ورئيس الأركان بناء على آخر المعلومات الاستخباراتية. ووفقاً لمصادر إسرائيلية، فقد وردت معلومات استخباراتية قبل وقت قصير من خطاب نتانياهو في الأمم المتحدة. واستكمل الجيش الإسرائيلي الاستعدادات، ورفع الجاهزية واليقظة في أنظمة المراقبة والدفاع الجوي.
ولاحقاً، أجريت مشاورات أخرى، وأعطى نتانياهو الضوء الأخضر لعملية الاغتيال المستهدفة التي من شأنها أن تهز الشرق الأوسط والعالم العربي. وأعطت قيادة سلاح الجو الضوء الأخضر لتسليح الطائرات بقنابل خارقة للتحصينات. ونزل رئيس الأركان ووزير الدفاع إلى "الحفرة"، القاعدة تحت الأرض للجيش في تل أبيب، برفقة رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء شلومي بايندر، وقائد سلاح الجو اللواء تومر بار، ورئيس العمليات اللواء عوديد باسيوك. وانطلق عدد كبير من الطائرات المقاتلة، وبمجرد إعطاء الإشارة، بدأت واحدة تلو الأخرى في إسقاط العشرات من القنابل.

وأرسلت طائرات بدون طيار صوراً إلى "حفرة" سلاح الجو أثناء انهيار المباني في قلب الضاحية. وعلى عكس محاولة اغتيال علي كركي الفاشلة السابقة، بسبب نطاق محدود من الذخائر، كانت هذه المرة قاضية. وقُتل نصر الله وقائد الجبهة الجنوبية لحزب الله علي كركي، على الفور، إلى جانب شخصيات بارزة أخرى. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا عضوا بارزا في مخابرات حزب الله
  • جيش الاحتلال يقول إنه اغتال عضوا بارزا لحزب الله في بيروت
  • كيف أوقعت إسرائيل حسن نصرالله في الفخ؟
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • مراكش تستضيف المؤتمر العالمي لمنظمة مدن التراث العالمي لعام 2026
  • إيطاليا تحتجز سفينة إنقاذ تابعة لـ”أطباء بلا حدود”
  • زعيم المعارضة التركية يعلن عن زيارة فلسطين
  • الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم