موقع 24:
2024-10-01@23:32:51 GMT

السعودية والمغرب.. فرحة العرب

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

السعودية والمغرب.. فرحة العرب

في 24 ساعة تلقى الوطن العربي خبرين سعيدين أدخلا البهجة إلى نفوس العاشقين لهذه الساحرة المستديرة، من الخليج العربي حتى المحيط الأطلسي، الكل يتحدث عن الانتصار الكبير للعرب، والذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بفوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال، بتنظيم كأس العالم 2030.

من جديد سيفرض العرب أنفسهم على الساحة العالمية الرياضية، بعد أن نجحت قطر في تنظيم مونديال 2022 بامتياز، وأثبتت أننا قادرون على تحدي المستحيل إذا واجهناه.



وبُعيد خبر فوز المغرب بالمشاركة في تنظيم مونديال 2030، أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها تنظيم نسخة 2034، في خبر سعيد هز الشارع الرياضي العربي بشكل عام والخليجي على وجه الخصوص.

السعودية تستكمل نجاحاتها في كافة المجالات، ففي كرة القدم أصبحت قبلة الجماهير ومشاهدي المباريات، بعد أن تعاقدت على صفقات من العيار الثقيل مع عدد من النجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني إلى النصر، والبرازيلي نيمار إلى الهلال، والفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، والجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو إلى الأهلي.

واليوم تخطو المملكة بثبات نحو الكشف عن قدراتها في البنى التحتية من ملاعب ومنشآت رياضية متخصصة، إلى جانب العنصر الأهم وهو العقلية الوطنية القادرة على تنظيم مثل هذا الحدث العالمي.

السعودية ستستفيد من كل خبراتها التنظيمية من أجل الفوز باستضافة نسخة 2034، وهو الأمر الذي يعد نجاحاً لكافة دول الخليج، فالوطن واحد والهدف مشترك.

تنظيم الأحداث العالمية لم يعد حلماً، بل أصبح واقعاً نفخر به وعلينا أن نستعد له باحترافية تليق بنا.

السؤال الذي يطرح نفسه في النهاية، هل سيفكر المسؤولون عن ملف 2034 في السعودية في الاستعانة بخبرات عربية أو خليجية، لاستكمال الوجه المشرق لوطننا العربي؟.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية ملف السعودية المغرب منتخب المغرب الاتحاد المغربي مونديال 2030 مونديال 2034

إقرأ أيضاً:

وفد من الفيفا يصل الرياض لتقييم المنشآت الرياضية

نواف السالم

أكدت مصادر صحفية موثقة أن ، وفد رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ، سوف يصل إلى الرياض ، لتقييم المنشآت الرياضية والبنية التحتية قبل موعد الإعلان عن البلد المستضيف لبطولة كأس العالم 2034 في ديسمبر المقبل.

وقالت قناة الإخبارية ، “وفد الفيفا سيطلّع على كافة أماكن الملاعب المقترحة لاستضافة مونديال 2034 وتهدف الزيارة إلى تقييم جاهزية المملكة لاستضافة كأس العالم 2034” .

ونوهت المصادر بأن وفد الفيفا ، سيقوم بجولة شاملة تشمل المنشآت الرياضية والفندقية وعلى مترو الرياض ، الذي قارب على الافتتاح الرسمي وسيسهم في تسهيل التنقل بين الملاعب.

مقالات مشابهة

  • وفد من الفيفا يصل الرياض لتقييم المنشآت الرياضية
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • خبير بمركز الأهرام: إسرائيل تسعى لاستعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • الأربعاء القادم.. انعقاد المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • بنسبة 93%.. مصائد الخليج العربي تستحوذ على أعلى كمية من الروبيان بالمملكة
  • رئيس الاتحاد العربي للسلة : الاتحاد السكندرى قادر على تنظيم بطولة عالمية
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ