من أمين الدوبلي..

هانجتشو في 5 أكتوبر/ وام / أهدى أبطال الإمارات للجوجيتسو 4 ميداليات ملونة لبعثة الدولة المشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانجتشو خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر بمشاركة كل دول القارة.

جاء ذلك خلال منافسات اليوم الأول التي شارك بها منتخبنا الوطني برعاية مبادلة للإستثمار ، وتم تخصيصها لأوزان 62 و 69 للرجال، و48 للسيدات، بصالة القرية الأولمبية، بمشاركة لاعبين ولاعبات من 28 دولة.

وتفصيلا حصد خالد الشحي الميدالية الذهبية في وزن 62 كجم، إثر تغلبه على زميله خالد البلوشي الذي فاز بالفضية في نهائي إماراتي خالص. كما فازت بلقيس الهاشمي بفضية وزن 48 للسيدات، وأحرز محمد السويدي فضية وزن 69 كجم.

وعاشت بعثة الإمارات لحظات سعيدة اليوم عندما تم عزف السلام الوطني الإماراتي على منصات التتويج بحضور سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الامارات للجوجيتسو رئيس بعثة المنتخب، وسعادة مهند النقبي قنصل عام دولة الإمارات في الصين، وسعادة فارس محمد المطوع أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، واليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، والألماني خواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي.

وأهدى سعادة محمد سالم الظاهري رئيس البعثة إنجاز المنتخب إلى القيادة الرشيدة ، وإلى شعب الإمارات، وكل شركاء ورعاة الاتحاد، مشيرا إلى أن أبناء الإمارات كانوا عند حسن الظن بهم في اليوم الأول، وبذلوا جهدا كبيرا، خاصة أن الإمارات شاركت ب 6 لاعبين ولاعبات صعد منهم 4 إلى منصات التتويج في تلك الدورة القوية التي تحظى بمشاركة كل نجوم وأبطال آسيا.

وأكد سعادة فارس محمد المطوع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية أن إنجاز منتخبنا الوطني للجوجيتسو في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 يدعو للفخروالاعتزاز بأبطال رياضيين يدركون قيمة وأهمية الإنجاز ويبذلون الغالي والنفيس من أجل رؤية علم الوطن عالياً على منصات التتويج، مثمناً الروح العالية والأداء البطولي للاعبين في مختلف الأوزان التي تحقق خلالها 4 ميداليات ملونة، ساهمت في تعزيز موقع دولة الإمارات في جدول الترتيب العام للميداليات بإجمالي 11 ميدالية، مع إمكانية زيادة غلة الميداليات في قادم المسابقات الرياضية التي تعد فرصة لحصد المزيد من الميداليات الملونة.

وثمن المطوع الدعم اللامحدود والرعاية الكريمة التي يلقاها القطاع الرياضي من القيادة الرشيدة مما ساهم في منح هذا القطاع المهم مزيداً من النجاح والتقدم والوصول إلى تحقيق النتائج المميزة، مشيداً برؤية وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في متابعة جميع الرياضيين وتوفير كافة سبل النجاح لهم للوصول إلى أفضل المستويات.

من جانبه أكد مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية باتحاد الإمارات للجوجيتسو أن المنافسات كانت قوية كما كان متوقعا، وأن 4 من 6 من أبناء وبنات الإمارات صعدوا إلى المباراة النهائية في 3 أوزان، مشيرا إلى أنه يتوقع زيادة حصيلة المنتخب في اليومين القادمين، لتحقيق المزيد من التميز في تلك اللعبة التي شهدت نموا كبيرا في آسيا خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وقال المنهالي “ كنت أتوقع أن نحصد الميداليات في اليوم الاول، ونظرا لقوة المنافسات فقد حسمت بفارق جزئيات بسيطة في النهائيات، وبالنسبة لخالد الشحي فقد كان متوقعا له التتويج بالذهب، لأنه اجتهد في السنوات الأخيرة، مثله مثل باق زملائه الذين شاركوا في الكثير من البطولات والمعسكرات على مدار عامين، ولم يدخروا أي جهد من أجل هذه الدورة”.

وأضاف " دائما توقعاتنا كبيرة، لأن ثقتنا كبيرة في لاعبينا، ومهما حققنا من إنجازات، نشعر بأنه كان بالإمكان أفضل مما كان، ولازالت ثقتنا كبيرة فيهم لحصد المزيد من الميداليات غدا وبعد غد".

وعبر اللاعب خالد الشحي عن سعادته بالميدالية الذهبية التي توج بها اليوم، مؤكدا أنه يهديها إلى القيادة الرشيدة، وإلى شعب الإمارات، وأسرته التي تدعمه بكل قوة في هذه الرياضة التي يقضي معها معظم أوقاته.

وقال الشحي:" بعد الفوز بذهبية آسيا هذا العام، وعدت سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الإتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي بذهبية الآسياد، وفرحتي كبيرة اليوم لأنني أوفيت بوعدي، ولن أتوقف عن التدريبات أو أخلد للراحة قبل الفوز بذهبية بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر المقبل".

وعن لحظة عزف السلام الوطني لدولة الإمارات وهو على منصة التتويج قال الشحي " بالفعل لحظة لا تنسى، شعرت فيها بفرحة غامرة، وكادت دموعي تفيض من عيني، لأنني انتظرتها طويلا، وأحمد الله أنني وصلت لها، فالوطن الذي أعطانا كل شيء، يجب أن نضعه دائما في القمة على رؤوس الجميع".

وفي السياق ذاته أكدت اللاعبة الصاعدة بلقيس الهاشمي صاحبة الميدالية الفضية في وزن 48 كجم والتي لم تنجاوز ال 18 عاما، أنها كانت تتمنى الفوز بالذهب، وإهدائه لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة التي تدعم أبنائها وبناتها لتمكينهم في كل المجالات، وأنها إذا كانت قد خسرت المباراة النهائية بأفضلية لصالح اللاعبة الفلبينية صاحبة الحزام الأسود والخبرة الطويلة على البساط، إلا أنها تعلمت الكثير من الدروس المستفادة، والتي ستنعكس على أدائها في الدورات والبطولات المقبلة.

وتوجه خالد البلوشي صاحب فضية وزن 62 كجم بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورئيسه سعادة عبدالمنعم الهاشمي الذي يتابع كل التفاصيل الخاصة بالمنتخبات الوطنية، وكذلك برامج نشر وتطوير اللعبة، وصناعة الأبطال، مؤكدا أنه فخور بإنجازه في الدورة خاصة أن النهائي الذي خاضه في المنافسات كان أمام زميله بالمنتخب خالد الشحي، وعندما يكون النهائي إماراتي خالص فإن الإمارات هي الرابح الأكبر.

وأقيمت المنافسات اليوم على بساطين متوازيين في الأدوار التمهيدية خلال الفترة من التاسعة والنصف صباحا حتى الواحدة والنصف بعد الظهر بتوقيت مدينة هانجتشو، ثم الأدوار النهائية بين الثالثج والرابعة والنصف عصرا، وأدارها 10 حكام دوليون من آسيا ومعتمدون من الاتحاد الدولي، وحظيت بحضور جماهيري كبير تفاعل مع الحدث، وسوف تستأنف غدا في 3 اوزان هي 52 و 57 للسيدات، و77 للرجال. وسوف يمثل الإمارات فيها كل من حصة الشامسي ، وشمسه العامري في وزن 52 كجم، وهيا الجهوري، وأسماء الحوسني في وزن 57 كجم، وفراج العولقي ومهدي العولقي في وزن 77 كجم للرجال.

عبد الناصر منعم/ أمين الدوبلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی وزن

إقرأ أيضاً:

كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- تمكن منتخب الأرجنتين من الانتقال الى دور الثمانية من بطولة (كوبا امريكا 2024) بالعلامة الكاملة، يرافقه منتخب كندا الذي حل ثانيا في المجموعة الأولى على حساب تشيلي الذي حلت ثالثا.

وتمكن الفريق الارجنتيني من الفوز على فريق بيرو في مباراته الثالثة التي جرت على ملعب (هارد روك) بولاية ميامي بهدفين دون رد.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي إلا أن المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز افتتح التسجيل مع انطلاق الشوط الثاني بشكل سريع بالدقيقة 47 ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بالدقيقة 87 ليمنح الأرجنتين فوزها الثالث في البطولة.

وضمن منافسات المجموعة نفسها أطاح منتخب كندا بمنتخب تشيلي خارج البطولة وخطف بطاقة التأهل للدور 8 بعدما فرض عليه التعادل بنتيجة 0-0.

واحتاجت كندا للتعادل أو الفوز للتأهل أما تشيلي فكانت بحاجة للفوز فقط للانتقال للدور التالي إلا أنها فشلت في تحقيق ذلك وودعت البطولة مبكرا بعكس ما كان متوقعا.

وبلغت منافسات (كوبا امريكا 2024) التي انطلقت في 21 من الشهر الجاري وتستمر حتى 15 يوليو المقبل الجولات الأخيرة من دور المجموعات بدءا من اليوم الاحد حيث تسعى المنتخبات لبلوغ الأدوار الاقصائية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • تألق لافت للبراعم والناشئات في اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في يورو 2024
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة البرازيل في كوبا أمريكا
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو