الشارقة في 5 أكتوبر/ وام / كرمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، في إطار فعاليات ملتقى خدمات كبار السن الثاني عشر.. 11 جهة بلقب "مؤسسة مراعية للسن" وذلك ضمن الدورة الرابعة لمبادرة مكتب الشارقة مراعية للسن.

وحصلت هذه الجهات على لقب "مؤسسة مراعية للسن" بعد أن استوفت أكثر من 80% من المعايير والاشتراطات المحددة التي ركزت على ثلاثة محاور رئيسية تشمل التصميم الإنشائي للمباني وحيويتها، والتسهيلات والخدمات المميزة المقدمة لكبار السن، وكذلك التمكين والدمج والمشاركة، بالإضافة إلى المميزات الأخرى.

والجهات 11 الحاصلة على لقب "مؤسسة مراعية للسن" هي؛ مربى الشارقة للأحياء المائية، ومتحف الشارقة البحري، و الحديقة الإسلامية، ومتحف الشارقة للآثار، و متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومستشفى خورفكان، و مطار الشارقة، وبلدية كلباء، وبرنامج اسكان الشارقة–فرع كلباء، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بمركز مويلح لخدمة المشتركين، وفندق هيلتون دبل تري – الشارقة.

وثمنت أسماء الخضري، مدير مكتب الشارقة مدينة مراعية للسن؛ جهود الجهات الحاصلة على اللقب ودورها الفاعل في تعزيز بنيتها التحتية لتتماشى مع مختلف الفئات العمرية، داعية بقية المؤسسات الأخرى التي لم تتمكن من استيفاء المعايير المطلوبة إلى تطوير معاييرها وتعزيز جهوزيتها للمستوى المطلوب، مشيرة إلى أن المبادرة تعتبر تشجيعاً وتحفيزاً لكافة المؤسسات لتبني وتطبيق معايير ومبادرات المدن المراعية للسن.

وأكدت الخضري أن هذه المبادرة تستهدف جميع المؤسسات في إمارة الشارقة، سواء الحكومية أو مؤسسات أهلية أو القطاع الخاص، بهدف تعزيز مفهوم المدن المراعية للسن ليعكس التنوع والشمولية التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة، داعية المزيد من المؤسسات للانخراط في هذه المبادرة القيمة، بهدف تحقيق بيئة مستدامة ومريحة لجميع أفراد المجتمع، بما في ذلك كبار السن الذين يستحقون راحة واحترام خاص.

عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

بلدية عجمان تكرم أصحاب الاقتراحات النوعية

عجمان: 'الخليج'
كرّم عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أصحاب الاقتراحات النوعية والأفكار المجدية، خلال حفل الاقتراحات التي نظمتها الدائرة احتفاءً بجهود المقترحين، وتأكيدًا على دورهم الهام في مسيرة التطوير والتحسين المنشود.
وأعرب خلال الحفل الذي حضرته الفئات المكرمة بمشاركة المدراء التنفيذين، ومدراء الإدارات، والموظفين، عن فخره بالمقترحات المجدية، حيث تؤمن الدائرة أن كل مشروع إيجابي أسهم في تحقيق نتائج إيجابية وألقى بظلاله التحسينية، كان بالبداية فكرة واقتراح.
وبيّن سعادته أن الدائرة تسعى لدعم أصحاب الاقتراحات التي تسهم في رفعة الإمارة وريادتها، مؤكدين على دور التعاون الفكري في ازدهار عجمان واعتلائها سلم المجد والتقدم.
كما أوضح أن الدائرة تعمل جاهدة ومستندة لكفاءات مؤهلة لتطوير أفضل الوسائل لرفع الاقتراحات داخليًا وخارجيًا، مؤكدًا أن المقترحات تؤدي لتطوير خدمات الدائرة وتعزيز مسيرة التقدم.
وقال إن الدائرة حرصت على تكريم فئة أفضل إدارة متعاونة في نظام الاقتراحات، وفئة أصحاب الاقتراحات المطبقة من المتعاملين والموظفين، وأفضل منسق، في إطار الحرص الدائم على تحفيز من يستحق، وتجسيدًا لمنهج الدائرة في تعزيز المبدعين وذوي الكفاءات المهنية والإبداعات التطويرية.
من جهتها، أوضحت المهندسة نورة راشد شطاف، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، أن الدائرة وفرت قنوات متعددة للموظفين والمتعاملين لتقديم الاقتراحات متضمنة نظام الاقتراحات وموقع الدائرة وقنوات التواصل الاجتماعي ومركز عجمان للاتصال 80070 وتطبيق الدائرة MPDA، انسجامًا مع حرصها على استقطاب الأفكار النيرة ومنح الموظف والمتعامل فرصة الإدلاء بصوته والتعبير عن أفكاره ورفعها للمسؤولين لتكون مشاريع حقيقية يلمس أثرها الجميع.
وتابعت أن الدائرة حققت إنجازات في مجال الاقتراحات ولا زالت تتطلع لتحقيق الأفضل.

مقالات مشابهة

  • بلدية عجمان تكرم أصحاب الاقتراحات النوعية
  • مستشارة اجتماعية: الإهانة والانتقاد والسيطرة والإساءة الجسدية علامات على العلاقة السامة
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • قرار جديد للسلطات بالموازاة مع ترحيل نحو 23 ألف أسرة إلى الصخيرات ينذر بأزمة اجتماعية غير محمودة العواقب
  • اللعب مع الأطفال صحي لكبار السن
  • خطة عمل مديريات وزارة التضامن بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • إيبارشية البحر الأحمر تكرم أبناءها الحاصلين على الدبلوم الفني
  • "الشارقة مدينة مراعية للسن" تستعرض تجربتها في الكويت
  • ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف
  • الشارقة تستعرض بدولة الكويت تجربتها المميّزة «مدينةً مراعيةً للسنّ»