جميلة إسماعيل تتسلم توكيلات خوض انتخابات الرئاسة من حقوقيات وناشطات
تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT
استقبلت جميلة إسماعيل المرشحة الرئاسية المحتملة، عدد كبير من الشخصيات الحقوقية و الفاعلات النسويات اللاتي حضرن بصفة شخصية لمناقشة جميلة إسماعيل في ملامح برنامجها الانتخابي ومواقفها السياسية بشكل عام والقضايا التي ستتبناها في خطابها وخاصة قضايا المرأة في المجال العام والخاص.
وخلال اللقاء، قامت بعض الناشطات، بتسليم التوكيلات الشعبية التي تم تحريرها لصالح المرشحة المحتملة جميلة إسماعيل.
شارك في اللقاء المحامية هدي عبد الوهاب، وعزة سليمان المحامية بالنقض ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة قضايا المرأة المصرية، وجواهر الطاهر ، والهام عايداروس وكيلة مؤسسي حزب العيش و الحرية، ويارا أمين، وأسماء رضوان، وشيماء طنطاوي مؤسسة مبادرة ومؤسسة براح آمن، ونيرا حشمت، ونسمة الخطيب المحامية الحقوقية، ومنى عزت الكاتبة الصحفية، ووفاء عشري مسؤولة وحدة المرأة بحزب العيش و الحرية، ومريان سيدهم العضوة بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وهالة دومة المحامية ومديرة مكتب حرية للمحاماة، وعزيزة الطويل المحامية عضو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: جمیلة إسماعیل
إقرأ أيضاً:
جميلة عوض تضع أحمد حافظ في موقف مُحرج
كشف أحمد حافظ، أحد أبرز المونترين السينمائيين في مصر، العلاقة التي تربط المونتير والمُخرج السينمائي، وآليات عمل الأول، وكذلك أبرز الأفلام السينمائية التي قدمها.
ووصف حافظ، خلال ندوته اليوم الخميس، على هامش الدورة الـ 45 لمهرجان القاهرة السينمائي، بحضور زوجته الفنانة المصرية جميلة عوض، والمخرجة ساندار نشأت، وعدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، المونتاج بأنه العنصر الوحيد غير الملموس في العمل الفني، وهو ما يُعطيه ميزة إضافية عن جميع العناصر الملموسة في العمل.
وقال حافظ، إن المونتاج هو "فن التعامل مع اللحظة لخدمة الحكاية"، مشيراً إلى أهمية قراءة السيناريو جيداً لمعرفة تفاصيل العمل قبل العمل عليه، واصفاً مرحلة الاطلاع على المادة المصورة بأنه أمتع اللحظات حيث يعمل خلالها على اختيار الأجزاء المطلوبة.
غطاسوعن علاقة مخرج الفيلم والمونتير، قال حافظ إنها أشبه بـ "الغطاس" حيث ينزلان سوياً إلى أعماق المادة "الماتريال" لاختيار أفضلها وتركيبها على النسق المطلوب، لافتاً إلى أهمية التناغم في هذه العلاقة حيث يظهر عملهما النهائي في صورة المُمثل وشكله النهائي.
وفي هذا الشأن، يصف حافظ، المُخرج مروان حامد، بأنه "معلم شاطر" لديه القدرة على تبسيط الأمور، حيث كان له فضل كبير في حياته ومشواره الفني. بينما وصف المُخرج محمد دياب، بأنه "صعب للغاية"، لكنه يحب عمله.
وعن دياب، يقول حافظ إنه عمل معه في الفيلم الأمريكي "Moon night"، حيث ركز في كل تفاصيل العمل، لافتاً إلى أنهما قدما سوياً أفلاماً أخرى مثل "اشتباك"، والفيلم الفلسطيني "أميرة".
وبخصوص فيلم "Moon night"، يصفه حافظ بأنه "تجربة مُخيفة"، لكنه تعلم منها الكثير خلال عمله مع صُناع العمل الأمريكيين، حيث أدرك حينها أنه لن يتعلم إلا ببعده عن منطقة الأمان والاجتهاد في أماكن أخرى لكسب المزيد من الخبرات، حيث قضى سنتين في أمريكا يعمل على الفيلم.
وعن اختياره لأفلام "تراب الماس"، و"اشتباك"، و"الفيل الأزرق" كالأقرب إلى قلبه، أوضح أحمد حافظ أنه يفضل الأسلوب "المظلم" في السرد، مؤكداً أن ذلك لا يقلل من قيمة الأفلام الكوميدية، لكنه يجد في هذا النوع مساحة تعبر عنه بشكل خاص.
موقفوحاولت زوجته الفنانة جميلة عوض ممازحته خلال اللقاء، بقولها: "قولهم ليه أنت بتقص مشاهدي؟" ليرد بشكل حازم إنه لا يحق للممثل أن يسأل "لماذا حذفت هذا المشهد"، لأنه من صميم عمل المونتاج والمُخرج.