وقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى". 

مسيرة المعلمين تزين كوبري قصر النيل وإرسال برقية لتأييد السيسي الانتهاء من تعيين المعلمين الجدد خلال أيام قليلة

جاء ذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع المقبل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدكتور رضا حجازي أكد أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

وزير التربية والتعليم يسعى لسد عجز المعلمين 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى الترخيص بالعمل بالحصة لسد العجز، بالإضافة إلى تأدية خريجات كليات التربية الخدمة العامة فى المدارس. 

ونوه وزير التربية والتعليم بضخ 400 مليون جنيه من موازنة الوزارة لاستكمال سد العجز فى المعلمين من خلال الاستعانة بالمعلمين بنظام العقد بالحصة. 

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي للسماح بتعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات وسيتم إجراء المسابقات بشكل مستمر.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه تم تدريب مليون و193 ألف معلم، بالإضافة إلى تدريب المعلمين الجدد قبل التحاقهم بالوزارة. 

وقال وزير التربية والتعليم إن المعلمين يمثلون عنصرا هاما فى العملية التعليمية، ولابد من تنمية مهاراته لأنه هو الذى يقوم بنقل المناهج للطلاب. 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه أصبح هناك آلية جيدة لانتقاء المعلمين من خلال اختيار الأكفاء والأجود فى ظل نظام التعليم الجديد الذي يقوم فيه المعلم بدور المرشد والموجه لمصدر للمعلومات. 

وألمح وزير التربية والتعليم إلى أنه تم إجراء اختبارات مميكنة من خلال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ليس بها تدخل للعنصر البشرى تماما. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه بعد اجتياز المعلمين لهذه الاختبارات قامت الوزارة بتدريبهم، وتوجيههم لجهة مختصة لقياس مدى اجتيازهم لهذا التدريب. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه المسابقة تمت على مستوى واحتياجات كل مديرية تعليمية لسد العجز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعلمين التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي المعلمين الجدد وزیر التربیة والتعلیم المعلمین الجدد

إقرأ أيضاً:

بنك برقان يوقع شراكة استراتيجية مع DHL Express لينضم إلى مبادرة “GoGreen Plus”

أعلن بنك برقان عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع DHL، الشركة الرائدة في قطاع الشحن عالمياً، تتيح له الاستفادة من حلول “GoGreen Plus” التابعة لشركة DHL Expressوذلك في إطار جهوده الرامية للحفاظ على البيئة والحدّ من انبعاثات الكربون. وسيعمل بنك برقان من خلال انضمامه إلى هذه المبادرة العالمية على تقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن شحنات البنك، من خلال دعم استخدام وقود الطيران المستدام (SAF)، واختيار خدمات التوصيل المستدام من DHL Express عبر سلسلة القيمة الخاصة بالشركة. ويأتي هذا الاتفاق كجزء من التزام بنك برقان برفع الوعي البيئي ودمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) في عملياته.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ فاضل عبدالله، الرئيس التنفيذي- الكويت في بنك برقان: “بصفتنا مؤسسة مسؤولة مجتمعياً وملتزمة بتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، فإننا سعداء باتخاذ هذه الخطوة لتقليل بصمتنا الكربونية من خلال المشاركة في مبادرة ‘GoGreen Plus’ التابعة لشركة DHL Express. وفي إطار سعينا لتحقيق التميّز، نستمر في تحليل سلسلة القيمة الخاصة بنا للتأكد من أنها تتماشى مع أعلى المعايير العالمية، لضمان أن ينعكس نجاحنا بشكل إيجابي على بيئتنا وكل فرد في مجتمعنا. نؤمن بشدة بأن التغيير الإيجابي يتحقّق بتكاتفنا جميعاً واتباع خيارات واعية ومستدامة”.

من جانبه، قال السيد/ مكرم رعد، مدير عام شركة DHL في الكويت: “إن DHL تتشارك مع بنك برقان نفس القيم في السعي وراء تقديم خدمات مميزة، ونحن سعداء اليوم بأن نكون شركاء في تبنّي بدائل أكثر استدامة سيكون لها تأثير إيجابي على كوكبنا والمجتمعات التي نخدمها. جانب أساسي من ولاء عملائنا يعتمد على الثقة وابتكار حلول تضمن لهم باستمرار تقديم خدمة متميزة وفي الوقت نفسه تنعكس إيجابياً على جودة حياة الناس والبيئة ككل. بصفتنا أحد رواد الوعي البيئي في الكويت، نشعر بالفخر بأن يكون بنك برقان من أوائل المؤسسات التي تبنّت حلول ‘GoGreen Plus’، ونتطلع إلى المزيد من التعاون المستقبلي مع البنك في إطار سعينا إلى تحقيق حياة أكثر استدامة في الكويت”.

الرئيس التنفيذي في بنك برقان – الكويت فاضل عبد الله ومدير عام شركة DHL في الكويت مكرم رعد ومدير عام – الخدمات المصرفية للشركات في بنك برقان محمد نجيب الزنكي خلال توقيع الاتفاقية

وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، سيساهم بنك برقان من خلال استثماراته المستمرّة في المبادرة في مساعدة DHL Express على تحقيق هدفها المتمثّل في أن يكون 30 % من وقود الطيران المستخدم مستدام (SAF) – وهو بديل صديق للبيئة لوقود الطائرات التقليدي- يقلّل من الانبعاثات الكربونية بنسبة تصل إلى 70-80 % بحلول العام 2030. بالإضافة إلى المساعدة في تقليل انبعاثات النطاق 3 المرتبطة بجميع شحنات طرود بنك برقان باستخدام وقود الطيران المستدام، ستساهم DHL Express أيضاً في تقليل بصمة البنك الكربونية من خلال برامج معتمدة للاستدامة البيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن رفع الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع متأصل في ثقافة بنك برقان كما إنه يدمجه في صميم عملياته. منذ عام 2019، يحرص بنك برقان على الإبلاغ عن تقدّمه في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) من خلال نشر تقارير الاستدامة سنوياً. وحصل مقرّ بنك برقان الرئيسي مؤخّراً على شهادة “LEED v4.1 O+M: EB” الذهبية لعمليات الصيانة وتشغيل المباني القائمة. ويؤكد هذا الإنجاز البارز التزام البنك بمعايير الاستدامة والتميّز التشغيلي والحفاظ على البيئة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية المتّبعة في هذا المجال.

وقد قام البنك خلال السنوات الأخيرة في تقديم العديد من الحلول المصرفية الصديقة للبيئة، بما فيها إطلاق بطاقة السحب الآلي الصديقة للبيئة والبطاقات الافتراضية. كما قام بتوسيع وتحسين تجربة الخدمات المصرفية الإلكترونية، لتقليل حاجة العملاء لمراجعة الفروع إلى جانب الحدّ من استهلاك الورق. وتشمل هذه التحسينات التسجيل بخدمة الرسائل النصية المصرفية القصيرة، وتدشين نموذج اعرف عميلك الإلكتروني، وإمكانية فتح عدد من الحسابات المصرفية إلكترونياً، مثل حساب كنز والراتب، وفي أقل من دقيقة.

المصدر بيان صحفي الوسومDHL بنك برقان

مقالات مشابهة

  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • «المعلمين»: صندوق الرعاية الاجتماعية سيقدم عددا من الامتيازات للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر
  • بنك برقان يوقع شراكة استراتيجية مع DHL Express لينضم إلى مبادرة “GoGreen Plus”
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • نقيب المعلمين في اليوم العالمي للمعلم: قوة الأمم بالعلم وحسن التربية
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر