أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، حيثيات حُكمها على مُتهمٍ بحيازة مُخدر الهيروين في مدينة نصر بقصد التعاطي.

اقرأ أيضاً: رجل ينال حكم البراءة بعد 3 عقود من السجن ظلمًا

طلقة غير مُرخصة تُكلف مُستهتراً حُكماً بالحبس ننشر حيثيات إدانة مُتهم بالتوسط في رشوة موظفة عمومية

 

وقضت المحكمة بمُعاقبة جابر.

م بالحبس مع الشغل سنة وتغريمه 10 آلاف جنيه عما أسند إليه وبمُصادرة المضبوطات وألزمته بالمصاريف الجنائية.

الهيروين يُكلف مُتهماً حُكماً بالحبس سنة 

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الين صادق، وحضور السيد الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم جابر.م بأنه وآخر سبق الحكم عليه بتهمة حيازة مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وعقيدتها واطمأن لها وجدانها مُستخصلة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المُحاكمة تتحصل في أنه ونفاذاً للأمر الصادر من النيابة العامة في القضية رقم 29429 لسنة 2019 جنح قسم أول مدينة نصر بضبط وإحضار كلاً المتهمين محمود.ش (سبق الحُكم عليه) وجابر.م (المحكوم عليه) انتقل النقيب مُعاون مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر إلى حيث أيقن تواجدهما. 

وبضبطهما وتفتيشهما عثر مع الأول على عدد 3 لفافات ورقية تحوي كل منهن جوهر الهيروين المُخدر، أحرزهن الأول وحازهن الثاني بواسطته بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة :"حيث أن الواقعة على النحو سالف البيان قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المُتهم أخذاً من مفاد ما تطمئن إليه المحكمة من شهادة النقيب مُعاون مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بالتحقيقات وما ثبت بتقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي".

وشهد النقيب (القائم بالضبط) في التحقيقات بإنه ونفاذاً للأمر الصادر من النيابة العامة في القضية المُشار إليها انتقل إلى حيث أيقن تواجدهما وبضبطهما وتفتيشهما عثر مع الأول على عدد 3 لفافات ورقية تحوي كل منهن مسحوق بيج اللون يُشبه جوهر الهيروين المُخدر، وبمُواجهتهما أقر الأول بإحرازهن وأقر الثاني بحيازتهن بواسطة الأول بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وحيث ثبت بتقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي أن اللفافات الورقية المضبوطة تحوي كل منهن مسحوق بيج اللون ثبت أنه لجوهر الهيروين المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المُخدرات ووزنوا قائماً 00.60 جراماً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها :"يتعين إدانة المُتهم عملاً بالمادة 304/2 من قانون الإجراءات الجنائية ومعاقبته عملاً بالمواد 1، 2، 1/37، 1/42 من القانون رقم 182 لسنة 1960 المُعدل بالقانون رقم 122 لسنة 1989 والبند رقم (2) من القسم الأول من الجدول رقم (1) المُلحق بالقانون الأول والمُستبدل بقرار وزير الصحة والسكان رقم 46 لسنة 1997. 

وأضافت الحيثيات :"حيث أنه ونظراً لظروف الدعوى ومُلابساتها ترى المحكمة أخذ المُـهم بقسطٍ من الرأفة وذلك في حدود نطاق ما خولتها لها المادة 17 من قانون العقوبات، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية عملاً بالمادة 313 من قانون الإجراءات الجنائية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحكمة المستشار حسن فريد النيابة العامة التعاطي جوهر الهيروين بقصد التعاطی مدینة نصر من قانون الم خدر

إقرأ أيضاً:

إدانة دولية لمقتل ناشطة برصاص قوات الاحتلال

البلاد – واس

أدانت منظمة التعاون الاسلامي، بشدة تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتي أدت يوم الجمعة الماضي، إلى مقتل المتضامنة الأمريكية التركية آيسينور أزجي إيجي (26 عاماً) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتها في مسيرة سلمية ضد سياسة الاستيطان الاستعماري في بلدة بيتا جنوب نابلس، وكذلك مقتل الطفلة بانا أمجد بكر (13 عاما)، خلال اعتداءات ميليشيات المستوطنين المتطرفين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على قرية قريوت جنوب نابلس.

وحملت المنظمة، إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة التي تشكل امتداداً لجريمة الإبادة الجماعية والإرهاب المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي يومياً ضد المدنيين الفلسطينيين في انتهاك صارخ لكافة القوانين والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، داعية في الوقت نفسه إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.

كما أكدت المنظمة ضرورة تحمل المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، مسؤولياته وإنفاذ قراراته بما في ذلك فرض وقف فوري وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء سياسة الاستيطان الاستعماري والاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي لأرض دولة فلسطين.
وأدانتْ رابطةُ العالم الإسلامي جريمةَ قتل الناشطة الأمريكية آيسينور أزجي، والطفلة بانا أمجد بكر، على يد قوات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وميليشياتٍ مُتطرّفةٍ محميةٍ من الجيش الإسرائيلي، جنوبَ نابلس، في إطار همجية القتل المُمَنهج والمستمِرّ في الأراضي الفلسطينية .
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد معالي أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بهذه الجرائم المروّعة والمتواصلة؛ التي تُواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابَها، منتهكةً كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأكَّد فضيلتُه على الضرورة المُلحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة، وتحرُّك منظومته الدولية لوقفِ هذه الوحشيّة المُمنهجة والمستمرة ضد المدنيين الأبرياء، في الأراضي الفلسطينية.

من جهتها، أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أن نحو مليون نازح لم يتلقوا حصصاً غذائية الشهر الماضي جنوب قطاع غزة، نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.

وأشارت وكالة الغوث، إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، مؤكدة صعوبة الأوضاع الإنسانية للنازحين الفلسطينيين الذين انتشرت في صفوفهم الأوبئة الخطيرة، لافتة النظر للأوضاع الصعبة لأطفال غزة الذين حُرموا للعام الثاني على التوالي من التعليم، بعد أن دمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي 70 % من مدارسهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تأجيل محاكمة مضيف طيران و6 آخرين في تهريب دولارات للإخوان بالخارج
  • بالأسماء.. محاكمة مضيف طيران و6 آخرين تورطوا في تهريب دولارات الإخوان للخارج
  • بدء جلسات محاكمة مضيف طيران و6 آخرين تورطوا في تهريب دولارات الإخوان للخارج
  • أي حيثيات وراء تعديل بري لمبادرته واثارة قانون الانتخاب؟
  • إدانة دولية لمقتل ناشطة برصاص قوات الاحتلال
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الاتصالات بالحكومة الليبية آليات ضبط المخالفات في قانون الاتصالات
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • دعاوى هامة في انتظار الحسم أمام المحكمة الدستورية.. الشهر المقبل
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»
  • قرار رئاسي بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة.. ننشر الأسماء