نهى مكرم- مباشر- تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي واليورو، اليوم الخميس، بعد أن أظهرت البيانات أكبر تراجع في نشاط قطاع التشييد منذ 2020، في حين أظهر مسح بنك إنجلترا أن الشركات البريطانية تتوقع ارتفاع الأسعار بوتيرة أبطأ.

وتراجع مؤشر مديري المشتريات الإنشائي البريطاني الصادر عن "إس أند بي" إلى 45.

0 في سبتمبر/أيلول من 50.8 في أغسطس/آب، ما يعد أدنى مستوياته منذ مايو/أيار 2020. وتعد البيانات أقل كثيراً من مستوى 50 الذي يفصل النمو عن الانكماش.

وتوقع الاقتصاديون في استطلاع "رويترز" تراجعاً أكثر تواضعاً إلى 49.9.

وقال مايكل براون، محلل لدى "ترديرإكس"، إن بيانات التشييد لم تكن قوية ولكن القطاع يمثل جزء صغير نسبياً من الاقتصاد، مضيفاً أن النتيجة الرئيسية التي نخلص إليها هي أن مؤشرات مديري المشتريات دون مستوى 50، ما يعني أنها لاتزال تنطوي على انكماش.

وسجل مؤشر مديري المشتريات لجميع القطاعات، الذي يتضمن التشييد والتصنيع والخدمات، 48.2 في سبتمبر/أيلول، ما يعد أدن مستوياته منذ يناير/كانون الثاني 2021.

وسجل الإسترليني 86.68 أمام اليورو، الساعة 0918 بتوقيت غرينتش، أي بتراجع حوالي 0.1%.

كما انخفض الإسترليني بنسبة 0.1% أمام الدولار، ليسجل 1.2125، أي أعلى طفيفاً من أدنى مستوياته في ستة اشهر ونصف عند 1.20385 دولار، أمس الأربعاء.

ويعاني الإسترليني أمام الدولار مؤخراً مع تحفيز قوة الاقتصاد الأمريكي المستثمرين على الرهان على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، في حين يبدو أن بنك إنجلترا وصل إلى أو بالقرب من نهاية دورة التشديد.

وتتوقع "كابيتال إيكونوميكس" تثبيت بنك إنجلترا أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية البالغة 5.25% حتى أواخر 2024.

بينما يتحسب المتداولون بأسواق النقد فرصة بنسبة 30% أمام رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر/تشرين الثاني، ولكن من المرجح أن يكون ذلك الرفع الأخير في دورة التشديد.

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة افتتاح الأسهم الأوروبية على ارتفاع إثر تراجع العائدات الأمريكية مؤشرات عالمية الدولار يتراجع إثر تقرير وظائف القطاع الخاص عملات الذهب بصدد إنهاء أطول سلسلة من الخسائر في 7 سنوات نفط ومعادن النفط يرتفع ولكن مخاوف الطلب تحد من المكاسب نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

عاجل - استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

شهد سعر الدولار اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري، وذلك مع ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي المرتقب. يواصل الدولار تذبذبه بعد تراجع طفيف في عدة بنوك مصرية، بينما شهد بنك قناة السويس ارتفاعًا في سعر صرفه. يأتي ذلك وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماعه القادم.

توقعات الأسواق لاجتماع الفيدرالي

من المقرر أن يعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماعه اليوم، وهو الاجتماع الذي يستمر ليومين لتحديد مصير سعر الفائدة. وبعد سلسلة من الاجتماعات التي أبقت على سعر الفائدة ثابتًا، تتوقع الأسواق العالمية أن يتم خفض سعر الفائدة بنسبة تتراوح بين 0.25% و0.5%. هذه التوقعات تأتي بعد رفع متواصل لسعر الفائدة على الدولار في العامين الماضيين بنسبة 5.25%.

أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية

إليكم أحدث أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية اليوم:

البنكسعر الشراء (جنيه)سعر البيع (جنيه)
البنك الأهلي المصري48.3748.47
بنك مصر48.3748.47
بنك القاهرة48.3848.48
البنك التجاري الدولي48.3748.47
بنك البركة48.3748.47
بنك قناة السويس48.4048.50
بنك كريدي أجريكول48.4048.50
بنك الإسكندرية48.3848.48
بنك التعمير والإسكان48.3948.49
توقعات تحرك الدولار في الأيام المقبلة

مع اقتراب موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي، من المتوقع أن تستمر التقلبات في أسعار الدولار في السوق المصري والعالمي، وسط ترقب لقرار الفائدة وتأثيره على الاقتصاد العالمي والمحلي.

مقالات مشابهة

  • الإسترليني يسجل أعلى مستوى له في أكثر من عامين
  • الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية
  • بعد خفض الفائدة الأمريكية.. الدولار والعملات الاجنبية في مواجهة ساخنة أمام الجنيه المصري والسوق المصرفي
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم 18 سبتمبر 2024
  • قبل ساعات من إعلان نتيجة ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.. هل يتراجع الدولار؟
  • الدولار يتراجع عالميا وسط ترقب لـ قرار الفيدرالي الأمريكي غدا لـ تحديد سعر الفائدة
  • أسعار الدولار بالبنوك اليوم الثلاثاء 17-9-2024 أمام الجنيه المصري
  • عاجل - استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • الشيكل يتراجع على وقع أنباء قرب إقالة غالانت واستمرار الحرب