الرياض – مباشر: التقى وزير الاستثمار، خالد الفالح، في الرياض، نائب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنتونيو تاجاني، وذلك مواصلة للاجتماعات المشتركة التي عقدت الشهر الماضي في إيطاليا.

وقال الفالح، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا، إن اللقاء شهد استعراض الفرص والمجالات الاستثمارية المتبادلة التي يمكن لمؤسسات القطاع الخاص اغتنامها في القطاعات الحيوية في البلدين.

وفي 4 سبتمبر/ أيلول الماضي، قام وزير الاستثمار بزيارة إلى إيطاليا؛ إنفاذاً لتوجيه القيادة بهدف تعزيز وتنمية العلاقات الاستثمارية بين المملكة وإيطاليا في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية وذات الأهمية.

والتقى الفالح خلال الزيارة، أنتونيو تاجاني؛ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية إيطاليا، واستعرضا التطورات التي شهدتها البيئة الاستثمارية في المملكة، والفرص والمجالات الاستثمارية التي يمكن للشركات الإيطالية اغتنامها في العديد من القطاعات الحيوية.

كما حضر مع الوفد المرافق، الذي ضم ممثلين عن بعض الشركات السعودية الكبرى، جلسة خاصة مع أعضاء نادي أمبروزيتي، كان محورها المملكة وبيئتها وفرصها الاستثمارية، وشارك في افتتاح منتدى أمبروزيتي السنوي، في مدينة شيرنوبيو، بكلمة عن المملكة ومكانتها ودورها في إطار الحراك التنموي العالمي.

وفي مدينة ميلانو، اجتمع وزير الاستثمار مع أدولفو أورسو؛ وزير مؤسسات الأعمال ومبادرة "صنع في إيطاليا"، ومسؤولين في بعض الشركات الإيطالية الكبرى، حيث استعرضا الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة للشركات الإيطالية، وتبادلا وثائق اتفاقية تشجيع الاستثمار بين المملكة وإيطاليا.

كما شارك الفالح في افتتاح منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي الذي حضره أكثر من 650 مشاركا من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في البلدين، والذي ناقش فرص الاستثمارات المشتركة وشهد خلاله توقيع عددٍ من الاتفاقيات الاستثمارية في قطاعات اقتصادية حيوية عديدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

زيادة ملحوظة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات

أظهرت إحصاءات جديدة، أن القطاع الخاص غير المنتج للنفط حقق انتعاشاً خلال شهر يونيو الماضي. وأظهر مؤشر مديري المشتريات الصادر عن ستاندرد أند بورز جلوبال لشهر يونيو 2024، زيادة ملحوظة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات، وارتفاعاً حاداً في الأعمال الجديدة وتحسن مستويات الطلب وتسجيل الشركات أكبر زيادة في حجم الصادرات منذ شهر أكتوبر من العام الماضي.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى استقلال بلاده اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • زيادة ملحوظة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • وزير الداخلية الإيطالي: تنمية القارة الإفريقية عنصر حاسم لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • المشاط: آلية الضمانات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي ستتيح المزيد من التمويلات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص المحلي والأجنبي
  • تقرير يرصد أولويات عمل الحكومة المرتقبة في عدد من القطاعات.. جذب الاستثمار على رأسها
  • أبرز الاتفاقيات المقدمة للقطاع الخاص خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • إيطاليا توقع اتفاقيات تعاون مع مصر بهدف نشر اللغة الإيطالية والتعليم المهني