موقع 24:
2024-10-01@13:58:40 GMT

8 قتلى بعد غارتين تركيتين على الأكراد في سوريا

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

8 قتلى بعد غارتين تركيتين على الأكراد في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر أمني محلي، سقوط 8 قتلى بعد هجمات بطائرات تركية دون طيار، اليوم الخميس على منطقة يسيطر عليها الأكراد، في شمال شرق سوريا، بعد تهديدات أنقرة باستهداف منشآت عسكرية كردية في سوريا والعراق.

وأوضح المصدر الأمني أن  قتيلين سقطا بعد ضربة استهدفت سيارة قرب منشأة عسكرية، ومقتل 6 آخرين بعد هجوم لاحق على موقع عسكري قرب بلدة أمودا.

وقالت تركيا أمس الأربعاء إن المنشآت العسكرية الكردية في سوريا والعراق أهداف مشروعة بعد أن خلصت إلى أن مهاجمين اثنين فجرا قنبلة خارج مبان حكومية في أنقرة في مطلع هذا الأسبوع، دخلاها من سوريا.

ونفت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وتقودها وحدات حماية الشعب الكردية السورية، الأمر، وقال قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي أمس الأربعاء في تدوينة عبر إكس إن تركيا تبحث عن "ذرائع" للمضي قدماً في استهداف مناطق قوات سوريا الديمقراطية.

وقال موظف الإغاثة علاء الدين العلي الذي يدير مخيماً للنازحين في شمال شرق سوريا إن منظمات الإغاثة "علقت عملها وغادرت" بعد الهجوم قرب المخيم.

منفذو هجوم أنقرة لم يمروا من مناطقنا كما يزعم مسؤولون أتراك، كما أننا لسنا طرفاً في الصراع الداخلي التركي، ولا نشجع على تصاعد وتيرته.
تركيا تبحث عن ذرائع لشرعنة هجماتها المستمرة على مناطقنا وشن عدوان عسكري جديد، وهذا يثير قلقنا العميق.
إن استهداف البنية التحتية والمصادر…

— Mazloum Abdî مظلوم عبدي (@MazloumAbdi) October 4, 2023



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا العراق سوريا

إقرأ أيضاً:

منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة

أنقرة (زمان التركية) – قال عمدة بلدية أنقرة، منصور يافاش، إن حزب الشعب الجمهوري، سيعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما يصل إلى السلطة.

وخلال زيارة عمدة بلدية مرسين الكبرى وهاب ساتشار وعمدة بلدية أنقرة الكبرى منصور يافاش، لمقر أمانة موت التابعة لحزب الشعب الجمهوري، ذكر يافاش أنهم عندما يصلون إلى السلطة سيعيدون هيكلة جميع مؤسسات الدولة في إطار المبادئ الأساسية للجمهورية.

وقال يافاش: ”ليس لدينا هدف آخر سوى إعادة تأهيل جميع مؤسسات تركيا المنهارة وعلى رأسها التعليم لتقف على قدميها من جديد وإعادتها إلى الأوضاع التأسيسية للجمهورية، حن نعمل من أجل الأجيال القادمة، لا توجد سلطة يمكننا انتظارها بعد هذه الساعة، ولكننا مدينون للشعب الذي ائتمننا على هذا الوطن الجميل، وكما ائتمننا مصطفى كمال أتاتورك على هذا الوطن بشكل مستقل، علينا أن نسلمه لأحفادنا بنفس الطريقة، ونحن نعمل من أجل ذلك، ونحن على يقين بأننا سننجح في ذلك”.

كما تحدث يافاش عن جدل إلغاء المادة الرابعة من الدستور التركي والتي تحصن عدة مبادئ من بينها علمانية الدولة، قائلا: “نحن أيضًا ضد أولئك الذين يظهرون على شاشات التلفزيون ويقولون: لنلغي المادة الرابعة، والذين يحاولون بالفعل تدبير مؤامرة لإلغاء المواد الثلاث الأولى، وكل من لديه مشكلة مع هذا الوطن”.

وتابع يافاش: “بغض النظر عن الحزب الذي تنتمي إليه، فنحن معًا قيمنا وطننا، علمنا، نشيدنا الوطني، تركيا، نحن مستعدون للسير جنباً إلى جنب مع كل من ليس لديه مشاكل مع الهوية التركية، باسم الجمهورية التركية، مع كل من يريد أن يعيش في وحدة،سنستمر في التواجد جنبًا إلى جنب مع كل من يريد أن يكون كذلك”.

 

Tags: أردوغانأنقرةتركيامنصور يافاشيافاش

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا
  • دفن قط شهير وسط مراسم رسمية
  • استشهاد 7 مسعفين لبنانيين في غارتين إسرائيليتين على بلدتي قبريخا وطيردبا
  • منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة
  • السلطات الأوكرانية: مقتل 10 أشخاص جراء غارتين روسيتين على مستشفى
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • عدوان إسرائيل مستمر.. شهيدان إثر غارتين على منطقتين في الجنوب