تقدم حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجي الشهابي وجميع قيادات وأعضاء الحزب، بخالص التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والقوات المسلحة الباسلة وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر العظيم.

واحتفلت مصر بالأمس، بذكرى نصر أكتوبر المجيد، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، التي قال فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي: «أتقدم إليكم بخالص التهنئة في الذكرى الخمسين لانتصار السادس من أكتوبر عام 1973، عيد القوات المسلحة، يوم حولت مصر الجرح وآلامه إلى طاقة عمل عظيمة، عبرت بها الحاجز الذي كان منيعًا بين الهزيمة والنصر، وبين الانكسار والكبرياء، وأزالت بعقول وسواعد أبنائها، جميع أسوار الحصار واليأس، لتنطلق حاملة مشاعل الأمل والنور للشعب المصري والأمة العربية».

كلمة الرئيس السيسي

وأضاف: «في هذا النصر الفريد، ما يستوجب الوقوف أمامه لسنوات، بل لعقود وعقود، للتعلم والتدبر، قيم عندما حضرت، حضر النجاح والتفوق: التخطيط العلمي، المحكم الدقيق، الذي لا يترك شيئا إلا وتحوط له بما يلزم، التنسيق المنظم، الذي يستغل جميع القدرات والإمكانات، فيصل بأداء المنظومة إلـى أعلى درجاتـها، والتنفيذ المنضبط، الراقي في أدائه، والمبهر في نظامه وترتيبه، والروح الوطنية القتالية، التي استعانت على التحدي الهائل، بالمخزون الحضاري العميق للأمة المصرية، من القوة والبأس، والثقة بالذات، وقبل كل ذلك، وبعده، كان الإيمان بالله، إيمان الواثقين العارفين، بأن نصر الله قريب، يكافئ به المخلصين المجتهدين، أصحاب القضايا العادلة».

وتابع الرئيس السيسي: «شعب مصر العظيم، إن كل هذه القيم والمبادئ والصفات، تجسدت في الإنسان المصري، في قواتكم المسلحة الباسلة البارة بوطنها، جيل أكتوبر العظيم، الذي ارتفعت قامته فوق ارتفاع المحنة وأثبت مجددا، أن لمصر، رجالا في كل عصر، يعرفون قدرها العظيم، وقادرون دائما، بإذن الله، على صون الوطن ورفعته».

احتفالية الندوة التثقيفية

وقدم الرئيس السيسي، تحية احترام وتقدير، من شعب مصر العظيم، لقواته المسلحة الوفية، لدورها الوطني المقدر، في الحرب والسلم لإخلاصها الدائم واحترافيتها المتميزة واستعدادها، لجميع التحديات التي تواجـه الوطـن، وتحية من القلب للزعيم القائد، محمد أنور السادات، البطل، الذي استشهد في نصب السلام بعد أن كلل جبينه، بشرف الحرب من أجل الوطن، تحية له، ولشهداء مصر الأبرار، في حرب أكتوبر، الذين ارتوت أرض هذا الوطن العزيز، بدمائهم الغالية، وسطروا أسماءهم، خالدة، في دواوين الشرف والبطولة.

واستطرد: «شعب مصر الكريم، إن سيناء، أمانة غالية في أعناقنا جميعا نحن المصريين، استعدناها بثمن مرتفع، وقدمنا من أجلها تضحيات جليلة، وبات علينا، واجب تعميرها وتنميتها، بما يتناسب مع طموحنا العظيم لوطننا، وهو ما بدأنا فيه بالفعل، بحجم أعمال لم تشهده من قبل ، فتم إنفاق مئات المليارات من الجنيهات، وهو إنفاق مهما زاد، لا يعوضنا قطرة دم من دماء أبنائنا الطاهـرة، التـى سالت فوق هذه الأرض الغالية، سواء لاستردادها من الاحتلال، أو تطهيرها من الإرهاب، وهى الحرب الأخيرة، التى امتدت أكثر من عشر سنوات كاملة، وسيأتي اليوم، الذى نقص فيه بالكامل، روايتها، ليعرف الجميع، أن المصريين عازمون، على الاحتفاظ بكل ذرة رمال، في بلادهم، وتنمية مواردها وتطويرها والانطلاق بمصر، من خلال بناء مقومات القوة الشاملة، اقتصاديا وتكنولوجيا وتنمويا، لتصل مصر بإذن الله، وفي وقت ليس بالبعيد، إلى المكانة التي يصبو إليها شعبها العظيم، وتتسق مع تاريخها المجيد، في الختام، أتوجه إليكم بالتحية مجددا، كل عام وأنتم بخير، ومصر والأمة العربية، والإنسانية كلها، في سلام واسـتقرار وازدهار».

واختتم  الرئيس كلمته: «ودائما وأبـــدا: تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصر أكتوبر ذكرى أكتوبر أكتوبر السيسي حزب الجيل الندوة التثقيفية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقادة القوات المسلحة بذكري نصر أكتوبر المجيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة" بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.. جاء نصها:-
يسعدنى وهيئة الشرطة بمناسبة الإحتفال بانتصار أكتوبر المجيد.. أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهانى مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق .

لقد إستقر تاريخ السادس من أكتوبر فى ضمير الأمة ووجدانها .. وصار رمزاً متجدداً لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة .. التى خاضت ومازالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء .. وسيظل هذا العبور العظيم مبعثاً للفخر والإعتزاز .. ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء .. فكل عام ومصر كنانة الله فى أرضه بخير ونماء .. وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء .. لتجتاز مصر بقيادتكم الحكيمة .. كل التحديات والصعوبات .. وتنطلق للمزيد من التنمية والإزدهار.. وكل عام وسيادتكم بخير"

كما بعث  وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى"..جاء بها:-
يَسرنى وهيـــئة الشــــرطة بمناســــبة الإحتفال بذكرى الســـادس من أكتـوبـــر أن نَبعث لســـيادتكـــم والمجلــس الأعلـى للقــوات المسلحـة والقــــادة والضـــباط وضــباط الصــف والجنــود والصـناع العســكريين وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام بخالص التهنئة وأصدق الأمنيات، لقد كان عطاء قواتنا المسلحة الباسلة .. وسيظل متصلاً بمسيرة العمل الوطنى وقد سجل التاريخ بأحرف من نور دورها الوطنى فى كل معارك التحرير ومواقف النضال وميادين البذل والعطاء .. وتذخر ملحمة العبور العظيم فى السادس من أكتوبر ببطولات أبهرت العالم وحازت على تقديره وإحترامه .

حفظ الله قواتنا المسلحة عريناً للأبطال .. ومهداً للتضحيات .. ونبراساً للوطنية والعطاء .. إنه تعالـى نعـم المولـى ونعـم النصير، وكل عام وسيادتكم بخير ،

كما بعث  وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق أحمد فتحى خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة".. جاء بها:-
 يطيب لى وهيئة الشرطة بمناسية الإحتفال بذكرى إنتصار السادس من أكتوبر المجيد .. أن نتقدم لســـيادتكـم والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام بأطيب التهانى مقرونة بأطيب الأمنيات بـدوام التوفيـق والســداد.

حفظ الله قواتنا المسلحة .. ورحم أبطالها وشهدائها .. وكلل مسيرتكم الوطنية المعطاءة بالتوفيق والسداد، وكل عام وسيادتكم بخير.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد
  • المفتي يُهنِّئ الرئيس والقوات المسلَّحة والشعب بذكرى انتصارات أكتوبر
  • المفتي يُهنِّئ الرئيس والقوات المسلَّحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر
  • “الوطنية للصحافة” تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقادة القوات المسلحة بذكري نصر أكتوبر المجيد
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد