الخبر:
2024-07-06@01:53:59 GMT

الوزير الأول: الحصول على السكن حق كرّسه الدستور

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

الوزير الأول: الحصول على السكن حق كرّسه الدستور

أشرف الوزير الأول أيمن بن عبد اليوم الخميس، على افتتاح الجمعية العامة الاستثنائية لشركة الإسكان والمأوى الاقليمي "شلتر-إفريقيا" بالمركز الدولي للمؤتمرات، تحت شعار "تحويل من شركة الإسكان والمأوى الإقليمي إلى بنك التنمية لسكن مستديم وتنمية حضارية في إفريقيا".

وفي كلمة له خلال ذلك، أكد الوزير الأول أن الحصول على السكن يعتبر حق دستوري وهو ما يتم تجسيده على أرض الواقع.

وأوضح الوزير الأول أن قطاع السكن أنجز برنامجا واسع النطاق يخص الحصول على الملكية والإيجار، مشيرا إلى أن 4 ملاين مواطن تمكن من الحصول على سكن لائق

كما أكد الوزير الأول ، أن الجزائر تمكنت من تحقيق الإكتفاء الذاتي في مواد البناء.

من جهة أخرى، أكد الوزير الأول، استعداد الجزائر لتصدير خبرتها في مجال السكن ووضعها تحت تصرف الدول الإفريقية الشقيقة، مبرزا الكم الهائل من الكفاءات والمؤهلات الوطنية التي تمتلكها الجزائر في مجال السكن.

واعتبر بن عبد الرحمان أن هذه الأخيرة تؤهل الجزائر وتجعلها على استعداد لتصدير خبرتها ووضعها تحت تصرف البلدان الإفريقية الشقيقة ومرافقتها في إطار مختلف البرامج التنموية بالجودة والنوعية والآجال المطلوبة

وفي السياق ذاته، دعا بن عبد الرحمان إلى إنشاء مكتب إقليمي لشركة الإسكان والمأوى في إفريقيا "-شلتر إفريقيا- "يكون مقره بالجزائر ويخصص لدول شمال إفريقيا والساحل مع العمل على الوفاء بجميع الالتزامات المنصوص عليها بالبنود الأساسية لهذه الهيئة.

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: الوزیر الأول الحصول على

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية افتتاح معبر «رأس جدير» الحدودي بين ليبيا وتونس

أكدت جامعة الدول العربية، أمس، استمرار جهودها لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تسمح بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبية لتطلعات الشعب الليبي وإحلال الاستقرار والأمن في هذا البلد العربي المهم. 
وذكرت الجامعة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين أمينها العام أحمد أبو الغيط ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة.
وأضافت أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات التي تشهدها ليبيا، موضحةً أن الدبيبة تناول في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.
وأشارت الجامعة إلى أن أبو الغيط استعرض في هذا الإطار نتائج الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضي، كما استمع من الدبيبة وجهة النظر في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • غدا.. ثاني جلسات محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق الدكرور
  • عاجل.. أول تعليق من حسام حسن على مجموعة مصر في أمم إفريقيا 2025
  • وزير السكن.. طريقتين للتسجيل في عدل 3 !
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة
  • المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل