قام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه اللواء محمد مصطفى ضبش مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا اليوم الخميس، بوضع إكليل من الزهور، على النصب التذكاري للجندي المجهول، بمناسبة احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

هشام آمنة: محافظة المنيا احتلت المرتبة الأولى بمبادرة مشروعك المنيا ترفع درجة الاستعداد القصوى لتطهير وصيانة 32 مخر سيل

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء أ.

ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، والعميد طيار شريف محمد حسن قائد مطار المنيا، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة، وعدد من المحاربين القدماء.

قرأ الحضور الفاتحة على أرواح شهداءنا الأبرار من رجال الجيش الذين ضحوا بحياتهم فداءً للوطن وتحقيقًا لرفعته وإعلاءً لكرامته، وعزفت الفرقة الموسيقية لقوات الأمن، السلام الجمهوري، وسلام الشهيد.

قدم المحافظ التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية و لجموع الشعب المصري ولأهالي محافظة المنيا بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر العظيم تلك المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا، مثمناً الدور البطولي والتضحيات التي تقدمها العسكرية المصرية للحفاظ على أمن وأمان واستقرار مصر وحماية شعبها .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اكليلا من الزهور اكليل من الزهور السكرتير العام للمحافظة انتصارات اكتوبر المجيد مساعد وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل

دمشق-سانا

وجد عدد من الشباب ومربي النحل أن مشاركتهم في معرض الزهور المقام حالياً بدورته الـ 44 في حديقة تشرين فرصة للعمل والتعريف بمنتجات العسل وتسويقها داخلياً وخارجياً، إضافة إلى تبادل الخبرات مع المشاركين للاطلاع على كل جديد في هذا المجال.

سانا رصدت آراء أعداد من المشاركين في المعرض، حيث أشارت كل من الشابة جودي الرفاعي الطالبة في السنة الثالثة هندسة حواسيب وأتمتة والشاب محمد الزيبق طالب إدارة أعمال إلى أنهما وجدا في المعرض فرصة للعمل، حيث يقومان “بعرض وتسويق منتجات العسل لمناحل منطقة وادي اليرموك ذات المراعي الطبيعية في محافظة درعا”، لافتين إلى أنهما يعرضان ثلاثة أنواع من العسل حبة البركة واليانسون والجبلي وتلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً لجودتها العالية وفوائدها الطبية والعلاجية، مشيرين إلى أن منتجاتهم أحرزت المرتبة الثانية في مهرجان العسل الذي أقيم بملعب تشرين العام الماضي، والسعي مستمر للحصول على المرتبة الأولى.

بدوره، الشاب أمجد علي من قرية القنجرة بريف اللاذقية والمشهورة بالطبيعة الجيدة لتربية النحل، أشار إلى أنه يعمل بهذا المجال منذ أكثر من 14 عاماً لإيصال المنتج الطبيعي إلى المستهلكين، ولديه أنواع مختلفة من العسل الشوكيات مع حبة البركة والحمضيات والعسل الشوكي مع نكهة الكزبرة والعسل بشهده مع المكسرات كالتمر والمشمش والزبيب والجوز والتين والفستق الحلبي والبندق والزبيب والسمسم المحمص، وجميعها ذات فوائد صحية مع تقديمه هذا العام مع النعنع وهذا المنتج يلقى إقبالاً لطعمه المميز وفائدته، داعياً إلى دعم أكبر للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر للنهوض بالاقتصاد الوطني بشكل أكبر.

بدورهما رحاب خنيسين وزوجها عيسى حاطوم من محافظة اللاذقية أشارا إلى أنهما يشاركان بعرض منتجاتهما من العسل بأنواعه كعسل الحمضيات وحبة البركة والكزبرة واليانسون، إضافة للمنتجات الطبية كريم الغار العكبر وماء الورد ودبس الخرنوب وغبار الطلع والعسل بشهده ويبيعان منتجاتهما بأسعار مقبولة، لافتين إلى أن هدفهما من المشاركة في المعرض التسويق لمنتجاتهما والتعرف على النحالين والمهتمين وتبادل الآراء والأفكار بهذا المجال.

يشار إلى أن معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بدمشق، وتستمر فعالياته حتى الـ 14 من تموز الحالي.

 سكينة محمد وأمجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان؟
  • السيرة الذاتية للواء عماد الكدواني محافظ المنيا الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية
  • حركة نواب المحافظين 2024..استمرار محمد أبو زيد نائب لمحافظ المنيا الجديد
  • من هو اللواء عماد الكدواني المرشح لتولي منصب محافظ المنيا؟
  • "وصله فاكس شكر".. رحيل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
  • تشكيل الحكومة 2024.. الأسماء الجديدة لحركة الوزراء والمحافظين
  • من هو اللواء "عماد الكدوانى" المرشح لمنصب محافظ المنيا؟
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل