عدن (عدن الغد) خاص :

بدأت اليوم بمديرية صيرة بالعاصمة عدن تنفيذ أعمال مشروع تغيير أنابيب شبكة الصرف الصحي بحي العمال بالخساف بتكلفة 3 مليون ريال.

وأكد مدير الصرف الصحي بصيرة المهندس ظهير زكريا، أن المشروع الذي ينفذه إدارة الصرف الصحي بصيرة بتمويل من السلطة المحلية بصيرة، يمشل تغيير أنابيب صرف الصحي المتهالكة والقديمة باخرى جديدة نوع بلاستيك ضغط عالي 8 هنش بطول 110 متر، وكذا بناء 8 مناهل صرف صحي.

وأشار زكو، خلال نزوله اشرافه على أعمال المشروع بمعية نائب مدير الصرف الصحي بصيرة فتحي صنعاني، إلى أهمية المشروع في تحسين وتنظيم شبكة الصرف الصحي، والحد من الانسدادات المتكررة في الشبكة بالحي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

«النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها

أكدت وزارة النقل أن شركة سيمنز العالمية، من أكبر الشركات التي تنفذ مشروعات البنية التحتية في مصر «قطاع الكهرباء وقطاع النقل»، والتعاون معها في تنفيذ مشروع عملاق، وهو مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطه الثلاثة، بإجمالي أطوال نحو 2000 كم، إذ تجرى حاليا أعمال التشطيبات النهائية لعدد من محطات الخط الأول، وجار تسليم قطاعات منها لتحالف «سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب»، لتنفيذ أعمال فرش البازلت، وتركيب القضبان وأعمدة الكاتنيري الكهربائية، ليتم بعدها تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية.

وفي لقاء مع المدير الإقليمي بالشرق الأوسط لشركة سيمنز العالمية هيلموت فون، تم متابعة الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة حيث تم وصول أول قطار إقليمي، وجار تصنيع باقي القطارات الإقليمية، وفقا للجدول الزمني المخطط، كما تم تصنيع أول قطار كهربائي سريع، ويتم حاليا إجراء اختبارات التجارب له على السكة بألمانيا، على أن يتوالى تصنيع باقي القطارات تباعا.

البنية التحتية بالخطين الأول والثاني

أكدت الوزارة، أنه يتقدم العمل في أعمال البنية التحتية بالخطين الأول والثاني، ونحن مصرين على نجاح هذا المشروع المهم، مشيرة إلى تنفيذ مشروع آخر مهم مع شركة سيمنز العالمية، وهو مشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات بخط بنها الزقازيق، الإسماعيلية بورسعيد، ووصلة أبو كبير، الذي يتقدم العمل به.

وأعرب المدير الإقليمي للشرق الأوسط بشركة سيمنز وأن مصر من أهم الدول علل مستوى العالم وليس فقط على المستوى الإقليمي، وأن هناك شراكة متميزة للتعاون مع مصر في مجال النقل، مشيدا بما يتم بالإنجازات الضخمة التي يتم تنفيذها في مصر في مجال النقل، فمصر شريك مهم جدا لشركة سيمنز في المنطقة، وحريصون على تدريب وتأهيل المهندسين المصريين في مجال النقل في مركز التدريب التابع لسيمنز العالمية، كما أن شركة سيمنز حريصة على مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات خارج مصر، وخاصة دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • (طرق دبي) ترسي عقد مشروع تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لمنطقة دبي هاربر بتكلفة 431 مليون درهم
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات