تحتفل قناة  cbc، على مدار اليوم وغدًا، باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيد، حيث تعرض القناة مجموعة من الأفلام التسجيلية التي أنتجتها خصيصًا لهذه المناسبة.

مذيعو سي بي سي يحتفلون بذكرى نصر أكتوبر

 

ويقدم التغطية الإعلاميون جابر القرموطي وعمرو خليل ومنى عبد الغني وهبة الأباصيري وأميرة بهي الدين ومها بهنسي ومها الصغير.

احتفال قناة سي بي سي بذكرى نصر أكتوبر

 

وتستضيف القناة مجموعة من أبطال أكتوبر، الذين يتحدثون لأول مرة، عن انجازات حققوها على الجبهة، كما تقدم القناة فرقتى هارمونى، وفرقة السمسمية، لتقديم عدد من الأغاني.

 

وتنقل القناة من خلال شبكة مراسليها، الاحتفالات التي تنظمها محافظات مصر للاحتفال بأكتوبر، وتستمر تغطيات القناة الخاصة باحتفالات أكتوبر على مدار يومين، الخميس والجمعة.

تفاصيل مذبحة بحر البقر

 

وكانت قناة CBC قد أذاعت بمناسبة مرور 50 عامًا على ذكرى نصر أكتوبر المجيد حلقة خاصة بعنوان "الجريمة" من داخل مدرسة بحر البقر بمحافظة الشرقية، وذلك في إطار التغطية الخاصة لقناة CBC للاحتفال بنصر أكتوبر والتي انطلقت في 1 أكتوبر.

 

وقدمت الإعلامية إيمان عزالدين، الحلقة من داخل مدرسة بحر البقر، التي شهدت الجريمة الإسرائيلية البشعة التي نفذتها طائرات الفانتوم الإسرائيلية بقصف المدرسة الابتدائية بقرية بحر البقر في مركز الحسينية بمحافظة الشرقية صباح يوم الأربعاء 8 أبريل 1970.

 

واستعرضت حلقة "الجريمة" شهادات خاصة من المواطنين الذين أصيبوا في مذبحة بحر البقر، ويروون خلال اللقاء، تفاصيل مرور 53 عامًا على القصف الإسرائيلي للمدرسة الابتدائية، وكيف تحولت المدرسة بعد الجريمة الإسرائيلية إلى كوم من الأطلال، كما استعرضت عددًا من بقايا القصف الإسرائيلي وملابس وكراسات الأطفال من داخل متحف بحر البقر.
 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سي بي سي انتصارات أكتوبر احتفال بحر البقر

إقرأ أيضاً:

وراء الجريمة سيدة.. كشف لغز العثور على جثة طفلة داخل جِوال بالأقصر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر،  من كشف لغز العثور على  جثة طفلة 5 سنوات، داخل جوال مغطي بمخلفات الأتربة بالمنطقة المحيطة لمنزلها بنجع البلاحات في الزينية شمال الأقصر.

وتبين من التحريات أنه تم قتل الطفلة على يد جارتها والتي تدعى " ش.ع.ا" وتبلغ من العمر 40 عاما، بهدف سرقة قراطها الذهبي، بعد أن تم استدراج المجني عليها، لمنزلها عن طريق ابنتيها، م.ص 11 عام، صديقة الطفلة، وابنتها الآخرى ع.ص. 22 عام.

وبينت التحريات أن الصغيرة قاومتهما أثناء محاولتهم التخلص منها، لكن تم كتم أنفاسها بفوطة،   وبعد لفظ أنفاس الطفلة،  نقلوا جثمان الطفلة داخل جوال  بلاستيك، وإلقائها بأحد الشوارع ووضع رمال وأتربة فوق الجوال.

تلقت غرفة النجدة بلاغا  بالعثور على جثة طفلة صغيرة تدعى جودي مصطفى وتبلغ من العمر 5 أعوام، داخل جوال بلاستيك بأحد الشوارع.

تم تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وورى حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتولت الجهات المختصة التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • أول قناة مصرية من نوعها.. «الوثائقية» تنتج 19 فيلما و9 سلاسل خلال 2024
  • وراء الجريمة سيدة.. كشف لغز العثور على جثة طفلة داخل جِوال بالأقصر
  • الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال
  • وثائقية «المتحدة».. جنود الهوية على جبهة السموات المفتوحة
  • قناة عبرية: مذكرات اعتقال عن الجنائية الدولية ضد نتنياهو وغالانت
  • تنفيذ أكبر خطة تنمية.. متاحف وفنادق توفر ملايين فرص العمل
  • RT العربية تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل الكوادر الإعلامية بمشاركة 7 دول عربية (صور)
  • العثور على جثة فتاة وشاب داخل منزل مهجور نواحي تارودانت