كثفت المسيرات التركية عمليات القصف المركزة منذ صباح اليوم على نقاط في الحسكة، تل تمر، عامودا وقرية الأقوس حيث تنشر قواعد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال شرقي سوريا.

ولفت مراسلنا إلى أن المسيرات ضربت محطات نفط، فيما تحدثت وسائل إعلام كردية عن إسقاط مسيرة تركية  من نوع "بيرقدار".

  RT   RT   RT

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصادر قولها إن الطائرات التركية جددت استهدافها لمواقع "قسد"، حيث قصفت بثلاث ضربات مواقع قريبة من قاعدة "استراحة الوزير" التابعة للجيش الأمريكي في ريف الحسكة الشمالي الغربي، واستهدفت طائرة تركية للمرة الثانية خلال قرابة ساعتين، سيارة عند نقطة الإنشاءات قرب المشيرفة على طريق الدرباسية القديم في ريف الحسكة.

وقصفت طائرة تركية المنطقة الصناعية "رحبة عسكرية" عند مفرق الدرباسية - تل تمر- الحسكة شمال غربي الحسكة، القريبة من قاعدة السد التابعة للجيش الأمريكي أيضا، كما استهدفت منشأة لـ"قسد" بالقرب في منطقة مشيرفة على طريق الدرباسية القديم، ما أدى إلى احتراق صهريج مازوت وإصابة 3 عمال.

ويأتي هذا التصعيد العسكري في عمليات القصف بعد ساعات من التهديدات التي أطلقها وزير الخارجية التركي، حيث قال أمس إنه "من الآن فصاعدا البنى التحتية ومنشآت الطاقة كافة التابعة لتنظيم "بي كي كي" الإرهابي في سوريا والعراق أهداف مشروعة لقواتنا الأمنية".

المصدر: RT + سبوتنيك

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار سوريا الأكراد الأكراد في سوريا الجيش التركي الحسكة حزب العمال الكردستاني

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن القصف المدفعي الإسرائيلي مكثف في 3 مناطق بقطاع غزة، لافتا إلى أن منطقة الشيماء التي تقع في شمال القطاع تعرضت منذ قليل إلى قصف مدفعي، ما أسفر عنه استشهاد مواطن وإصابة آخرين حسب المصادر الطبية الفلسطينية.

وتابع «أبو كويك»، خلال مراسلة للقناة: «في شمال قطاع غزة استشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء قصف طال منزلا سكنيا بمخيم جباليا»، لافتا إلى استشهاد 3 مواطنين آخرين إثر قصف طال منزلا مفترق الشعبية شرق مدينة غزة.

القصف طال شارع في حي الزيتون

ولفت إلى أن القصف طال شارع في حي الزيتون بالمنطقة الجنوبية الشرقية من غزة، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين جرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني، موضحا أن القصف المدفعي اليومي يتركز في المنطقة الشمالية من المحافظة الوسطى، خاصة في منطقة المغراقة، ومحيط حي الدعوة، فضلا عن منطقة جسر واد غزة على شارع صلاح الدين.

وأشار إلى أن مسيرة إسرائيلية استهدفت شابا بمخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاده مع إصابة عدد من المارة، فضلا عن استشهاد مواطنين بعد قصف منزلهما في منطقة المخيم الجديد التي تقع في شمال غرب مخيم النصيرات.

مقالات مشابهة

  • تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدات قضاء بعلبك شمال شرقي بيروت
  • رقم كبير.. الأمم المتحدة تكشف عدد الفارين من لبنان إلى سوريا
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • هجوم جديد على قاعدة للجيش الأمريكي في حقل غاز شرقي سوريا
  • 12 قتيلا في غارات "مجهولة" شرقي سوريا
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا (شاهد)
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا