أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم إحتفالية مصر 5000 و50 سنة عبور التي أحياها المطرب الكبير علي الحجار وذلك تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني  منذ قليل على مسرح السامر بالعجوزة.
 

وقام المطرب الكبير علي الحجار بغناء باقة من أجمل أغانيه ومجموعة من الأغاني الوطنية والتي إختتمها بأغنية "خللي السلاح صاحي".


 

علي الحجار

حضر الحفل معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني والسيد عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية وسعادة سفير فينزويلا السيد ويلمار بارينتوس ومجموعة من قيادات وزارة الثقافة.
 

إحتفالية مصر 5000 و50 سنة عبور

بدأت إحتفالية مصر 5000 و50 سنة عبور باوبريت جيش الشمس الذي كتبه واحنه الموسيقار محمد مصطفي وقدمه المطربون اميرة احمد ووليد حيدر ونهاد  فتحي ومصطفي النجدي بمصاحبة فرق الفنون الشعبية التابعة للشئون الفنية وفرقة مصطفي حجاج الاستعراضية الذي صمم الاستعراضات .
 

إحتفالية مصر 5000 و50 سنة عبور

وكانت إحتفالية مصر 5000 و50 سنة تم نقلها من مدينة الإسماعيلية إلى مسرح السامر بسبب الأحداث المؤسفة التي حدثت وحرق مديرية أمن الإسماعيلية.
 

إحتفالية مصر 5000 و50 سنة عبور

جدير بالذكر أن الإعلامي الفنان كريم كوچاك قام بتقديم إحتفاللية مصر 5000 و50 سنة عبور الذي أخرجه المخرج هشام عطوة.

إحتفالية مصر 5000 و50 سنة عبورإحتفالية مصر 5000 و50 سنة عبور

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علي الحجار وزيرة الثقافة نيڤين الكيلاني تامر عبدالمنعم وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى انتصارات أكتوبر.. مكتبة الإسكندرية تُطلق فيلم "درع الوطن"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لقطاع التواصل الثقافي فيلمًا وثائقيًا جديدًا تحت عنوان: "درع الوطن"، في ذكرى الاحتفال الحادي والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

يأتي هذا الفيلم ضمن مشروع "عارف.. أصلك مستقبلك" الذي تطلق من خلاله المكتبة سلسلة من الأفلام الوثائقية التي تستعرض التراث الثقافي والطبيعي في مصر والعالم.

يكشف فيلم "درع الوطن" جذور الجيش المصري العريق، وكيف أن هذه الجذور المتأصلة في عمق التاريخ هي التي تشكل هويته وتدفعه إلى تقديم التضحيات الجسام في سبيل الوطن. 

ويسلط الضوء على الدروس المستفادة من الحروب والمعارك التي خاضها الجيش المصري، حيث يعرض الفيلم فلسفة وعقيدة الجيش المصري وهو أقدم الجيوش في التاريخ؛ بدءً من توحيد البلاد على يد الملك نعرمر وحور عحا، مرورًا بحماية الأمن القومي للبلاد من خارج حدودها في عصر الامبراطورية المصرية، وصولًا إلى التأكيد على أن الجيش المصري، بفضل عقيدته الراسخة وتاريخه العريق، يظل الدرع الحامي للوطن وحدوده المقدسة.

وبهذه الخطوة، تسعى مكتبة الإسكندرية إلى تعزيز الوعي بتاريخ مصر العسكري، وتقدير التضحيات التي قدمها الأبطال من أجل الوطن. كما تهدف إلى غرس روح الانتماء والولاء لدى الأجيال الشابة، وإلهامهم بأمثلة البطولات والتاريخ المجيد للجيش المصري. 

ويمكن مشاهدة الفيلم على الموقع الرسمي لمشروع" عارف" أو من خلال قائمة تشغيل "عارف" على قناة مكتبة الإسكندرية الرسمية على اليوتيوب.

رابط الفيلم على موقع عارف:
https://reels.cultnat.org/Video?ID=56
رابط أفلام عارف على اليوتيوب:
https://www.youtube.com/playlist?list=PLhoI9sq7gaNh7lMZn17khNTx1N2koJX6o

مقالات مشابهة

  • رسالة تهنئة من إيطاليا الى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • تفاصيل حفل علي الحجار بمناسبة نصر أكتوبر
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. مكتبة الإسكندرية تُطلق فيلم "درع الوطن"
  • «الشيوخ» يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • «الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر
  • زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • «أكتوبر انتصار الشعب».. وزارة الدفاع تنشر برومو جديد بمناسبة ذكرى النصر