المدينة المنورة : البلاد

 دشن تجمع المدينة المنورة الصحي أمس، بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية مرضى السرطان “احياها”، فعاليات شهر أكتوبر للتوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي تحت شعار “رايتك وردية”، وذلك في مركز العالية التجاري.

 وأوضح تجمع المدينة الصحي، أن الفعالية تضم عدداً من الأركان التوعوية والتثقيفية تحت إشراف عدد من المتخصصين، كما تضم عربة متنقلة للفحص المبكر لسرطان الثدي مجهزة بتجهيزات طبية متكاملة وجهاز أشعة “ماموجرام”.

 وبين التجمع الصحي، أن الفعاليات المصاحبة ستستمر طيلة شهر أكتوبر الجاري، وسيتم تنفيذها في عدد من منشآت التجمع الصحية بالمنطقة بالإضافة إلى عدد من المرافق العامة التي يرتادها أهالي المدينة، وذلك للوصول لأكبر عدد ممكن من خلال أركان توعوية وعربة الكشف المتنقلة، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام بمرض سرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر وأكثر الفئات عرضة للإصابة به وطرق الوقاية منه، إلى جانب رفع مستوى الوعي بأهمية إجراء الفحوصات المبكرة كفحص الماموجرام لاكتشاف التغيرات غير الطبيعية للسيدات وإجراء الفحص الذاتي للثدي، ودعم المصابين بمرض سرطان الثدي بالإضافة إلى دعم الأبحاث العلمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الكشف المبكر لسرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة بالمجان، وتقام باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لمدة يوم من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً وتنظم بالتعاون مع وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي والجمعية المصرية لعنق الرحم حيث يتم تنفيذها في 9 محافظات من بينهم محافظة الإسكندرية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن حملة "من بدري أمان" تأتي استكمالًا للمبادرات الرائدة التي أطلقها رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والاكتشاف المبكر وعلاج مرض سرطان الكبد والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

وأكد الشريف أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية وتذليل كافة العقبات لتنفيذ المبادرات الرئاسية لتحقيق أكبر استفادة للمواطن السكندري وخاصة بالمناطق النائية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة  بالإسكندرية، واللواء هشام لطفي مدير ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، والمهندسة زينب السيد رئيس حي وسط، ومديري المناطق الطبية بالإسكندرية.

inbound4250980602247754493 inbound3598184684895676706 inbound2129956182382761788 inbound2055489369252674636

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • تجمع الرياض الصحي يوضح أعراض وطرق علاج مرض البهاق
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة