وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع المحافظات المجاورة لدفع ١٠ سيارات إضافية للمعاونة في شفط المياه من المناطق المتضررة.

بسبب السيول بمطروح.. قضبان السكة الحديد تستند على الهواء| صور لقطات من شوارع مطروح.. صدى البلد يرصد مشاهد السيول


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ مطروح جهود إزالة وسحب تراكمات مياه الأمطار بعدد من المناطق بمدينة مرسي مطروح والتي شهدت سقوط أمطار وسيول غزيرة ورعدية الليلة الماضية وصباح اليوم.

وتفقد محافظ مطروح يرافقه اللواء سيد سلطان مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، والعميد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح ومحمد خضر مساعد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدكتورة دار السلام حسين مدير التضامن الاجتماعي، جهود إزالة وسحب مياه الأمطار بمنطقة الكيلو ٤، مع قيام بتحويل مسارات اتجاه سيل المياه المنحدر من طريق الوادي، وقيام سيارات الكسح وشفط بكل من مجلس مدينة مرسي مطروح وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية بدفع المياه بعيدا عن المنطقة السكنية ومساعدة الأهالي والاطمئنان على سرعة أعمال سحب المياه.


يذكر أن محافظة مطروح تعرضت لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق ومنها منطقة وادى الرمل والخروبة والكيلو ٤.

 

 وعلى الفور رفعت محافظة مطروح حالة الطوارئ والتأهب القصوى من مساء أمس الأربعاء مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية وربطها بغرف العمليات الفرعية بمدن ومراكز المحافظة وجميع الجهات المعنية للسيطرة على أي حادث طارئ والتعامل الفوري مع شكاوى المواطنين وطمأنتهم مع التواجد الميداني بالمناطق المتضررة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة على رأسهم اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة للتعامل الفوري مع تداعيات والآثار الناجمة عن الأمطار والسيول.


 كما ناشدت المحافظة المواطنين بعدم التواجد في ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره واتخاذ الحيطة والحذر، مشيرة إلى ما تأخذ ه جميع أجهزة المحافظة المعنية من الإجراءات اللازمة من مجلس المدينة والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي... لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظا على الأرواح والممتلكات، مع الإبلاغ عن أرقام غرفة العمليات الرئيسية في كل القطاعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات امطار طقس مطروح میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة، محاكاة لنفق شبرا بدمنهور بعد تطويره استعدادًا لفصل الشتاء وهطول الأمطار، بناءً على توجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبإشراف المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

حيث تم تنفيذ المحاكاة فجر، اليوم الخميس، 3 أكتوبر 2024، حيث شملت ضخ كميات كبيرة من المياه على شبكات الصرف وصفايات الأمطار بالمنطقة، بعد الانتهاء من أعمال التسليك والتطهير وإنشاء صفايات جديدة وتغيير التالفة منها، وذلك بجهود العاملين بشبكات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

وخلال المحاكاة تم التأكد من انتظام تصريف المياه في المنطقة وعدم وجود أي عوائق تؤثر على خطط إدارة الأزمات في التعامل مع الأمطار الغزيرة، خاصة في المناطق التي تشهد تراكمات مائية.

وأثناء جولته في كافة فروع الشركة للاطمئنان على سير العمل، أكد المهندس محمد سعيد نشأت، أن الأعمال ستنتهي قبل موسم الشتاء بهدف منع تراكمات المياه، مع توجيهاته بتكثيف العمل وزيادة عدد صفايات الأمطار في المنطقة.

كما شدد على ضرورة استنفار جميع فروع الشركة والتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة أي أزمات طارئة، واتخاذ كافة الإجراءات الفورية لتقليل الآثار السلبية المحتملة، موجهًا قطاع الصرف الصحي للتنسيق مع الوحدات المحلية على مستوى مراكز المحافظة، والعمل متواصل على مدار الساعة لضمان جاهزية البنية التحتية لموسم الأمطار.

مقالات مشابهة

  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • 7 مليارات جنيه لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في 46 قرية بالفيوم
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي