ميسي ونيمار يفضحان تراجع مستوى مبابي
تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT
أثار كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، العديد من التساؤلات حول مستواه الفني والبدني عقب الهزيمة الثقيلة أمام نيوكاسل يونايتد (1-4)، في دوري أبطال أوروبا.
ومنحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، مبابي، تقييما ضعيفا للغاية (2 من 10)، وأشارت إلى أن النجم الباريسي كان بلا دور أو بصمة على مدار الشوطين في ملعب سان جيمس بارك.
وذكرت أن مبابي قدم واحدة من أسوأ مبارياته، واختفى كثيرا طوال زمن المباراة، ولم يظهر سوى 4 مرات فقط بتمريرات أو محاولات غير مؤثرة.
وأوضحت أن كيليان البالغ 24 عاما اضطر أيضا للتراجع للخلف كثيرا ليساهم في بناء الهجمات واللعب بين الخطوط، ولكنه لم ينجح أيضا في هذه المهمة. إقرأ المزيد حلم التأهل للتصفيات يتبخر.. إنتر ميامي يستمر بمعاناته في غياب ميسي
وتابعت أن الهداف التاريخي لسان جيرمان، افتقد كثيرا ليونيل ميسي ونيمار جونيور، اللذين كانا يمدانه بالكثير من التمريرات المتقنة، لاستغلال سرعته في المساحات الواسعة.
وأوضحت "ليكيب" أيضا أن مبابي، عليه الآن الانسجام مع نوعية مختلفة في الخط الهجومي، مثل كولو مواني وغونزالو راموس، حيث يميلان أكثر للتسديد مباشرة على المرمى أكثر من اللعب الإبداعي.
وختمت الصحيفة الفرنسية تقريرها بأن مبابي سجل 8 أهداف في أول 11 مباراة، لكن انطلاقة سان جيرمان في الدوري لم تكن مقنعة، حيث حصل على 12 نقطة من أصل 21 ممكنة، ولديه اختبار صعب، الأحد المقبل أمام رين الذي فشل في تحقيق الفوز عليه خلال آخر 3 زيارات.
كما أظهرت كاميرات شبكة "RMC" سبورت الفرنسية، حالة الذهول الشديدة على وجه مبابي بعد المباراة، وكأن نيوكاسل يونايتد قطار، دمر كل شيء أمامه.
المصدر: "وسائل إعلام"
المصدر: RT Arabic
كلمات دلالية: كورونا الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ميسي نادي نيوكاسل نيمار
إقرأ أيضاً:
باسكال مشعلاني: تراجع الأغنية العربية بسبب استسهال الكلمات وانتشار السوشيال ميديا
كشفت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني عن رأيها في حال الساحة الغنائية حاليًا، مشيرة إلى تراجع كبير في مستوى الأغنية العربية في الآونة الأخيرة.
وأكدت أن هذا التراجع ناتج عن استسهال الكتابة والكلمات، إضافة إلى أن كثرة الوسائط الإعلامية ساهمت في هذا الانخفاض.
ظهور وسائل الإعلام الحديثة والأثر السلبيوأوضحت باسكال أن وسائل الإعلام الحديثة، وخاصة منصات السوشيال ميديا، تفتقر إلى المعايير والضوابط التي كانت تضمن مستوى محتوى الأغاني في الماضي.
وأشارت إلى أن التليفزيون والإذاعة كانا الوسيلتين الرئيسيتين في تسليط الضوء على المطربين الجدد، وكان هناك رقابة تحافظ على مستوى الكلمات والمحتوى، وهو ما نفتقده اليوم.
السوشيال ميديا وتسهيل الوصول للمحتوىوفي حديثها عن تأثير السوشيال ميديا، أكدت باسكال أن منصات الإنترنت قد سمحت لأي شخص أن يقدم نفسه كمطرب، دون الالتزام بأي معايير أو ضوابط.
وأوضحت: "في زمن السوشيال ميديا لم يعد هناك ضابط أو رابط، وأصبح من السهل تقديم أي نوع من المحتوى دون مراعاة الذوق العام".
النقد اللاذع للمبالغة في العريمن ناحية أخرى، تحدثت باسكال عن توجه بعض الفنانات إلى أسلوب جذب الأنظار من خلال المبالغة في العري.
وأكدت أن النجاح الحقيقي لا يتحقق من خلال هذه الأساليب، بل من خلال الصوت والأداء القوي. وأضافت: "المطربة يجب أن تركز على تطوير صوتها وأدائها والمحتوى الذي تقدمه، لأن هذا هو ما يخلد اسمها في الذاكرة".
وأكدت أن المبالغة في العري هي محاولة لصرف الأنظار عن ضعف الموهبة، وأن هذه النوعية من الفنانات سرعان ما ينساهن الجمهور.