قال مسؤول بوزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، إن شن عملية برية في سوريا من بين الخيارات التي قد تبحثها تركيا بعد أن خلصت أنقرة إلى أن مهاجمين اثنين فجرا قنبلة قرب بنايات حكومية مطلع الأسبوع أتيا من سوريا.

 

سوريا.. اشتباكات بين "قسد" ومسلحي العشائر بدير الزور تنهي حياة 25 شخصًا تركيا تقصف مدينة الحسكة السورية للمرة الثانية خلال يوم

وأضاف المسؤول "هدفنا الوحيد هو القضاء على المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديدا لتركيا.

عملية برية هي أحد الخيارات للقضاء على هذا التهديد لكنها ليست الخيار الوحيد بالنسبة لنا".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قالت الإدارة الذاتية الكردية لشمال شرقي سوريا إن استهداف تركيا مواقع تابعة لها سيؤثر سلبا على جهود مكافحة تنظيم داعش.

وأضافت الإدارة في بيان بعد استهداف الطيران التركي موقعا عسكريا تابعا لها في ريف الحسكة أن مثل هذه الهجمات "ستفضي لمشروع فوضى كبير".

وحثت الإدارة الذاتية الكردية المجتمع الدولي والتحالف الدولي وروسيا على اتخاذ مواقف "فعالة ورادعة لتركيا".

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أمس الأربعاء، إن البنية التحتية لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في العراق وسوريا "أهداف مشروعة" للقوات المسلحة التركية.

وكان حزب العمال الكردستاني قد أعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف مديرية الأمن في أنقرة يوم الأحد الماضي وأسفر عن إصابة ضابطين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوريا تركيا أنقرة الدفاع التركية المنظمات الارهابية الطيران التركي

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحاصر الحدود وتستعد لمناورة برية في لبنان

#سواليف

تواصل #اسرائيل عدوانها على #لبنان، لا سيما استهداف #حزب_الله، حتى يتم التوصل إلى اتفاق سياسي.

وبحسب التلفزيون الاسرائيلي، يواصل سلاح الجو تنفيذ #غارات_مكثفة على مدار اليوم، إلى جانب العديد من #الاغتيالات. وتضيف القناة 12 أن النشاط الإسرائيلي المستمر يعطل إطلاق الصواريخ باتجاه #إسرائيل فيما لا يزال لدى حزب الله القدرة على إطلاق النار.

ووفقا للتقرير العبري فإن المؤسسة العسكرية تتحضر لمناورة برية في لبنان. وتكشف القناة أن استكمال تدمير مواقع حزب الله في القرى اللبنانية سيضمن أمن عودة المستوطنين إلى منازلهم.

مقالات ذات صلة الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية 2024/09/30

وفي الوقت نفسه، تشير القناة 12 إلى أن إسرائيل تفرض حصاراً عسكرياً على لبنان وسوريا. مضيفة ” هناك جهد هائل تبذله إيران لتجديد مخزون الأسلحة الذي تقوم إسرائيل بتدميره، ولهذا السبب تشن الطائرات الحربية الإسرائيلية هجوماً على المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان. وبحسب تقارير أجنبية، فإن إسرائيل تهاجم أيضًا الحدود السورية العراقية، ومستودعات الأسلحة في سوريا، وتمنع هبوط الطائرات الإيرانية في لبنان، وتمنع وصول الأسلحة عبر الميناء البحري أيضًا. وتهدف كل هذه الإجراءات إلى تعطيل إعادة التسلح لحزب الله.

يأتي ذلك فيما يعمل الوسطاء امريكا وفرنسا مع الحكومة اللبنانية لكن في ظل اغتيال قيادات الحزب، ليس من الواضح ما هي قدرة الحكومة اللبنانية على التأثير على حزب الله. وهذا الأمر، بحسب القناة الإسرائيلية، يجعل الاتصالات صعبة، لكنه يوفر لإسرائيل أيضا الوقت لمواصلة الهجوم لاضعاف قدرات حزب الله أكثر.

مقالات مشابهة

  • دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق
  • إسرائيل تحاصر الحدود وتستعد لمناورة برية في لبنان
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • هل يقدم جيش الاحتلال على عملية برية في جنوب لبنان؟
  • حزب العمال التركي: مقتل نصر الله يهدف لإضعاف المقاومة وكسرها
  • "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن
  • وسائل إعلام إسرائيلية: شن عملية برية واسعة في لبنان للقضاء على حزب الله
  • الخارجية الفرنسية: باريس تعارض أي عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • تسجيل للجيش الإسرائيلي بشأن عملية برية في لبنان ينتشر.. ما صحته؟