أكد قانونيون أن سلاسة الانتخابات في الدولة تعكس الصورة المشرقة، والحضارية، والقدرات العالية على تنظيم الحدث الوطني الكبير.

وأشاد المتحدثون بالتزام المرشحين والناخبين، ببنود قرار اللجنة الوطنية للانتخابات رقم 25 لسنة 2023، والتعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي والإجراءات المقررة منذ فتح باب التسجيل وصولاً إلى التصويت المبكر.

أفضل المعايير

ورأت المحامية هبة أهلي أن سلاسة الإجراءات وسهولتها، عبر الحضور الشخصي في مراكز الاقتراع أو عبر نظام التصويت الهجين عن بعد، يعكس التقدم الكبير والتطور منقطع النظير في الإمارات لإدارة الانتخابات وفق أفضل الأسس والمعايير العالمية، مشيدة بحرص المرشحين والناخبين على المشاركة في الانتخابات.

أما المستشار القانوني إيهاب النجار ، فقال إن تنفيذ إجراءات ومراحل العملية الانتخابية طبقاً لبنود قرار اللجنة الوطنية للانتخابات رقم 25 لسنة 2023 حول التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، يعتبر نموذج يحتذى به في إدارة العمليات الانتخابية، متمنياً التوفيق لجميع أطراف العملية الانتخابية من لجنة ومرشحين وناخبين.

المشاركة السياسية في #الإمارات.. مسار متدرج ومنتظم يرسي نموذجاً متميزاً في العمل البرلمانيhttps://t.co/M3Wl63jZmX

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 5, 2023 حرفية عالية

وأثنت المحامية نداء المصري، على الحرفية العالية في تنظيم الانتخابات، بما يعكس النموذج الإماراتي المتفرد في تمكين الناخبين من حقهم الانتخابي والمشاركة في اختيار ممثليهم في المجلس الوطني الاتحادي.
وأكدت أن المراحل المتعددة التي مرت بها العملية الانتخابية منذ بداية فتح باب الترشيح وصولاً للانتخاب المُبكر، تميزت بالسهولة واليسر ودعمت مشاركة كل الشرائح، من الشباب والنساء وكبار سن ليساهموا في اختيار مرشحيهم لتحقيق تطلعات الدولة.

الناخبون يواصلون الاقتراع في مركز دبي التجاري لليوم الثاني من أيام التصويت المبكر #انتخابات_المجلس_الوطني2023#فيديو24

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSvtfW pic.twitter.com/XH5hwPzG4x

— فيديو 24 (@24Media_Video) October 5, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي2023 المجلس الوطنی الاتحادی

إقرأ أيضاً:

83 حكما بالإعدام في المغرب والمجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو لإلغاء العقوبة

سجل المجلس الوطني لحقوق الانسان، بلوغ عدد المحكوم عليهم بالإعدام 83 شخصا في حصيلة تراكمية الى حدود 2023 منهم 81 مدانا صدرت في حقهم أحكام نهائية، إضافة لحكمين ابتدائيين صدرا خلال سنة 2023. وقالت رئيسة المجلس الوطني في ندوة صحافية لتقديم التقرير السنوي للمجلس لسنة 2023، أن هناك حكمان صدرا بالإعدام سنة 2023، منهما حكم ضد امرأة في تطوان، وهما ليسا نهائيان.

وجاء في التقرير « واصل المجلس ولجانه الجهوية الترافع من أجل إلغاء عقوبة الإعدام في القانون والممارسة، تماشيا مع المكتسبات التي راكمتها المملكة المغربية في مجال حقوق الإنسان، خاصة وقف تنفيذ عقوبة الإعدام منذ سنة 1993، بالإضافة إلى التأصيل الدستوري للحق في الحياة (الفصل (22).
واكد المجلس في هذا الإطار على ضرورة وضع منهجية واضحة من طرف الحكومة والبرلمان لتنظيم حوار وطني حول إلغاء هذه العقوبة، والذي شكل التزاما سابقا ورد في خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان 2018-2021، وفي تفاعل المغرب مع مجلس حقوق الإنسان في إطار الاستعراض الدوري
الشامل، والتصويت لصالح توصية وقف تنفيذ عقوبة الإعدام.

كلمات دلالية الإعدام المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغرب تقرير سنوي

مقالات مشابهة

  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • مجلس بوعياش يقدم تقريره السنوي لسنة 2023 ويرصد أهم الاختلالات
  • 83 حكما بالإعدام في المغرب والمجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو لإلغاء العقوبة
  • الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت
  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن؟
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن بمرشح آخر؟
  • اليمين المتطرف يفوز بأول جولة من انتخابات برلمان فرنسا