افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وحدة العناية المركزة في مستشفى أبو النمرس المركزي، لتقديم خدماتها لنحو مليون مواطن من قرى المركز، قائلا إنّ افتتاح الوحدة يأتي ضمن أعمال التطوير التي تشهدها المنظومة الصحية بالمحافظة، وتضمنت إنشاء ورفع كفاءة العديد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، ومد المستشفيات بالعديد من الأجهزة الطبية والاحتياجات اللازمه لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

وأشاد محافظ الجيزة، بمستوى التجهيزات لوحدة العناية المركزة الجديدة، التي تضم أجهزة أساسية لكل سرير «أجهزة تنفس اصطناعي، وشاشات لمتابعة المرضى، وأجهزة مضخة المحاليل، وأجهزة سرنجة المحاليل»، إضافة إلى 8 أسرة كهربائية للمرضى يتحكم فيها المريض والممرض، فضلا عن أجهزة معاونة أخرى مثل «أجهزة شفط كهربائية، وجهاز صدمات القلب، ورسم قلب ومراتب هوائية، إضافة إلى سرير آخر مجهز بالكامل للعزل، وذلك بتكلفة إجمالية تصل الي 8 ملايين جنيه».

وخلال افتتاح وحدة العناية المركزة، أشاد محافظ الجيزة بالدور الوطني والمجتمعي في الارتقاء بالمنظومة الصحية، ودعم ومساندة الجهود الحكومية من خلال تجهيز وحدة العناية المركزة في مستشفى أبو النمرس، ما يساهم في رفع مستوى جودة الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين.

وكلّف محافظ الجيزة، مدير مديرية الشؤون الصحية، بدعم المستشفى بالاحتياجات اللازمة سواء الأطقم الطبية والتمريض أو الأجهزة بما يكفل تقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضى، وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة الأعمال الإنشائية لمبني الغسيل الكلوي بمستشفى أبو النمرس والمكون من 5 أدوار، حيث أكد المحافظ أنّ المبني الجديد سيكون إضافة مهمة للمنظومة الصحية في المركز.

ووجّه المحافظ، شركة الكهرباء، بإنهاء الأعمال الخاصة بالمحول الكهربائي الخاص بالمبنى، كما شدد اللواء أحمد راشد على شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتنفيذ وصلات المياه اللازمة لاستكمال أعمال التشطيبات الخاصة بمبنى الغسيل الكلوي، ليدخل الخدمة في أسرع وقت ممكن.

رافق المحافظ خلال الافتتاح، اللواء شاكر يونس، السكرتير العام، وسامح العشماوي، مدير مديرية الشؤون الصحية، والنواب حسام عاشور وعصام هلال ونرمين بدراوي أعضاء مجلس النواب عن دائرة أبو النمرس، ورئيس جهاز التفتيش ورئيس هيئة النظافة ورئيس مركز ومدينة أبو النمرس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة المنظومة الصحية الأجهزة الطبية وحدة العنایة المرکزة محافظ الجیزة أبو النمرس

إقرأ أيضاً:

رئيس المعاهد الأزهرية يزور طلاب الثانوية بلجنة مستشفى 57357 ويهديهم أجهزة تابلت

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

زار الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الخميس، لجنة الشهادة الثانوية المنعقدة بمستشفى 57357، مبلغا تحيات فضيلة الإمام الأكبر لهم وتمنياته بالشفاء العاجل والتوفيق والنجاح للجميع، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،

وقدم رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لكل طالب من الممتحنين بمستشفى سرطان الأطفال جهاز تابلت هدية، ليستعينوا به في مذاكرتهم والترفيه عنهم.

وخلال الزيارة، وجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اللجنة المنعقدة بمستشفى 57357، باستثناء طالبا من القسم الأدبي من امتحاني اللغتين الإنجليزية والفرنسية تحريريا والاكتفاء بامتحانه شفهيا في ضوء الضوابط المعتمدة في هذا الشأن، مراعاة لعدم قدرته على الكتابة.

وحرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على زيارة المرضى المتواجدين بالمستشفى، مبينا لهم أن هذه المحن تأتي بالمنح الإلهية، وثواب وأجر عظيم، مبلغا تحيات فضيلة الإمام الأكبر للجميع.

من جانبهم أعربت أسر الحالات التي زارها رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن تقديرها لفضيلة الإمام وحرصه على رفع معنويات ذويهم وطمأنتهم وجبر خواطرهم.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • تقرير سري يؤكد عدد أجهزة الطرد المركزي الجديدة في محطة نووية إيرانية
  • رويترز عن الوكالة الذرية: إيران ركبت 4 من 8 مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي في فوردو
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • رئيس المعاهد الأزهرية يزور طلاب الثانوية بلجنة مستشفى 57357 ويهديهم أجهزة تابلت
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة